شوكر يشيد بالأمير علي وعرضا احتراف لكبالينغو وعودة "النشامى المتأخرين" في إسطنبول وفريج لشباب الأردن

النجم خالد سعد (يسار) إلى جانب النجم العالمي ديفيدز.-(ارشيفية)
النجم خالد سعد (يسار) إلى جانب النجم العالمي ديفيدز.-(ارشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
رئيس الاتحاد الكرواتي يفتخر بعلاقته مع الأمير علي
أكد رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، ونجم الكرة العالمية السابق دافور شوكر، اعتزازه بالعلاقة المتميزة التي تربطه بسمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة.
وأشاد شوكر خلال لقاء جمعه بالمدير الفني لاتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، وأمين سر الاتحاد سيزار صوبر، على هامش مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكرواتي التي جرت الاثنين الماضي، بفكر سمو الأمير في تطوير كرة القدم الأردنية.
واعتبر رئيس الاتحاد الكرواتي، أن سمو الأمير علي شخصية رياضية محبوبة ومعروفة في جميع أنحاء العالم، للفكر المتميز الذي يحمله.
وعن مباراة المنتخب أمام نظيره الكرواتي، اعتبر أن مباراة المنتخبين تهدف لبناء علاقة أقوى بين الاتحادين مستقبلا.
يشار إلى أن صوبر ومالوش كانا سعيدين وفخورين بسمو الأمير علي، والسمعة العطرة التي يتمتع بها في أوساط الكرة العالمية.
"النشامى" يفقد 3 لاعبين في مطار إسطنبول بسبب النوم
غط نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم؛ بهاء عبدالرحمن وسعيد مرجان ويوسف النبر، في نوم عميق في مطار إسطنبول، في طريق العودة من كرواتيا إلى عمان، ما تسبب في تأخرهم عن الطائرة التي أقلعت محملة بنجوم المنتخب باستثناء النجوم الثلاثة الذين اضطروا للبقاء في المطار حتى ساعات المساء للبحث عن طائرة جديدة وحجز جديد.
ووفق التفاصيل، فإن اللاعبين الثلاثة وصلوا منهكين إلى مطار إسطنبول، ما دفعهم للبحث عن "زاوية" هادئة للخلود للنوم لحين اقتراب موعد الإقلاع، قبل أن يغلبهم النعاس ويدفعهم لنوم عميق.
الجهاز الإداري للمنتخب لم يلتفت لغياب اللاعبين الثلاثة إلا في الوقت الضائع، عندما اقترب موعد إقلاع الطائرة، لتبدأ حملة تفتيش عن النجوم الثلاثة بدون جدوى، في ظل اتساع رقعة مطار إسطنبول، لتضطر الطائرة للإقلاع بدون صعود اللاعبين الثلاثة.
وطلب اتحاد الكرة من إداري المنتخب التأخر في مطار إسطنبول، للبحث عن اللاعبين الثلاثة واصطحابهم في طائرة أخرى.
عرضان إماراتي وقطري لكبالينغو
تلقى المحترف في صفوف فريق شباب الأردن لكرة القدم كبالينغو، عرضين احترافيين من ناديين في الإمارات العربية المتحدة وقطر.
وجاء العرضان للنجم كبالينغو متصدر هدافي دوري المناصير للمحترفين، بعد الأداء المتميز الذي قدمه في الفترة الماضية مع شباب الأردن.
ووفق المعلومات، فإن شباب الأردن رفض الاستغناء عن لاعبه الكونغولي خلال فترة الانتقالات الشتوية، بسبب حاجته إلى جهوده للمنافسة بقوة على لقب الدوري، مع احتمالية النظر في العرض الاحترافي في حال قدم النادي الراغب بالحصول على خدمات كبالينغو مبلغا ماليا كبيرا ومغريا.
شباب الأردن يقترب من التعاقد مع المدربة فريج
اقترب نادي شباب الأردن، من التعاقد مع المدربة منار فريج، للإشراف على قطاع الكرة النسوية في النادي.
وشهدت الأيام الأخيرة مفاوضات بين النادي والمدربة، قادت الى اتفاق مبدئي على أغلب التفاصيل، في انتظار حسم الأمور الأخرى، تمهيدا لحسم المفاوضات التي ترجح التعاقد مع فريج التي سبق وأن لعبت في صفوف فريق شباب الأردن.
وقادت فريج في الفترة الماضية منتخب الناشئات للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي أقيمت في سيريلانكا، ما أكسبها مزيدا من الخبرة في الجانب التدريبي.
