شينغيانغ بطل سلة آسيا للأندية

بيروت - أحرز شينغيانغ الصيني صاحب الضيافة لقب بطولة آسيا للأندية لكرة السلة بفوزه على الرياضي اللبناني 96-88 في المباراة النهائية أمس.اضافة اعلان
وبدأ شينغيانغ بقوة عندما تقدم 18-6 لكن خروج أفضل لاعبيه الأميركي اندريه بلاتشي من الملعب لارتكابه خطأين متتاليين استفاد منهما الرياضي ليقلص الفارق في نهاية الربع الأول إلى 26-19.
وعاد الرياضي - الفائز باللقب العام 2011 - إلى أجواء اللقاء بعد أن قلص الفارق إلى نقطتين بواقع 36-34 قبل أن يعود بلاتشي ليساعد فريقه الصيني على انهاء الربع الثاني متفوقا بنتيجة 48-40.
وحسم شينغيانغ المواجهة عمليا في الربع الثالث حين تقدم 73-55 وفي الربع الأخير نجح الرياضي في تقليص النتيجة إلى ثماني نقاط لكن ذلك لم يكن كافيا للفوز باللقب.
وتألق بلاتشي فسجل 22 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة بينما أضاف مواطنه داريوس آدمز 19 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة ومرر 13 كرة حاسمة.
وكان فادي الخطيب أبرز لاعبي الرياضي وسجل 23 نقطة واستحوذ على ثلاث كرات مرتدة وأضاف الأميركي ديواريك سبينسر الذي اختير أفضل لاعب في البطولة 19 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة ومرر 12 كرة حاسمة. وقال هشام الجارودي رئيس الرياضي “قدمنا مباراة قوية واستطعنا تقليص الفارق في الربع الأخير لكن الرياضة في النهاية فوز وخسارة”.-(رويترز)