صحة الكرك: الاشتباه بإصابة 3 طالبات بالكبد الوبائي

هشال العضايلة

الكرك - قال مدير صحة الكرك الدكتور زكريا النوايسة انه لا عزل لطالبات مدرسة الجدعا بلواء القصر، والتي تم الاشتباه بإصابة 3 من طالباتها بمرض التهاب الكبد الوبائي، بعد ظهور أعراض المرض عليهن. اضافة اعلان
في الوقت الذي قام فريق طبي من مديرية صحة الكرك أمس بزيارة المدرسة واجرى فحوصا طبية وأخذ عينات مخبرية لجميع طالبات الصف الذي تنتمي إليه الطالبات للتأكد عن واقع الحال للمرض.
وأضاف الدكتور النوايسة أن المديرية وفور تبلغها بوجود أعراض مرضية على طالبات بالمدرسة قامت بارسال فريق طبي وأخذ عينات مخبرية للطالبات اللواتي ظهر عليهن المرض وعددهن 3، لافتا إلى انه تم إرسال فريق جديد أمس لأخذ عينات من باقي الطالبات بالصف للتأكد عن حالات الإصابة بالمرض.
من جهتها أشارت مديرة تربية لواء القصر الدكتورة رابعة العيدي أن 3 طالبات ظهر عليهن أعراض للمرض، وقامت المديرية بالاتصال مع مديرية صحة الكرك للابلاغ عن الحالات، حيث تم ارسال فريق واجرى فحوصا طبية على الطالبات الثلاث. وأشارت إلى أن فريقا آخر حضر إلى المدرسة أمس لإجراء فحوصات لباقي الصف الدراسي حرصا على سلامة الطالبات.
وأكدت الدكتورة العيدي انه لم يتم عزل أية طالبات من المدرسة أو الصف الدراسي، مشيرة إلى أن الدراسة بالمدرسة طبيعية ولم يحدث أي تعطيل للدراسة على الاطلاق.