خالد سعد يستقبل ناديا ويطير إلى مصر
كانت فرحة نجم الكرة الأردنية خالد سعد كبيرة، عندما أهدته زوجته المولودة الأولى التي أطلق عليها اسم "ناديا".
واستقبل سعد المعروف بدماثة خلقه إلى جانب تفوقه كلاعب في السابق وكمدرب حالي، "ناديا" بفرح غامر، قبل أن تنهال عليه الاتصالات لتهنئته بالمولود الأول له.
سعد، وبعد أن استقبل واحتفل بـ"ناديا"، غادر مساء أمس إلى جمهورية مصر العربية برفقة الإعلامي فراس المالحي، لترتيب إقامة معسكر شتوي لفريق أكاديمية "K M B" الذي يشرف على تدريبه إلى جانب معتز ياسين وبهاء عبدالرحمن.
وسيقام المعسكر في مصر خلال عطلة منتصف الفصل الدراسي، ولمدة 6 أيام.
شباب الأردن وأكاديمية الفرسان يوقعان اتفاقية لخمس سنوات
وقع شباب الأردن اتفاقية مع أكاديمية الفرسان التي يشرف عليها المدرب عبدالله القططي، بحيث ينضم لاعبو الأكاديمية إلى النادي.
ووفق الاتفاقية التي تمتد لخمس سنوات، فإن شباب الأردن بات يملك حق إشراك اللاعبين في صفوف فرقه المتنوعة، وفي المنافسات الرسمية، في ظل عدم قدرتهم على اللعب في الدوري في حال استمروا في صفوف الأكاديمية.
واشتملت الاتفاقية على بنود تصب في صالح الطرفين، كما تصب أيضا في صالح اللاعبين الذين سينتقلون للمنافسات الرسمية.
فيتال بـ"طلة" جديدة في مقر الاتحاد
أكد عاملون ومدربون تواجدوا في مقر اتحاد كرة القدم، أن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، ظهر يوم أمس في الاتحاد بطلة جديدة تكشف عن سعادة غامرة وثقة أكبر، منتشيا بالأداء في المباراة الأخيرة أمام كرواتيا.
واعتبر المتحدثون أن فيتال كان منتشيا وأكثر ثقة في الحديث عن المنتخب ومستقبله، وسعيدا بما قدمه اللاعبون.
وظهر فيتال فور وصول المنتخب من كرواتيا، بشكل مغاير عما كان يظهر به في الفترة الماضية التي سبقت لقاء كرواتيا وألبانيا؛ حيث اعتبر أن أداء اللاعبين في المباراة الأخيرة، عزز ثقة اتحاد الكرة به، استعدادا للذهاب إلى النهائيات الآسيوية.
وكان أحد الأشخاص العاملين في المنتخب، طالب بالتفاؤل الحذر، معتبرا أن المنتخب ظهر بروح قتالية أمام كرواتيا، ولكن الرهان على الأداء والمباريات المقبلة، مطالبا بالتفاؤل وعدم المبالغة في الفرح بأداء في مباراة واحدة، وضرورة العمل بجد لأن أداء اللاعبين أمام كرواتيا، فرض على المنتخب وجهازه الفني مسؤولية أكبر للحفاظ على هذه الروح.
5 مباريات تسبق سفر المنتخب للنهائيات الآسيوية
يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم، لخوض 5 مباريات، تسبق مغادرته إلى الإمارات العربية لخوض نهائيات آسيا التي تقام خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
ووفق المعلومات، فإن المنتخب سيلتقي يوم 16 المقبل نظيره الهندي، قبل أن يستقبل أيضا منتخب السعودية يوم 20 من الشهر نفسه، قبل الانتقال لمعسكر قطر، لملاقاة منتخبات قطر وقيرغيزستان والصين.
وكان عدد من النقاد اعتبر أن معسكر المنتخب في قطر الذي يسبق النهائيات الآسيوية، يعد المرحلة الأهم، كون المعسكر يقام في أجواء مشابهة لأجواء الإمارات، ويتخلله أيضا مباريات تضاهي المباريات التي سيخوضها المنتخب في النهائيات.
مبادرة لافتة لناديي السلط والبقعة قبيل "ديربي البلقاء"
لفت ناديا السلط والبقعة الانتباه، بمبادرة وصفت بالرائعة، لتنسيق إخراج مباراة الفريقين اليوم ضمن منافسات دوري المحترفين، بشكل يليق بالعلاقة الطيبة التي تربط الناديين.
