شلباية وحسن ضمن "هدافي العالم" واللحام يعود للرمثا وهايل يدرس العرض الإيراني والعربي الكويتي ونعمان في فلسطين والسوري الحاج يوقع للشباب

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
شلباية وعبدالفتاح ضمن هدافي العالم
احتل لاعب المنتخب الوطني السابق ونادي الوحدات لكرة القدم محمود شلباية، المركز 46 عالميا، ضمن افضل هدافي العالم في القرن 21، وفق التصنيف الصادر يوم أمس عن الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم، والذي يعتمد على حصيلة الاهداف التي سجلها اللاعب في المسابقات الدولية والأولمبية والقارية مع المنتخبات، والمسابقات القارية للاندية، وكأس العالم للاندية وكأس السوبر للاندية.
وجاء احتلال شلباية لهذا المركز بعد أن سجل 51 هدفا، منها 17 مع المنتخب الوطني، و34 هدفا مع الوحدات.
واحتل لاعب المنتخب وفريق الوحدات حسن عبدالفتاح المركز 74 عالميا، بعد أن سجل 43 هدفا، منها 20 هدفا مع المنتخب، و23 هدفا مع أندية الوحدات والكرامة السوري والكويت الكويتي.
يذكر ان العاجي ديديه دروغبا احتل المركز الاول في الترتيب برصيد 100 هدف، منها 55 هدفا مع منتخب ساحل العاج، و45 هدفا مع نادي تشيلسي الانجليزي.
وحل الألماني ميرسلاف كلوزة ثانيا برصيد 90 هدفا، منها 64 مع المنتخب الألماني، و26 هدفا مع اندية كايزر سلاوترن، وفيردر بريمن وبايرن ميونيخ الألمانية ولاتسيو الايطالي.
وعلى صعيد افضل الهدافين العرب في القائمة، فقد جاء الكويتي بدر المطوع اولا، بعد أن احتل المركز 18 عالميا، برصيد 62 هدفا منها 29 هدفا مع منتخب الكويت، و33 هدفا مع القادسية الكويتي والنصر السعودي.
الرمثا ينهي مشكلة اللحام والجمهور يحتفل
أنهى نادي الرمثا أمس مشكلته مع لاعبه مصعب اللحام الذي وقع رسميا على كشوفات الفريق ليلة أول من أمس، وبالتالي التجديد مع الفريق لمدة 3 سنوات.
وجاء توقيع اللاعب الذي اعلن الرمثا قبل عدة ايام حرمانه لمدة 3 شهور، بعد تدخل من قبل عدد من نجوم الفريق، الذين تدخلوا لدى رئيس النادي عبدالحليم سمارة لتقريب وجهات النظر، الامر الذي اسفر عن اتفاق نهائي يقضي بتجديد مصعب لعقده مع الرمثا لمدة 3 سنوات، مقابل مبلغ تم الاتفاق عليه.
وفور توقيع العقد مع اللحام في ساعة متأخرة من الليل، احتفل عدد من جمهور الرمثا على طريقته بطي صفحة الخلاف مع اللحام وعودته للفريق، من خلال دعوة رئيس النادي سمارة والجهاز الفني وعدد من اللاعبين، لحفل شواء في أحد المزارع، في سهرة امتدت لساعات، وسط فرحة كبيرة من الجميع، واصرار من قبل الجميع على المنافسة بقوة على الالقاب في الموسم المقبل.
اللحام باشر تدريباته مع فريق الرمثا اعتبارا من فجر يوم أمس، حيث شارك زملاءه التدريب الصباحي الذي جرى فجرا، قبل أن يعود ويشارك في التدريب المسائي.
وينتظر أن تتواصل محاولات اللاعبين خلال الساعات المقبلة، لرأب الخلاف بين الإدارة واللاعب حمزة الدردور، الذي عوقب ايضا بالايقاف لمدة 3 اشهر، على أمل تجديد الدردور لعقده مع الفريق، الذي يحظى بدعم كامل من قبل إدارة النادي الحريصة على توفير جميع المتطلبات، ضمن الأمكانات المتاحة، رغم الضائقة المالية التي يعاني منها صندوق النادي.
هايل يدرس العرض الإيراني ورغبة العربي الكويتي
انشغل اللاعب أحمد هايل يوم أمس، بدراسة العرض الإيراني المقدم من أحد الاندية هناك، لاستقطاب اللاعب، والذي طرأ عليه تعديل مالي بعد أن رفضه اللاعب قبل عدة ايام.
هايل الذي رفض الاحتراف في إيران مقابل 300 ألف دولار، تلقى أول من أمس وعدا برفع قيمة العرض الإيراني، الامر الذي دفع اللاعب لدراسة الموضوع مجددا.
