شرطي يعتدي على قاض

أحمد التميمي وزايد الدخيل

اربد – اعتدى شرطي من مرتب مديرية شرطة إربد أمس، على أحد القضاة داخل قاعة المحاكمة بمحكمة صلح بني عبيد ، وذلك بضربه على عينه بكتاب كان على مكتبه، وفق مصدر قضائي.  اضافة اعلان
 وبين المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه أن القاضي كان قد استدعى رجل الأمن للإدلاء بشهادته في إحدى القضايا المنظورة أمام المحكمة، حيث تم الاستماع لأقواله.
وتابع أن القاضي طلب من رجل الامن الإدلاء بشهادته وسماع أقواله في قضية أخرى منظورة أمام قاضي آخر في ذات المحكمة حتى يتسنى للمحكمة الفصل في القضية، إلا أنه رفض الامتثال أمام القاضي والإدلاء بأقواله في تلك القضية.
 وأوضح أنه وفي اثناء ذلك، طلب القاضي من رجل الأمن مغادرة قاعة المحاكمة، غير أن الأخير رفض وأصر على الجلوس في قاعة المحكمة وطلب الحديث مع القاضي على انفراد.
وأشار إلى أنه وبناء على رغبة رجل الأمن، طلب القاضي من الكاتب والطابعة المتواجدين في قاعة المحكمة المغادرة، ليفاجأ بإغلاق رجل الأمن الباب ومن ثم ضربه على عينه اليمنى بواسطة كتاب "قانون العقوبات" الموجود على مكتبه.
وكان القاضي قد أسعف إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج،  فيما حصل على تقرير طبي سجل على ضوئه شكوى لدى مدعي عام الشرطة. 
على أن الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أكد أن رجل الأمن كان تعرض للإهانة والشتم من قبل القاضي، الامر الذي دفعه الى ضربه بالكتاب، مشيرا إلى أن مدعي عام الشرطة استمع الى افادة رجل الأمن الذي سجل شكوى بحق القاضي لتعرضه للإهانة.  

[email protected]
[email protected]