أخبار النجومالرياضة

شلباية يشتكي الحسين.. عبدالفتاح يشكر الشيخ.. 4 حكام في بطولة سوزوكي بسنغافورة

اللحام يتصدر بـ 2120 صوتا.. وقضية الحسين ضد الجليل والاتحاد تصل "الكاس"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
قضية الحسين ضد الجليل تصل “الكاس” رسميا
قدم نادي الحسين إربد يوم أمس الأربعاء، شكوى رسمية في محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الكاس”، ضد اتحاد كرة القدم ونادي الجليل، بسبب قرار لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة بتخسير فريق الحسين أمام الجليل بدوري المحترفين.
ورفع الحسين إربد القضية للكاس، بمشاركة ناديي معان وشباب العقبة (المتضررين من قرار لجنة الاستئناف)، في قضية هي الأولى من نوعها في الأردن.
ارشيدات ينهي دورة B حراس ويستعد لـ A
ينهي المحاضر خلدون ارشيدات يوم السبت المقبل، دورة التدريب الآسيوي B لحراس المرمى، التي يشارك فيها نخبة من المدربين أمثال عامر شفيع وفايز الزعبي ومحمد شطناوي ومحمود المزايدة وغيرهم.
وتأتي هذه الدورة، بناء على الاتفاقية الجديدة بين اتحاد كرة القدم ونظيره الآسيوي، والتي تنص على إقامة الدورات وفق نظام “البلوكات”.
ويشارك في مساعدة ارشيدات في هذه الدورة، كل من سمير رحال وأكرم السطري، إلى جانب منسق الدورات فادي الشناق.
شلباية يشتكي الحسين إربد
قدم لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم شاهر شلباية، شكوى عند لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة ضد ناديه، للمطالبة بفسخ العقد، والحصول على مستحقاته لغاية تاريخ احتجابه عن التدريبات.
وجاءت هذه الشكوى، بعد عدم البت في طلب اللاعب بفسخ العقد، وبالتالي الاحتجاب عن التدريبات، قبل التقدم بشكوى رسمية.
نادي الحسين إربد رد على شكوى شلباية، بمخاطبة اتحاد الكرة، وتزويده بخصومات مالية على اللاعب، بسبب احتجابه عن التمارين دون إذن رسمي.
وكان البعض دعا إلى إنهاء الموضوع بشكل ودي، ودون الحاجة لشكاوى رسمية، وهو ما لم يحصل على أرض الواقع.
عبدالفتاح يوجه الشكر للشيخ
وجه نجم الوحدات المعتزل حسن عبدالفتاح، الشكر والتقدير لنجم الفيصلي المعتزل حسونة الشيخ، للدور الذي لعبه الأخير في مساعدة حسن في موضوع يتعلق بإعفاء طبي.
وأشاد حسن في صفحته الرسمية، بتعاون ومساعدة حسونة، في لفتة تعكس عمق العلاقات بين النجمين.
يشار إلى أن عبدالفتاح يعمل مدربا عاما مع فريق معان، فيما يتولى حسونة مهمة المدرب المساعد في المنتخب الوطني لكرة القدم.
4 حكام أردنيون في بطولة سوزوكي بسنغافورة
تلقى اتحاد كرة القدم، خطابا يوم أمس الأربعاء، بشأن تنسيب مشاركة 4 حكام أردنيين في بطولة سوزوكي التي تقام في سنغافورة خلال الفترة من 2 كانون الأول (ديسمبر) وحتى 2 كانون الثاني (يناير) المقبلين.
واستدعت البطولة الحكام أحمد فيصل وأحمد يعقوب وأحمد سمارة وحمزة أبو عبيد، بانتظار قيام الاتحاد بالرد الإيجابي.
الفيصلي يدعو أبو ليلى وأبو زريق لاجتماع
دعا النادي الفيصلي، لاعبي فريقه لكرة القدم يزيد أبو ليلى ومحمد أبو زريق، لاجتماع يتم الاتفاق على موعده لاحقا، وذلك لبحث انفعالات اللاعبين، وطلبهما بفسخ العقد بينهما وبين النادي.
وكان أبو ليلى وأبو زريق، احتجا على خروجهما من تشكيلة الفريق في مباراة يوم أمس أمام السلط، ما دفعهما للمطالبة بالرحيل عن الفريق.
وستناقش الإدارة مع النجمين، انفعالاتهما وطلبهما المغادرة، تمهيدا للتوصل إلى قرار نهائي.
اللحام أفضل لاعب بالجولة 19
فاز نجم فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام، في استفتاء الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، بشأن أفضل لاعب في الجولة التاسعة عشرة من دوري المحترفين.
وحصل اللحام على 2120 صوتا، بنسبة 78 %، وحل لاعب الفيصلي مجدي العطار ثانيا بنسبة 18 %، بعد أن حصد 513 صوتا، فيما جاء محترف السلط رونالد وانجا في المركز الثالث والأخير برصيد 68 صوتا، وبنسبة 2.5 %.

المحاضر خلدون ارشيدات – (ارشيفية)

كواليس النجوم

• أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، عادت لمزاولة عملها في مقر اتحاد الكرة، بعد غياب طويل امتد لعدة أسابيع، في زيارة خاصة للولايات الأميركية المتحدة.. نصار ورغم الإجازة، لم تغب عن الاتحاد من خلال المتابعة والتواصل “عن بعد”.
• مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني السابق لكرة القدم السلوفاكي أليكس فينسل، تولى مهمة مدير النشاط التعليمي في الاتحاد الروسي لكرة القدم، في عقد يمتد لثلاث سنوات.
• فريق الرمثا الذي بدأ أول من أمس، معسكره التدريبي المغلق في أحد فنادق عمان، استعدادا لملاقاة شباب الأردن اليوم الخميس، على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات دوري المحترفين، أجرى تدريباته على ملعب جاوا المزروع بالعشب الطبيعي.
• لاعبون نجحوا في فك حجز سياراتهم التي تم إيقافها بسبب عدم الإيفاء بالأقساط الشهرية، فيما يواصل لاعبون آخرون محاولاتهم في هذا الاتجاه.
• خلاف جرى بين مدير فني لأحد أندية المحترفين وأحد نجوم الفريق، على خلفية طلب اللاعب الحضور إلى المباراة بسيارته الخاصة.. المدرب أصر على حضور النجم إلى الملعب بحافلة الفريق.. الطرفان توصلا لحل مقبول في نهاية المطاف.
• لاعب فريق سحاب لكرة القدم يزن نعيمات، خضع أول من أمس لفحوصات طبية، كشفت عن إصابته بتمزق في العضلة، وبالتالي ترجيح احتجابه عن الفريق في مباراته اليوم أمام الوحدات.
• عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، أكدوا في تصريحات لـ”الغد”، أنهم في طريقهم لتقديم شكاوى ضد أنديتهم، بعد انتهاء الجولة الأخيرة من دوري المحترفين..لاعبون كثر بدأوا أيضا بالسؤال عن قانونية طلب فسخ عقودهم التي تمتد لمواسم قادمة.
• الاستقالات تتواصل في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث تقدم مدرب المنشية أحمد القضاة للاستقالة من منصبه، كما تقدم مدرب الطرة أحمد الفضل باستقالته من منصبه أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock