شكاوى من خطورة الطريق الدولي بالاغوار الجنوبية

محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية - يشتكي سكان غور الحديثة والمزرعة بلواء الأغوار الجنوبية من خطورة السير على الطريق الدولي الذي يربط شمال المملكة بمناطق الجنوب من خلال الأغوار لعدم وجود ممر للمشاة، ما يشكل خطرا على أرواح سالكي الطريق خصوصا الأطفال والنساء. اضافة اعلان
وأشاروا إلى أن الطريق سجل خلال السنوات الماضية حوادث نجم عنها العشرات من الوفيات والإصابات، مشيرين إلى أن الأطفال وكبار السن يجدون صعوبة في قطع الطريق كونه يفصل بين أحياء سكنية.
وأضافوا إنهم طالبوا منذ سنوات الجهات المعنية بإنشاء ممر للمشاة دون أي استجابة تذكر من قبل المسؤولين عن الطريق .
وتقول أم محمود إن الأمهات في المنطقة يعشن حالة من القلق على أبنائهن بسبب خطورة الطريق، حيث تذهب الأمهات يوميا لتوصيل أبنائهن إلى المدرسة خوفا من تعرضهم لحادث دهس، في ظل السرعة الجنونية والتجاوزات الخاطئة للمركبات التي تسلك الطريق الدولي.
وطالب المواطن عيسى العونة وزارة الأشغال بإنشاء ممر للمشاة في منطقتي غور المزرعة والحديثة وتوسعة الشارع بمسربين وإنارة الطريق العام وزيادة الشواخص على جانبي الطريق وعمل مطبات على الشوارع النافذة على الطريق العام.
وقال علي الهويمل إن أكثر الحوادث التي يتعرض لها المواطنون هي حوادث دهس نتيجة عدم وجود ممر للمشاة على الطريق الذي تسلكه المئات من المركبات كونه ممرا رئيسيا بين مدينة العقبة والمناطق الصناعية على البحر الميت بالعاصمة عمان . 
من جانبه، بين مصدر في مديرية أشغال الكرك فضل عدم نشر اسمه أن عطاء إنشاء ممر للمشاة في منطقة غور المزرعة والحديثة تحت الدراسة إلى حين توفر تمويل مالي له، مشيرا إلى أن ممر المشاة مربوط بمشروع التوسعة الذي تنوي الوزارة عمله.