شيرر قلق على دماغه جراء الضربات الرأسية

لندن- اقر المهاجم السابق لمنتخب انجلترا لكرة القدم ونادي نيوكاسل بأنه يخشى على صحته بسبب الضربات الرأسية العديدة التي قام بها خلال مسيرته، وذلك بعد اجراء سلسلة من الفحوص الطبية الاربعاء.اضافة اعلان
وصرح شيرر (47 عاما) لصحيفة "دايلي ميرور" الانجليزية "نتائج الفحوص مقلقة. لدي ذاكرة سيئة ولا أعلم ما اذا كان السبب في ذلك هو اني لا اسمع، لكن في الحقيقة لدي ذاكرة ضعيفة جدا".
أضاف "عندما تصبح لاعب كرة قدم محترفا عليك ان تتوقع لاحقا في حياتك أن تواجه المشاكل التي حصلت لي، في الظهر، في الركبة أو الكاحل. لكني لم أفكر قط ان كرة القدم قد تكون السبب في أمراض تصيب الدماغ".
ورأى المهاجم السابق الذي سجل 260 هدفا خلال 18 موسما في الدوري الممتاز، "لهذا يجب ان تجرى ابحاث" بهذا الخصوص، معتبرا أن "سلطات" كرة القدم كانت "متحفظة في البحث عن إجابات".
وتابع "مقابل كل هدف سجلته بالرأس في المباريات الرسمية، سجلت ألفا خلال التدريب. هذا يجعلني في خطر إذا كان هناك رابط" بين الضربات الرأسية ومشاكل الدماغ، معتبرا أن كرة القدم "رياضة شاقة، رياضة براقة، لكن يجب التأكد من انها ليست لعبة قاتلة".
وفي شباط (فبراير) الماضي، أظهرت دراسة جامعية وطبية في بريطانيا أن مخاطر إصابة لاعبي كرة القدم بمرض عصبي أعلى من المعدلات العادية. كما أظهرت دراسة أجرتها جامعة اسكتلندية في أيلول (سبتمبر) 2016، أن لعب الكرة بالرأس قد يكون له أثر كبير على عمل الذاكرة والدماغ.
وكان الاتحاد الانجليزي للعبة سمح في أيار (مايو) من العام ذاته باجراء دراسة حول العلاقة بين لعب الكرة بالرأس والاضرار الدماغية. -(أ ف ب)