شهادة ضمان الجودة لعدد من كليات جامعة البلقاء التطبيقية

عمان - حصلت كلية الأميرة رحمة الجامعية وكليات عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية والزراعة التكنولوجية والأعمال في جامعة البلقاء التطبيقية، على شهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، بعد تحقيق الكليات المذكورة لمتطلبات ضمان الجودة.اضافة اعلان
وأكد رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، خلال لقائه أول من أمس، رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله سرور الزعبي وعمداء الكليات حرص الهيئة، وسعيها للارتقاء بمستوى مؤسسات التعليم العالي، وتعزيز قدرتها التنافسية والوصول للعالمية.
وأشاد الصرايرة بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الجامعة، والتي تهدف للوصول بالجامعة للعالمية، عبر الإيفاء بمتطلبات التصنيفات العالمية والاعتمادات المحلية والدولية، مشيراً إلى النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة في السنوات الأخيرة.
من جانبه؛ أشار الزعبي إلى أن هذا الإنجاز الذي تحقق لم يكن إلا ثمرة من ثمار الجهد والمثابرة والتميز، مشيراً في الوقت نفسه الى الجهود الكبيرة في العمل التشاركي التي بذلها الجميع في الجامعة.
وأضاف الدكتور الزعبي وبمناسبة حلول مئوية الدولة الأردنية أن العام 2021 سيكون عام الجودة والاعتمادات المحلية، حيث تطمح الجامعة، لحصول كلياتها على شهادة ضمان الجودة، وأن هذا الهدف الكبير سيتطلب العمل بجد وإخلاص وتكاملية، للوفاء بمتطلبات الاعتماد المحلي.
وأثنى الزعبي على جهود الهيئة في تعزيز مستوى التعليم العالي، وإدخال نظام ضمان الجودة كمكون أساسي في قطاع التعليم العالي الأردني، والذي ينعكس إيجابا على مؤسسات التعليم العالي في الأردن. - (بترا)