"شركتنا" تواصل جهودها لتغطية 500 مدرسة في المملكة

عمان- الغد- تواصل مبادرة "شركتنا" التابعة لمؤسسة الجود للرعاية العلمية جهودها الرامية لتغطية 500 مدرسة حكومية في مناطق مختلفة من المملكة ضمن المبادرة، حيث وصل عدد المستثمرين في المبادرة منذ إطلاقها الشهر الماضي حتى الآن 420 مستثمرا. اضافة اعلان
وتقوم مبادرة "شركتنا" التي ستنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم باستثمار مبلغ 200 دينار كرأسمال في مشاريع تجارية وإنتاجية يحدد أفكارها وينفذها طلبة الصف الحادي عشر في المدارس الحكومية تحت إشراف مديري المدراس ومعلميها، الذين يتلقون تدريبا خاصا بهذا الموضوع.
وفي نهاية العام الدراسي، يتم توزيع أرباح المشروع، حيث يرصد 50 % لتحسين ظروف المدرسة وبيئتها، فيما يتم توزيع 50 % على الطلبة ومعلميهم المشاركين في المشروع، الأمر الذي ينمي روح العمل الجماعي والشعور بالانتماء.
ولضمان استمرارية المشروع، يتم ترحيل رأس مال كل مشروع للعام الدراسي المقبل، مما يُمكن طلبة الصف الحادي عشر في ذلك العام من المشاركة في مشروع جديد من جهة، ويضمن وجود مصدر مادي مستمر لتطوير بنية المدارس وبيئتها من جهة أخرى.
مدير مؤسسة الجود والناشط الاجتماعي ماهر قدورة قال إن المبادرة تلقى تجاوبا كبيرا من قبل المستثمرين سواء الذين يمكنهم الاستثمار في مشاريع "شركتنا" المدرسة إما بشكل أفراد أو شركات صغيرة أو متوسطة أو كبيرة.
وأضاف أن مشاركة المجتمع في مثل هذه المبادرات باتت في تزايد مستمر، الأمر الذي يعكس إدراك الأفراد والمؤسسات لأهمية مشاركتهم في تنمية المجتمع المحلي. 
وأكد قدورة أن مبادرة "شركتنا" تقوم على فكرة "إنجاز الكثير بالقليل"، فالاستثمار في المشاريع يكون بمبلغ 200 دينار، إلا أن الأثر الذي يتأتى من "شركتنا" يكون كبيرا.
وكانت "شركتنا" قد أطلقت الشهر الماضي بعد الانتهاء من فترة تجريبية امتدت نحو عام وشملت 10 مشاريع في مناطق سحاب والمقابلين وأبوعلندا والقويسمة.
أما مؤسسة الجود فتضم مجموعة من المبادرات والبرامج منها برنامج "ميدان" لحضانة الأعمال ومبادرة "مقدام" و"حكمت السلامة المرورية" وغيرها.