اللاعب ايضا تلقى أول من أمس رغبة نادي العربي الكويتي لضمه إلى صفوف فريقه الكروي، الامر الذي دفع اللاعب لدراسة العرضين الإيراني والكويتي، تمهيدا للمفاضلة بينهما في حال لم يتلق عرضا آخرا.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد هايل سعي الفريق الإيراني لرفع قيمة العقد، مؤكدا ايضا تلقيه رغبة فريق النادي العربي الكويتي لضمه، مشيرا الى انه يدرس العرضين حاليا لإختيار الانسب، خاصة وانه في حال الموافقة فانه سيغادر في اقرب فرصة للتوقيع على العقد.
السوري حاج محمد  يوقع لشباب الأردن
وقع لاعب فريق الاتحاد الحلبي السوري لكرة القدم، أحمد خير الدين حاج محمد مع فريق شباب الأردن يوم أمس الثلاثاء.
وجرى التوقيع أمس بحضور رئيس النادي سليم خير ووكيل اعمال اللاعب غسان بشير.
ويتوقع ان يلتحق محترف سوري آخر يلعب في صفوف فريق الوحدة، بفريق شباب الأردن اليوم، حيث فضّل النادي عدم الافصاح عن هويته لحين وصوله، خوفا من قيام البعض بتعكير إجراءات الصفقة، كما حدث مع لاعب سوري آخر، كان شباب الأردن ينوي التعاقد معه.
الفيصلي ينتظر عودة المحترف نعمان من فلسطين
غادر اللاعب الفلسطيني اشرف نعمان عمان الى فلسطين، بعد مشاركته في صفوف فريق الفيصلي للمرة الاولى في مباراته الودية أمام فريق ذات راس أول من أمس، والتي انتهت بفوز الفيصلي بنتيجة 4-1.
وجاءت مغادرة نعمان الى فلسطين، للاستماع من إدارة ناديه وادي النيص، عن طلباتها المالية مقابل تخليها عن اللاعب للاحتراف في صفوف فريق النادي الفيصلي، وبالتالي نقل تلك الطلبات الى إدارة الفيصلي للبت في الموضوع.
وتأتي هذه الخطوة من قبل اللاعب الفلسطيني، بعد الاهتمام الذي ابداه النادي الفيصلي به، بعد تقديمه عرضا مميزا خلال مباراة الفيصلي الودية أمام ذات راس، نال إعجاب الجهاز الفني للفيصلي وإدارة النادي، التي حرصت على لقاء نعمان بعد المباراة للاشادة بجهوده، وبالتالي مفاتحته بشأن الإحتراف في صفوف الفريق، الامر الذي دفع نعمان للمغادرة الى فلسطين، لوضع إدارة فريقه وادي النيص بعرض الفيصلي، ومن ثم الشروع في مفاوضات رسمية، خاصة وأن الفيصلي ابدى رغبته بالتعاقد مع اللاعب.
وينتظر أن تتبلور الامور بشكل واضح خلال اليومين المقبلين، حيث تتجه الامور للتعاقد مع اللاعب في حال لم يطرأ اي جديد.
العربي يتفق مع السوري يوسف خلف
توصل النادي العربي لاتفاق مع لاعب فريق النواعير السوري يوسف خلف، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وغادر اللاعب الى بلاده، للانتهاء من تحضير الاوراق الرسمية، بانتظار عودته قريبا، للتوقيع الرسمي على كشوفات الفريق في ظل الاتفاق على كامل التفاصيل، بما في ذلك التفاصيل المالية.
وكان العربي اشرك اللاعب السوري في عدة تدريبات، قبل أن يعلن موافقته على التعاقد معه رسميا.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، تناولوا المنسف الكركي أول من أمس، بدعوة من نادي ذات راس.. الفيصلي تواجد في الكرك بعد مباراة ودية مع فريق ذات راس.
• لاعبو فريق الرمثا علاء الشقران ومصعب اللحام ومحمد العتيبي وراكان الخالدي، ينتظر أن يخضعوا خلال الفترة المقبلة لبرنامج تدريبي خاص، لتعويض غيابهم عن تمارين الفريق في وقت سابق، لا سيما معسكر الفريق الذي أقيم مؤخرا في مدينة العقبة.
• نادي البقعة سعى خلال الايام الماضية، للحصول على خدمات لاعبه السابق ولاعب فريق الفيصلي الحالي عامر وريكات، للانخراط في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
• اللاعب خالد أبو ارشيد، باشر تدريباته مع فريق مرباط العُماني، في فترة تجربة، تمهيدا لانضمامه رسميا الى الفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى، ويقوده المدير الفني العراقي جبار حميد.
