شيحان: البلدية تعاني عجزا بـ 720 ألف دينار

الكرك - الغد - قال رئيس بلدية شيحان في لواء القصر د.محمد المصاروة ان نسبة رواتب العاملين من موازنة البلدية البالغة 1.740 مليون دينار تشكل 80 % منها، مشيرا إلى ان البلدية تعاني عجزا مالي يقدر بحوالي 720 ألف دينار جراء ذلك ما يجعلها غير قادرة على القيام بمهامها كاملة.اضافة اعلان
واضاف المصارة لـ"الغد" ان البلدية حصلت مؤخرا على منحة مالية تقدر بـ 50 ألف دينار من شركة البوتاس العربية، تم دفع مبلغ 15 ألف دينار منها لشركة الكهرباء بسبب فصل التيار عن البلدية لعدم تسديدها الفواتير المستحقة عليها، مشيدا بدور شركة البوتاس في دعم مؤسسات المجتمع المحلي ومساهمتها في خدمة المواطنين في محافظة الكرك.
وبين ان البلدية عملت على صيانة لابنيتها وانشاء مبنى للآليات التابعة لها وصالة افراح متكاملة في القصر وصيانة قاعة مماثلة في بلدة الربة، اضافة إلى صيانة آليات النظافة وتفعيل الكوادر العاملة في البلدية من اجل الوصول إلى مختلف مناطق البلدية وتحسين خدمات النظافة فيها، مشيرا إلى انه سيتم تعيين عمال وطن جدد وتنظيم دوامهم على فترتين صباحية ومسائية من اجل ديمومة عملية النظافة في المناطق التابعة للبلدية.
وأشار إلى ان البلدية قامت بتحصيل مبالغ مالية من ريع الايجارات وترخيص المحال التجارية والمسقفات تقدر بحوالي 90 ألف دينار، مؤكدا انها ستساهم في تحسين البنية التحتية لمناطق البلدية من خلال طرح عطاءات لتعبيد الشوارع التي مضى على تعبيد بعضها أكثر من 5 سنوات.
وبين ان البلدية استلمت مبنى بنك الاسكان القديم بكافة اثاثه، مشيرا الى ان اجرة المبنى البالغ 7800 يرصد لصالح صندوق البلدية. وقال ان البلدية طرحت عطاء لشراء مبيدات حشرية لرش جميع المناطق، مشيرا الى احالة المناقصة على احد المتعهدين بمبلغ 1200 دينار.