صدور العدد السابع من "Life Beyond Class"

غلاف المجلة - (الغد)
غلاف المجلة - (الغد)

عمان-الغد- صدر مؤخرا العدد السابع من مجلة "Life Beyond Class"، التي تعنى بفئة طلبة المدارس والجامعات الأردنية ومختلف المراكز والجمعيات، وتصدر مرة كل شهرين باللغتين العربية والإنجليزية.اضافة اعلان
واهتم العدد بعمالة الأطفال ورفضها إلى جانب تتبع تاريخ عيد الفصح المجيد، وتضمن صفحات مصورة للعديد من الأنشطة الثقافية للمدارس والأنشطة الاجتماعية وأخبارا متنوعة من مختلف الجامعات الأردنية.
وتناول العدد أيضا طريقة إعداد الآيس كريم في المنزل، وفي الزاوية الصحية قدمت نصائح للمرأة الحامل للتخفيف من الصداع الذي تتعرض له ومجموعة من الأسئلة حول الحساسية الموسمية ونصائح للمحافظة على القدرات الذهنية مع التقدم بالعمر.
وسلطت صفحات العدد الضوء على مجموعة من الأطعمة المفيدة لتقوية الذاكرة والكمبيوتر وصحة العينين، كما طرحت موضوعا حول المراهقين والتمييز الذي يتعرضون له بين عالم البالغين والإعلام وتأثيره عليهم، إلى جانب مفهوم الإعلام الاجتماعي المرتبط بالمواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك والتويتر واليوتيوب وغيرها من المواقع.
كما تناولت المجلة صحة طلبة المدارس والعادات الصحية السيئة، وعلاقتها بتشوه الفكين والأسنان ومشكلة التوحد، كما وضعت خطوات لتعليم الاطفال التحلي بالمسؤولية.
وتطرق العدد لتأثير المعلم على تصرفات الطلبة وانعكاسه عليهم، وآليات لجعل غرفة الصف مكانا أفضل.
وخصصت المجلة صفحات داخلية لعناوين جريدة "الغد" اليومية لشهري آذار(مارس) ونيسان(ابريل)، وهي تجربة رائدة تعد الأولى من نوعها، بهدف تشجيع الأطفال والطلبة على متابعة ما يجري في العالم. كما احتوت المجلة على أهم أخبار وزارة التربية والتعليم، وبعض أخبار الجامعات المشاركة في المجلة.
واستهدفت المجلة طلبة الجامعات بموضوع "10 خطوات لاختيار المهنة الصحيحة"، وعدد من النصائح من التحضيرات للجامعة، كما تناولت تجارب عدد من الشباب العاملين وخبرتهم في التحدث عن مهنتهم في المدراس الأميركية الحديثة، التي نظمت يوما خاصا يعرف بـ"يوم المهنة".
وتصدر المجلة مديرة إحدى المدارس الخاصة أمية الزامل، مع مجموعة من الأكاديميين التربويين المتخصصين، بهدف التعبير عن مناخ وثقافة المدارس، وربط عملية التعليم بالحياة العملية، خارج نطاق الكتاب المدرسي من خلال الصور الفوتوغرافية، والمقالات التربوية والثقافية، التي تعرضها المدارس والجامعات المشاركة في المجلة.
وبينت زامل في كلمتها في المجلة أن فريقها أخذ على عاتقه مسؤولية طرح وتقديم أفضل المواضيع المتنوعة التي تخاطب تطورات الحياة ومستجداتها.