شهيدان في أعنف غارات للاحتلال على غزة منذ 2014

مقاتلة إسرائيلية - (أرشيفية)
مقاتلة إسرائيلية - (أرشيفية)

غزة- قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن حكومته قررت ”اتخاذ إجراء قوي ضد عدوان غزة“، وذلك بعد أسوأ تبادل للقصف منذ العدوان الإسرائيليي في غزة عام 2014.

اضافة اعلان

من جهته، قال مسؤول في سلاح جو الاحتلال، إن سلسلة الغارات الجوية التي نفذتها على قطاع غزة يوم السبت، هي الأكبر منذ عدوان 2014 الذي شنه الاحتلال على القطاع.

وقال الضابط تسفيكا هايموفيتش: "نتحدث عن أكبر ضربات هجومية منذ (عملية) الجرف الصامد"، في إشارة الى التسمية التي أطلقتها إسرائيل على عمليتها العسكرية ضد قطاع غزة عام 2014، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وقال مسؤول بحكومة الاحتلال، يوم السبت، إن تل أبيب قررت اتخاذ "إجراءات قوية" ردا على ما وصفته بـ"الهجمات" من قطاع غزة.

وأفاد المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أن الاحتلال سيزيد من حدة أنشطته وفق الحاجة.

 يأتي ذلك في وقت استشهد فيه طفلان وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لمناطق في قطاع غزة اليوم السبت.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة ان الطفلين امير النمرة 15 عامأ، ولؤي كحيل 16 عاما، استشهدا جراء استهداف منطقة الكتيبة بغزة.

من جانب اخر، واصلت طائرات الاحتلال قصفها للعديد من المواقع والاراضي الزراعية في مختلف مناطق قطاع غزة.(

ويجري رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو منذ الليلة الماضية مشاورات أمنية مع وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال وكبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، مساء السبت، إن رئيس الأركان أجرى جلسة لتقدير الموقف في قطاع غزة، قبل قليل.

ونشر أدرعي تغريدة على صفحته الرسمية على "تويتر" قال فيها: "أجرى رئيس الأركان، الجنرال غادي آيزنكوت، جلسة لتقدير الموقف، قبل قليل، في فرقة غزة، بمشاركة قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، ورئيس هيئة العمليات وقائد فرقة غزة، وقادة آخرون".

 

(وكالات)