صادرات الأردن من الحيوانات الحية ترتفع 15 % في الربع الأول

هبة العيساوي

عمان- ارتفعت قيمة صادرات المملكة من الحيوانات الحية في الربع الأول من العام الحالي إلى 34.9 مليون دينار مقارنة مع 30.3 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق، بحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة.اضافة اعلان
وتتصدر السعودية قيمة صادرات المملكة من الحيوانات الحية، إلى جانب كل من العراق، الكويت، قطر، مصر، الولايات المتحدة.
وتصدر المملكة من بند الحيوانات الحية كلا من الخيول والحمير والبغال، حيوانات حية من فصيلة الأبقار، حيوانات حية من فصيلة الخنازير، حيوانات حية من فصيلتي الضأن والماعز، ديوك ودجاجات، بط، إوز، حبش (ديوك ودجاجات رومية)، غرغر (دجاج سوداني)، وحيوانات حية من الأنواع الأليفة. ويشمل البند أيضا، حيوانات حية أخرى بما في ذلك الخاصة بحدائق الحيوان والقطط والكلاب والنحل، زواحف (بما فيها الثعابين والسلاحف)، ببغاوات (بما فيها الببغاوات العادية والببغاوات صغيرة الحجم والببغاوات الأميركية الطويلة الذيل والببغاوات ذات العرف).
وأما على الصعيد السنوي، فقد قفزت قيمة صادرات المملكة من الحيوانات الحية في العام الماضي 59 % إلى 156 مليون دينار مقارنة مع 98 مليون دينار في العام الذي سبقه.
وزادت قيمة صادرات المملكة من الحيوانات الحية في العام 2012 بنسبة 16.6 % إلى 97.9 مليون دينار مقارنة مع 83.9 مليون دينار في العام 2011.

[email protected]

hiba.isawe@