شلبية ومناصرة يطالبان الرمثا بفسخ عقديهما ..اجتماع "عاصف وحاد" يفضي لاستقالات في الوحدات

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
شلبية ومناصرة يطلبان فسخ عقديهما مع الرمثا
حصلت "الغد" على معلومات مؤكدة، تفيد بقيام حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم مالك شلبية، والمدافع عمر مناصرة، بتقديم طلب لإدارة النادي لفسخ عقديهما، بسبب ظروف خاصة وعائلية، دفعتهما للإقدام على هذه الخطوة.
وقام شلبية ومناصرة عقب تدريب أول من أمس، بالتوجه إلى مقر النادي، حيث وضعا طلبيهما رسميا على مكتب أمانة السر، قبل أن يغادرا، بانتظار الرد الرسمي من النادي.
ولم يمنع هذا الطلب شلبية ومناصرة من المشاركة في تدريب يوم أمس، بانتظار قرار نادي الرمثا.
ووفق المعلومات فإن شلبية ومناصرة لن يمانعا في الاستمرار مع الرمثا، في حال حصلا على مستحقاتهما المتأخرة.
وكان الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، أكد استمرار شلبية ومناصرة في الفريق، رافضا الحديث عن تقدم اللاعبين لطلب فسخ العقد.
اجتماع عاصف في الوحدات يفضي لاستقالات
شهد مقر نادي الوحدات يوم أمس الأحد، اجتماعا عاصفا وحادا جدا، كاد يتطور لأمور أخرى، بعد أن كشفت اللجنة المؤقتة للنادي، عن عدم قدرتها على الايفاء بمطالب اللاعبين، خاصة أولئك الذين يطالبون بمستحقاتهم المالية المتأخرة منذ فترة، واشتراط البعض للحصول على مستحقاته القديمة، كشرط للتجديد.
وافضى الاجتماع الذي امتد نحو ساعتين، لاستقالة اللجنة الفنية، بعد أن اصطدمت بعدم قدرة اللجنة المؤقتة على تأمين مستحقات اللاعبين، خاصة وأن عددا من نجوم الفريق طالبوا بمستحقات متأخرة منذ أشهر طويلة.
وكشف الاجتماع عن عدم قدرة النادي على تلبية مطالب الفريق المالية، ما تسبب في مشاكل كثيرة واجتماع عاصف، بانتظار مزيد من التداعيات في حال لم يتدخل محبو النادي لتقديم الدعم للفريق الذي ينتظره استحقاق آسيوي مهم.
يشار إلى أن اللجنة الفنية التي قدمت استقالتها في الوحدات تضم زياد شلباية وعبدالله ابو زمع وهيثم أحمد ووليد قنديل وخالد سليم والمحامي رمضان مخلوف.
الصريح يطالب بمبلغ نقدي لاستقطاب العطار
اشترط نادي الصريح على الفيصلي، ضرورة احضار مبلغ نقدي، إذا ما أراد استقطاب اللاعب مجدي العطار.
وأجرى الفيصلي اتصالا مع الصريح، لطلب الاستفادة من اللاعب مجدي العطار، ليرحب الصريح بالموضوع، شريطة أن يحضر الفيصلي المبلغ نقدا.
وشهدت الاتصالات بين الطرفين، تحديد يوم أمس الأحد موعدا للقاء ممثلين عن الناديين، دون أن يحصل ذلك حتى عصر يوم أمس.وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني في تصريح لـ"الغد"، أنه لا يمانع في انتقال العطار للفيصلي، ولكنه اشترط احضار المبلغ نقدا "كاش" عند قدوم الفيصلي للمفاوضات.
يشار إلى أن بندا في عقد العطار مع الصريح، يتيح له طلب فسخ العقد، في حال هبط الفريق إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، شريطة دفع حوالي 50 % من قيمة العقد، وهو ما يسعى اللاعب لاستثماره، خاصة بعد هبوط فريقه.
