شحادة.. شخصية العام في جائزة التمويل الإسلامي العالمية

سعيد (يمين) يتسلم الجائزة بالنيابة عن شحادة -(من المصدر)
سعيد (يمين) يتسلم الجائزة بالنيابة عن شحادة -(من المصدر)

عمان- الغد- منحت جوائز التمويل الإسلامية العالمية (GIFA) المدير العام  للبنك الإسلامي الأردني، موسى شحادة، "جائزة التمويل الإسلامي العالمية كشخصية العام 2018"، يأتي ذلك بسبب دور شحادة القيادي المميز في المصرفية الإسلامية.

اضافة اعلان

 وتسلم الجائزة بالنيابة عن شحادة نائب المدير العام للبنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد، وذلك خلال الحفل الذي أقيم تحت رعاية الرئيس باكير عزت بيكوفيتش رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك في سراييفو وبحضور عدد كبير من المسؤولين الحكوميين وكبار القيادات والشخصيات المصرفية الإسلامية من العديد من دول العالم وذلك في 29 أيلول (سبتمبر) الماضي.

وبهذه المناسبة أعرب شحادة عن اعتزازه بالحصول على هذه الجائزة التي تضاف إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال مسيرته العملية بقيادة البنك الإسلامي الأردني الذي يعد اكبر مصرف إسلامي في الأردن استطاع تحقيق مكانة رائدة وسمعة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي مع المحافظة على متانة الاستراتيجيات والسياسات المصرفية التي يتبناها استنادا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، الأمر الذي يدفعه للإصرار على بذل المزيد من الجهود لتحقيق العديد من الإنجازات والتميز في خدمة ونمو الصيرفة الإسلامية وتطورها مستقبلاً، مشيداً بجميع الجهود التي يبذلها العاملون ليبقى البنك الإسلامي الأردني في الطليعة دائماً.

يذكر أن جوائز التمويل الإسلامي العالمية  (GIFA) هي حدث سنوي تم إطلاقه منذ عام 2011، وتعتبر إحدى أهم الجوائز العالمية على صعيد الصناعة المالية الإسلامية، وتمنح للمؤسسات والأفراد المتميزين في هذا المجال. 

ويتمثل الهدف الجوهري الذي تسعى (GIFA) إلى تحقيقه في غرس ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتشجيع مواءمة الأعمال مع أحكام الشريعة الإسلامية والالتزام بتعزيز نمو قطاع التمويل والصيرفة الإسلامية. 

ويتم اختيار الفائزين بالجوائز بعد تقييم مستقل ومناقشات موسعة لدراسة النتائج بموضوعية ودقة من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء.

وتستند تقييمات جوائز التمويل الإسلامي العالمية (GIFA) على منهجية موضوعية ذات ملكية مسجلة لشركة Edbiz للاستشارات، للاحتفاء بالأفراد والمؤسسات الناجحة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية.