شخصيات وطنية ونسائية تشارك بحفل "هيفاء البشير رائدة وملهمة"

عزيزة علي

عمان- بمشاركة العديد من الشخصيات الوطنية والنسائية، تقيم مؤسسة عبدالحميد شومان حفل "ضيف العام 2020 هيفاء البشير رائدة وملهمة" يتحدث فيها وزراء سابقون ونقباء وإعلاميون.اضافة اعلان
ويفتتح الاحتفال بكلمة الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، ثم تقام الجلسة الأولى التي جاءت بعنوان "جذور العمل التطوعي"، يدير الجلسة الوزيرة السابقة هالة لطوف. يتحدث فيها كل من رئيسة جمعية الأسرة البيضاء ميسون العرموطي بعنوان: "هيفاء البشير عطاء بلا حدود"، وتتحدث ماري نفاع عن: "خمسون عاماً من العطاء"، فيما تتحدث أمل مدانات عن "المرأة النموذج"، بعد ذلك عرض فيلم وثائقي بعنوان "نضال امرأة"، لـ إيلي النمري.
وتحت عنوان "هيفاء البشير الإنسانة- الحياة الشخصية"، تدير الجلسة الثانية الدكتورة نوال الفاعوري، وتتحدث فيها كل من: الدكتورة غانية ملحيس عن "هيفاء البشير النموذج الاستثنائي والمثل الأعلى"، فيما يتحدث د.سالم ساري عن"الطالبة الجامعية الاستثنائية"، وتحت عنوان "أم مازن ما قصرت"، يتحدث المهندس عامر البشير، فيما تتحدث سارة بركات عن "عبق من جبل النار"، للزميل إبراهيم السواعير "حضور عربي وأفكار مستنيرة".
وتتحدث الجلسة الثالثة التي تديرها هدى أبو غنيمة حول "مؤسسات من وحي وبجهود السيدة هيفاء البشير"، ويشارك فيها كل من المستشار الثقافي في منتدى الرواد الكبار القاصة سحر ملص وتتحدث عن "سيدة المصباح الأردني"، فيما يعرض الفنان أسعد خليفة فيلما وثائقيا بعنوان "أعطني أماً أعطيكِ أمة"، بينما يتحدث ليث عودة عن "سيدة البدايات"، فيما تتناول فاديا سمارة "سيدة بحجم وطن"، أروى النجداوي تتحدث عن "البشير واستراتيجية كبار السن".
فيما تتناول الجلسة الرابعة "الاتحاد النسائي والحركة النسائية" ويديرها الروائي والمترجم محمد ازوقة ويتحدث فيها كل من أسمى خضر عن "حكاية السنديانة"، وهيفاء النجار عن "امرأة من الياسمين"، فيما تتحدث الكاتبة والزميلة أمان السائح حول "سيدة العام- القدوة والإرادة والحب".
كما تتحدث الزميلة الإعلامية جمان مجلي عن "هيفاء البشير سنديانة راسخة الجذور"، ورئيسة اتحاد المرأة الأردنية آمنة الزعبي عن "هيفاء البشير والحركة النسائية الأردنية".
بينما تشتمل الجلسة الخامسة على تقديم شهادات حول "السيدة هيفاء البشير"، يديرها الوزير الأسبق سمير الحباشنة ليقدم شهادات كل من الدكتور محمد خير مامسر عن "سيرة ومسيرة هيفاء البشير"، فيما يتحدث الشاعر جريس سماوي "على ضوء قنديلها نقرأ الوطن"، فيما يقدم الدكتور عبدالله الخطيب شهادة بعنوان "الإرادة والالتزام والإنجاز"، فيما يقدم الشاعر والناقد د.راشد عيسى شهادة بعنوان "هيفاء البشير وقصص الأطفال"، ويتحدث بلال التل حول "صانعة الحياة"، فيما يقدم الشاعر محمد السواعير شهادة بعنوان "ليت النساء كمثل هذه".
فيما تقدم هيفاء البشير شهادة بعنوان "آفاق وطموحات بلسان هيفاء البشير".