عملية رباط صليبي ناجحة للاعبة المنتخب حبيبة
خضعت لاعبة منتخب الناشئات ونادي القادسية لكرة القدم حبيبة حاتم عقل، يوم أمس الأحد، لعملية جراحية في الركبة، لمعالجة القطع في الرباط الصليبي الذي تعرضت له خلال تدريبات المنتخب.
وأجرت النجمة العملية يوم أمس في المستشفى التخصصي، حيث أكد الطبيب نجاح العملية، بعد معالجة القطع.
وكشفت العملية عن سلامة اربطة الركبة وبقية الاجزاء، باستثناء الرباط الصليبي، في مؤشر إيجابي على عودة سريعة للاعبة إلى الملاعب.
وبذل اتحاد كرة القدم، جهودا كبيرة لتأمين اجراء العملية للاعبة منتخب الناشئات حبيبة، ما كان له أطيب الأثر في نفس اللاعبة ووالديها، الذين ثمنوا اهتمام اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي باللاعبات، وحرصه على إجراء العملية بأسرع وقت.
وتأمل حبيبة الآن، أن تخضع خلال المرحلة المقبلة، لعملية تأهيل مثالية، لأهمية مرحلة التأهيل في تحديد سرعة عودة اللاعبة إلى الملاعب.
وكان عدد من لاعبات منتخب الناشئات ونادي القادسية، حرصن على زيارة اللاعبة في المستشفى، للاطمئنان عليها وتهنئتها بالسلامة.
الوحدات يسعى لتأهيل سمرين في قطر
يسعى نادي الوحدات، لضمان علاج لاعب فريقه لكرة القدم مهند سمرين، في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة.
وطلب الوحدات من اتحاد الكرة، العمل على تأمين تأهيل اللاعب في الدوحة، تمهيدا للعودة إلى الملاعب في أسرع وقت.
وكان سمرين خضع لعملية في الركبة في عمان، بعد إصابة قوية تعرض لها خلال مباراة بدوري المحترفين لكرة القدم.
مفاوضات الرمثا تصطدم بارتفاع الشكاوى
بات ملف نادي الرمثا، عامرا بالشكاوى المحلية والخارجية، التي سبق وأن تقدم بها لاعبون ومدربون محليون وأجانب، الأمر الذي يعقد من مهمة النادي في العودة إلى الواجهة، دون الحاجة لمبالغ مالية كبيرة لتغطية جزء من هذه التكاليف.
ويعاني الرمثا حاليا من جملة من الشكاوى التي سبق وأن قدمها مدربون ولاعبون محليون أمثال اسلام ذيابات وأحمد أبو ناصوح ومحمد راتب وابراهيم الخب وموفق أبو هضيب وخالد العقوري وراكان الخالدي وعامر أبو هضيب وغيرهم من اللاعبين إلى جانب مدربين عرب وأجانب أمثال العراقي عادل يوسف ومدرب جزائري.
ويعاني الرمثا حاليا من عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب شكاوى سابقة ايضا قدمها المحترفون العراقي محمد شوكان والسوريان أحمد الدوني وجهاد الباعور، ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة، مزيدا من الشكاوى بحق نادي الرمثا.
وأعلن نادي الرمثا على لسان الناطق الإعلامي محمد أبو عاقولة، في تصريح لـ"الغد" ايقاف المفاوضات والتعاقدات في الأيام الحالية، بسبب كثرة الشكاوى.
وأكد ابو عاقولة أن هذه الشكاوى تكبد صندوق النادي مئات الآلاف من الدنانير، وهذا يفوق طاقة النادي الذي قرر التريث قبل إبرام أي تعاقد جديد، لافتا أيضا إلى تغيير استراتيجة النادي بشأن ابعاد لاعبين من الفريق.
وحول طلب اللاعبين عبدالله الزعبي وعلاء الشقران واحسان زحراوي، الرحيل عن الفريق، أكد ابو عاقولة أن طلب هؤلاء اللاعبين سيحال إلى الجهاز الفني لمعرفة رأيه، قبل أن يتحول الأمر إلى الإدارة صاحبة القرار في ذلك.