جاء ذلك خلال زيارة وفد البقعة ورابطة الجماهير برئاسة رئيس النادي عمر خميس، أول من أمس، لمقر نادي السلط، لحث الجماهير على تشجيع مثالي.
واعتبر الناديان أن لقاء السلط والبقعة هو لقاء "ديربي البلقاء"، مؤكدين أن مشجعي الناديين دائما ما كانوا يساندون بعضهم بعضا لمؤازرة الفريق الذي يمثل محافظة البلقاء.
واعتبر متابعون أن هذه اللفتة الرائعة، تعد مثالا يقتدى بين الأندية، خاصة في حال تم تجسيدها على أرض الواقع بشكل لافت.
يشار إلى أن فريقي البقعة والسلط يلتقيان اليوم، في إطار منافسات الأسبوع السادس بدوري المحترفين.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• أغلب لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم غطوا يوم أمس في نوم عميق، بعد وصولهم منهكين من كرواتيا... المنتخب وصل إلى مطار الملكة علياء الدولي قادما من كرواتيا عند الساعة الخامسة والنصف فجرا، قبل أن يتوجه اللاعبون إلى منازلهم مسرعين، للخلود للنوم.
• المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، غادر ليلة أمس عمان متوجها إلى أندونيسيا، لمساندة منتخب الشباب في مباراته الأولى يوم غد أمام منتخب فيتنام، في افتتاح مباريات المنتخبين في منافسات النهائيات الآسيوية.
• مجموعة من نجوم الكرة المحلية، يستعدون يوم غد، لافتتاح رسمي لأكاديميتهم الكروية.
• المدربان هشام عبدالمنعم وبسام الخطيب يستعدان للتوقيع خلال الساعات القليلة المقبلة، على كشوفات فريق كفرسوم، للإشراف على تدريب الفريق خلال دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
• لاعبو فريق ذات راس لكرة القدم، أجروا تدريبهم يوم أمس في عمان، قبل أن يتوجهوا إلى الفندق، للدخول في معسكر استعدادا للقاء فريق شباب العقبة اليوم، ضمن منافسات الأسبوع السادس بدوري المحترفين.
• جمهور نادي الحسين إربد، نشط على مواقع التواصل الاجتماعي، لحشد أكبر عدد من المشجعين، لمساندة الفريق من مدرجات ستاد الحسن بإربد في مباراته يوم غد أمام فريق شباب الأردن بدوري المحترفين.
• نجوم المنتخب الوطني السابقون، الذين شاركوا في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني في الدورة المخصصة فقط للاعبي المنتخبات، تسلموا يوم أمس شهادات التخرج من المدير الفني للاتحاد بلحسن مالوش، بحضور المحاضر نهاد صوقار، في انتظار النتائج الرسمية من الاتحاد الآسيوي... الحفل شهد كلمات لمالوش وصوقار وبشار بني ياسين مندوبا عن المشاركين.
• إداري بارز في أحد أندية المحترفين، ناشد حكام دوري المحترفين، بسعة الصدر قبل التنسيب بعقوبات على الأندية واللاعبين خلال المباريات، كون بعض الأندية وصلت إلى حد الإفلاس نتيجة المصاريف الكثيرة التي لحق بها الغرامات والعقوبات... الإداري أشار إلى أن هناك بعض التفاصيل التي يستطيع الحكم التغاضي عنها، ولا تؤثر على سير المباريات أو نتائجها.
• ملعب النادي الهاشمي بدأ باستقبال تدريبات أندية المحترفين، بعد فترة إغلاق طويلة بسبب الصيانة... أمانة عمان سبق وأن أغلقت الملعب لإعادته بحلة جديدة تسهم في خدمة الحركة الرياضية في عمان.
• مفاوضات جرت بين نادي شباب العقبة واللاعب أحمد هشام، سعيا للتعاقد معه كلاعب هاو في الفترة المقبلة.. المفاوضات لم تفض عن شيء حتى الآن بسبب التفاصيل.
• المدرب أيمن أبو خليفة قدم قبل حوالي 3 أسابيع، استقالته من تدريب فرق الفئات العمرية... المدرب أكد أن استقالته جاءت لغياب الاهتمام بفرق الفئات، والاهتمام بأي مدرب من غير أبناء النادي... أبو خليفة سبق وأن كان أحد أميز اللاعبين في فريق الجزيرة.