شويكة: الإطلاق التجريبي لمنصة "بخدمتكم" خلال أيام

وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة  -(ارشيفية)
وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة -(ارشيفية)

عمان-الغد- قالت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة إنه تم استكمال التحضيرات الإدارية والإجرائية اللازمة لمنصة "بخدمتكم"، مثل البرمجة وتجهيز غرفة العمليات الخاصة بإدارة المنصة ومتابعة أدائها، وتدريب ضباط الارتباط الرئيسيين والفرعيين بالوزارات والدوائر التابعة، إضافة إلى اعداد الادلة الاجرائية اللازمة لضمان كفاءة إدارة المنصة.اضافة اعلان
 وأضافت في تصريحات صحفية، أنه يجري العمل حاليا على اجراء حاليا عدد من الفحوصات التكنولوجية لأداء المنصة من حيث أمن المعلومات والطاقة الاستيعابية وغيرها من الفحوصات، مشيرة إلى أنه في ضوء نتائج تلك الفحوصات سيتم الاطلاق التجريبي للمنصة خلال أيام في بعض الوزارات والدوائر الحكومية بالتدريج ، ليشمل باقي الدوائر تباعا بعد التأكد من استكمال جميع المتطلبات والتحقق من الجاهزية الكاملة لها.
وأوضحت أن الهدف من الاطلاق التجريبي على مراحل هو "الوقوف على أية تحديات
أو معيقات قد تظهر وقت التطبيق على ارض الواقع لاتخاذ الإجراءات التطويرية اللازمة للحيلولة دون وقوع أية معيقات عند الاطلاق الشمولي للمنصة".
وأشارت الى  أنّ المنصة تعتبر أحد الالتزامات التي أعلنتها الحكومة وتعهّدت بإنجازها خلال المائة يوم الأولى من تشكيلها، وترسيخا للنهج التشاركي الذي تتبعه الحكومة في علاقتها مع المواطن، لافتة إلى أنّ المنصة تقوم على أساس أن المواطن محور الاهتمام الأساسي عند وضع السياسات والبرامج التطويرية المختلفة.
 وحول طبيعة عمل المنصة أشارت شويكة إلى أنّها بمثابة قناة لسماع صوت المواطن في خمسة مجالات هي الاستفسارات، والشكاوى، والاقتراحات، والثناءات، والإبلاغ عن المخالفات، حيث ستستقبل المنصة ذلك عبر عدة قنوات تتمثل في تطبيق "بخدمتكم" والدردشة الذكية (chatbot) من خلال الماسنجر على "فيسبوك"، بالإضافة إلى مركز الاتصال الوطني، وبوابة الحكومة الإلكترونية www. jordan.gov.jo