مدرب مصدوم من طلب لاعب 60 ألف دولار
كشف مدير فني لأحد فرق دوري المحترفين لكرة القدم، عن صدمته عندما طالب أحد اللاعبين إدارة النادي بالحصول على مبلغ 60 ألف دولار، لتوقيع عقد مع النادي.وكشف المدير الفني عن صدمته، كون هذا اللاعب يبالغ كثيرا في مطالبه المالية، لافتا إلى أن اللاعب لا يستحق أكثر من 10 آلاف دولار فقط.
المدير الفني أكد لـ"الغد" عن دهشته لمبالغة اللاعبين في طلباتهم المالية، الأمر الذي عطل الكثير من الصفقات، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة عودة لاعبين لتخفيض طلباتهم إلى النصف، عندما يلمس هؤلاء اللاعبين ابتعاد الأندية عنهم.
وطالب المدرب إدارات الأندية، بعقد اجتماعات تنسيقية، لمعالجة الخلل في مطالب اللاعبين المالية، خاصة وأن صناديق الأندية تئن تحت وطأة الفقر.
بلدية إربد تكرم العلاونة والعمري ودويكات
قام رئيس بلدية إربد حسين بني هاني، بتكريم الموظفين في دائرة النشاط الرياضي في البلدية حسين العلاونة وياسر العمري وعمر دويكات، بمناسبة تفوقهما في قيادة فريق الجليل لمصاف أندية المحترفين لكرة القدم.
واستقبل بني هاني المدير الفني لفريق الجليل حسين علاونة والمدرب العام العمري ومدرب حراس المرمى دويكات، حيث أشاد بجهودهم ودورهم في قيادة فريق الجليل لدوري المحترفين، مؤكدا اعتزازه بهذا الانجاز الذي يحسب لموظفين في البلدية.
بدورهم وجه العلاونة ورفاقه الشكر لبلدية إربد ولرئيسها بني هاني، لدوره في دعم الرياضة والرياضيين في المحافظة، ما ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات على مختلف الصعد.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم احسان حداد، عاد إلى عمان يوم أمس، قادما من دبي، لاتمام بعض التفاصيل المتعلقة بإجازته من عمله، تمهيدا للمغادرة إلى العراق، للاحتراف في فريق القوة الجوية العراقي… حداد كان يشارك المنتخب الوطني معسكره التدريبي المتواصل حاليا في دبي.
• اجتماع اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة الذي عقد يوم أمس الأحد، مع الجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة أمجد أبو طعيمة، لم يسفر عن نتائج إيجابية بشأن التجديد، بانتظار عقد جلسة أخرى لمزيد من المفاوضات.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، المحترف في فريق القادسية، قاد فريقه لتحقيق فوز ثمين جدا على فريق السالمية بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت أول من أمس ضمن الجولة الثالثة بالدوري.. الصيفي سجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.. الملفت أن الصيفي سجل الهدف القاتل في مرمى فريقه السابق السالمية الذي احترف عدي في صفوفه لأكثر من 6 مواسم متتالية.
• نادي معان يواصل مناشدة الشركات والداعمين، لمساندة الفريق في المرحلة المقبلة خلال دوري المحترفين لكرة القدم.. فريق معان يعيش في أزمة حقيقية في ظل غياب الدعم المادي في هذا الموسم.
• الأيام الماضية، شهدت إقبالا من قبل مدربين وكوادر إدارية، على الاستشارات القانونية، للسؤال عن متطلبات تقديم شكاوى ضد أندية.
• حارس مرمى فريق الفيصلي نور بني عطية، تلقى الكثير من اتصالات التهنئة، بمناسبة قدوم مولوده الجديد.. بني عطية لعب مع فريق الجزيرة في الموسم الماضي على سبيل الإعارة، قبل أن يعود أخيرا للفيصلي.
• إدارة نادي معان، التقت أمس الأحد المدرب اسامة قاسم في عمان، لبحث موضوع إشراف المدرب على فريق معان خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم المقبل..الايام الماضية شهدت توافقا في الخطوط العريضه بين النادي والمدرب، قبل أن يلتقي الجميع يوم أمس لبحث التفاصيل، تمهيدا لقرار نهائي.