شكاوى من تراكم النفايات بشوارع الرمثا ومناطقها

الرمثا - شكا مواطنون في مدينة الرمثا من تراكم النفايات بعدة مناطق وشوارع، وتراجع مستوى النظافة بشكل ملحوظ، وانتشار وتكدس الأوساخ والنفايات في الحاويات وعلى جوانب الطرق وبقائها لفترات طويلة، ما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات والقوارض.اضافة اعلان
وطالبوا البلدية بالاستجابة لطلباتهم بتنظيف الشوارع والساحات ونشر الحاويات لوضع النفايات فيها.
وقال المواطن محمد عبدالكريم عبيدات ان مؤشر خدمات بلدية الرمثا يزداد سوءا نتيجة تراكم النفايات وانتشار أكوام القمامة بجانب الحاويات وعلى الأرصفة، مبينا أن هناك تقصيرا واضحا من قبل كوادر البلدية في هذا المجال.
وطالب المواطن قاسم الذيابات البلدية بزيادة متابعة قضايا الموطنين، مبينا انه تقدم الى متصرف الرمثا بعريضة موقعة من عدد كبير من ابناء الرمثا تطالب بإزالة اكوام النفايات، ووضع حاويات في بعض المناطق ووعد بانه سيقوم بمتابعة الموضوع مع البلدية .
وقال ان شكاوى الموطنين لا تلقى أي اهتمام أو تجاوب من البلدية مشيرا الى ان احد المواطنين وضع النفايات في مكتب رئيس البلدية لعدم استجابته لشكواه.
وحاول مندوب وكالة الانباء الأردنية ( بترا) في الرمثا لقاء رئيس لجنة البلدية المهندس فهد الحتاملة او الاتصال به تلفونيا الا انه لم يرد على هواتفه.
وأكد متصرف لواء الرمثا رضوان العتوم تقصير البلدية وعدم استجابة رئيس لجنتها لطلبات الموطنين بسبب عدم وجود ضاغطات وكثرة الشكاوى على موضوع النظافة.
وقال العتوم ان شكاوى الموطنين تزداد يوما بعد يوم نتيجة تراكم النفايات مشيرا الى انه يقوم بجولات ميدانية على معظم احياء الرمثا لمتابعة هذه القضية وفعلا هناك اهمال في قطاع النظافة. -(بترا)