شراير يتسلم جائزة جراند بركس ديزاين عن إنجازاته في تطوير هوية تصاميم سيارات كيا

اضافة اعلان

تقلد كبير المصممين في شركة كيا موتورز كوربوريشن ورئيس مجموعة هيونداي موتور وكبير المصممين فيها، بيتر شراير، جائزة جراند بركس ديزاين المرموقة، وذلك خلال حفل عشاء أقيم عشية انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسيارات التاسع والعشرين في العاصمة الفرنسية باريس.

وفي حديثه الذي وجّهه لما يزيد عن 600 ضيف من كبار الشخصيات في عالم صناعة السيارات والأزياء والموسيقى، وصناعة الأفلام والإعلام والإعلان، علق رئيس لجنة تحكيم الجوائز لعام 2014، جين-ميشيل ويلموت، بقوله: "إن هذه الجائزة تكريم للتصاميم المتفوقة ضمن المعايير العالمية وتقدير لها. وقد تمّ منح بيتر شراير هذه الجائزة عن إنجازاته في مجال التصميم في مجموعة هيونداي-كيا؛ إذ عمل ومنذ انضمامه إليها على التنسيق بين استوديوهات التصميم في كل من كوريا وأمريكا وأوروبا، ونجح في تغيير هوية تصاميم كيا بل وجعلها مرغوبة أيضاً، وهو ما يجعل منه شخصية فذّة في عالم تصميم السيارات المعاصر."

وكان بيتر شراير قد انضمّ إلى شركة كيا موتورز كوربوريشن متقلداً منصب كبير المصممين فيها عام 2006، وتسلم في السنة التي تليها شهادة دكتوراه فخرية من The Royal College of Art تقديراً لمساهماته في مجال تصاميم السيارات. وتمكنت شركة كيا وبقيادة شراير من تجديد كامل باقة سياراتها وتطوير هوية تصاميم جديدة لها، وقد حاز هذا التغيير على عدة جوائز وتقديرات عالمية، كما انعكس إيجابياً وبصورة كبيرة على قيمة علامة كيا التجارية ومبيعاتها. وشهد عام 2013 تعيين شراير بمنصب رئيس مجموعة هيونداي موتور وكبير المصممين فيها، متولياً مسؤولية صياغة استراتيجيات تصاميم كل من شركتي كيا وهيونداي.

وفضلاً عن احتفائه بالأفضل في عالم صناعة السيارات، يمنح المهرجان أيضاً ثلاثاً من جوائز "الأجمل لعام 2014" لكل من أفضل سيارة سوبر وأفضل نموذج أولي لسيارة وأفضل مقصورة سيارة داخلية، بالإضافة إلى الجوائز السنوية الخاصة بكل من الكتب والإعلانات والصور والأعمال الفنية والتصاميم المعمارية.