• محترف مغربي، رفض التوقيع لفريق منشية بني حسن في اللحظات الأخيرة، رغم الاتفاق على كامل التفاصيل... اللاعب الذي نجح خلال فترة الاختبار، اتفق مع الإدارة على مدة العقد، وكامل التفاصيل المالية، ولكنه عندما استدعي للتوقيع الرسمي، اعتذر عن ذلك، وابلغ الإدارة بأن أهله في المغرب يحتاجون عودته... المنشية ينتظر أن يوقع لاعب مغربي آخر، الى جانب انتظار محترفين اثنين آخرين لاختبارهما، واتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن.
• لاعب فريق البقعة لكرة القدم عدنان سليمان "عدوس" يواصل رفض العروض الاحترافية التي تأتيه من أندية سعودية، عبر وكيل أعمال لاعبين محلي... اللاعب رفض مؤخرا عرضا من ناد سعودي بقيمة 110 آلاف دولار، حيث كان رد اللاعب بأن المبلغ ليس مغريا، كما أنه ينتظر انتهاء عقده رسميا مع البقعة الموسم المقبل ليكون حرا، وبالتالي الحصول على مردود مادي افضل.. المحاولات ما تزال مع اللاعب لاقناعه.
• وكيل أعمال لاعبين ابلغ نادي اليرموك، بأن نادي هجر السعودي، يرغب في ضم لاعب الفريق ياسين البخيت، للعب في صفوف الفريق في الموسم المقبل.. اليرموك رحب بالفكر، بانتظار العرض الرسمي للوقوف على القيمة المالية للعرض.. وكيل الاعمال أكد ايضا ان نادي الشعلة يرغب بضم البخيت، الى جانب رغبة نادي الشيحانية القطري بالتعاقد مع البخيت، عبر وسيط سعودي قام بتزكية اللاعب، بانتظار خروج اللاعب من السجن الاسبوع المقبل، للشروع في المفاوضات الرسمية.
• سمسار لاعبين محلي، يحاول الترويج في السعودية، لمحترف نيجيري سبق وان احترف في أحد الاندية المحلية.. السمسار يسعى لاقناع البعض في الأردن لتزكية اللاعب في السعودية املا في ترويجه، وتوقيعه على عقد احتراف.
• المدير الفني لفريق نادي شباب الأردن فلورين موتروك، وضع برنامجا تدريبيا خاصا لعدد من لاعبي الفريق الذين تأخروا في الانخراط في التمارين.
• الأيام القليلة المقبلة، ستحدد العديد من الامور المهمة في فريق الجزيرة لكرة القدم، خاصة فيما يتعلق بمصير الجهاز الفني وعدد من المحترفين ... الامور تعتمد بشكل كامل على ورود مبلغ مالي لصندوق النادي خلال الساعات المقبلة... يشار إلى أن تقديم رئيس النادي سمير منصور لاستقالته، ساهم في خلخلة اوضاع النادي، خاصة فيما يتعلق بالامور المالية.
• اللاعب حازم جودت، يواصل تواجده حاليا في السعودية، للتوصل الى اتفاق مع ناديه هجر، سواء بفسخ العقد او تكملة المشوار حتى نهاية الموسم الكروي المقبل... جودت كان اشترط على هجر رفع قيمة عقده، ما خلق حالة من الجدل بين الطرفين، دفعت البعض للمطالبة بفسخ عقد اللاعب، فيما تمسك به البعض الآخر، لا سيما وانه قدم مستوى متميزا مع الفريق خلال دوري زين للمحترفين في الموسم الماضي... الإدارة تدرس حاليا المفاضلة بين المحترفين الـ 5 المتواجدين حاليا في الفريق "بعضهم لم ينضم رسميا"، ومن ثم اختيار الانسب، علما ان جودت يتمتع بشعبية في الفريق، بانتظار قرار الإدارة قريبا والذي سيحدد استمرار اللاعب او رحيله عن الفريق.
• لاعبو ناد محترف، اضطروا لخوض التدريب في صالة الخماسي، في ظل عدم القدرة على حجز ملعب.
• فريق اليرموك بات يشكل وجبة دسمة لوسائل الاعلام في ظل استقطابه لعدد من النجوم... إحدى المحطات الفضائية حرصت أول من أمس على حضور تدريب الفريق، واجراء مقابلة إدارية، الى جانب مقابلة مع اللاعب الوافد حديثا للفريق عامر ذيب.... يشار الى أن الاخير يخضع حاليا لتدريبين يوميا لرفع درجة استعداداته للمنافسات المقبلة.

[email protected]