صراع الصدارة في مصر بين الاسماعيلي والزمالك مستمر في غياب الأهلي

صراع الصدارة في مصر بين الاسماعيلي والزمالك مستمر في غياب الأهلي
صراع الصدارة في مصر بين الاسماعيلي والزمالك مستمر في غياب الأهلي

الكرة العربية

 

   مدن- يستمر صراع الصدارة بين الاسماعيلي والزمالك اليوم الجمعة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم وذلك في غياب الأهلي حامل اللقب والمشغول باياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

اضافة اعلان

وكان الصراع بين الاسماعيلي المتصدر والزمالك مطارده المباشر بقي على حاله في المرحلة الماضية بعدما رفض كل منهما هدية الآخر وسقطا في فخ التعادل الاول امام المقاولون العرب صفر-صفر، والثاني امام بترول أسيوط 1-1.

ويلعب الزمالك مع مضيفه اسمنت السويس، والاسماعيلي مع مضيفه بترول اسيوط، ويلتقي المقاولون العرب مع طنطا، وغزل المحلة مع الترسانة، والمصري مع انبي، وحرس الحدود مع الاولمبي، والاتحاد السكندري مع طلائع الجيش، فيما تأجلت مباراة الأهلي مع بتروجيت الى موعد لاحق.

وتشهد المرحلة تبادلا في المنافسات بين الاسماعيلي والزمالك فالاول سيلتقي أسيوط الذي التقى الزمالك الاسبوع الماضي واوقف مسيرة انتصاراته ، فيما يلعب الزمالك خارج ملعبه مع اسمنت السويس احد فرسان المسابقة هذا الموسم وسبق له الفوز على الزمالك مرتين من قبل في موسم واحد ويراهن عليه الاسماعيلي في عرقلة الزمالك فيما يراهن الاخير على اسيوط في عرقلة المتصدر بفعل الدفعة المعنوية التي حصل عليها بتعادله مع الزمالك.

ويلتقي المتعادلان في الاسبوع الماضي الاتحاد السكندري وطلائع الجيش بحثا عن فوز يدفع احدهما خطوة الى الامام وهي المواجهة الاولى بين طلعت يوسف مدرب الجيش وناديه السابق الاتحاد.

ويخوض الترسانة اختبارا صعبا مع المحلة المنتشي بتألقه ومركزه الثالث في قائمة البطولة والترسانه حقق فوزه الاول على حساب طنطا ويسعى الى تحقيق المزيد من الانتصارات.

ويبحث المصري عن التعويض امام انبي بعد إخفاقه الاسبوع الماضي امام المحلة، فيما يعود انبي بعد تألقه عربيا وبلوغه الدور الثاني، راغبا في استعادة ما فاته محليا.

ويلتقي المقاولون العرب مع طنطا في مباراة يريد الفريقان نقاطها الثلاث لاستعادة نغمة الفوز للمقاولون والخروج من الكبوة بالنسبة لطنطا.

ويسعى حرس الحدود الى الاستفادة من مواجهة الاولمبي المصارع من اجل البقاء على امل ان يخرج من منطقة الشد والجذب التي تطارده هذا الموسم.

الدوي الإماراتي

قاد الدولي فيصل خليل فريقه الاهلي الى الصعود الى المركز الاول في بطولة الإمارات لكرة القدم بفوزه على الجزيرة 3-1 بتسجيله الاهداف الثلاثة في ختام المرحلة السادسة يوم اول من امس الاربعاء.

وتصدر الاهلي الترتيب بفارق هدف واحد فقط عن الوصل برصيد 12 نقطة لكل منهما.

وتقدم الاهلي بكرة رأسية لخليل (17)، لكن الجزيرة إدراك التعادل بواسطة محمد عمر من ركلة جزاء (38). بيد ان الكلمة الاخيرة كان لخليل مجددا الذي اضاف هدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 65 و90.

وتعادل الشعب مع الفجيرة 2-2. سجل للاول الايراني علي سامرة (12 و62)، وللثاني احمد عبدالله (60 و72).

وفاز الشارقة على الشباب بهدف سجله نواف مبارك (74 من ركلة جزاء).

الاسماعيلي يطلب عودة لاعبيه بالمنتخب

 قال رزق تميم مدير النادي الاسماعيلي المصري لكرة القدم ان ادارة النادي ارسلت طلبا رسميا لاتحاد الكرة المصري تطالبه بعودة لاعبي الفريق المنضمين للمنتخب المصري عقب ادائهم مباراة مصر وجنوب افريقيا الودية الى الجزائر مباشرة والانضمام لبعثة الاسماعيلي استعدادا لمباراته الهامة امام اهلي البرج الجزائري في مباراة الذهاب لدور 16 في دوري ابطال العرب.

وتقام مباراة مصر وجنوب افريقيا يوم 15 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري بالعاصمة البريطانية لندن في اطار استعداد المنتخبين لاستكمال التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية بغانا 2008.

وقال تميم لـ"رويترز" "طالبنا ان يلحق لاعبو الاسماعيلي بالمنتخب بفريقهم عقب انتهاء مباراة مصر وجنوب افريقيا مباشرة من لندن الى الجزائر دون العودة الى القاهرة ثم السفر الى الجزائر."

وتغادر بعثة الاسماعيلي القاهرة يوم 16 نوفمبر لان المباراة تقام في 19 من الشهر الجاري.

واضاف تميم انه في حالة عودة لاعبي الاسماعيلي الى القاهرة عقب انتهاء مباراة جنوب افريقيا فانهم لن يتمكنوا من المشاركة في المباراة لعدم وجود رحلات طيران بين القاهرة والجزائر الا في نفس يوم اقامة المباراة.

وتابع تميم ان الاسماعيلي طلب ايضا تأجيل مباراته امام اسمنت السويس في الاسبوع الثاني عشر من الدوري المحلي الى ما بعد اداء مباراتي الذهاب والعودة امام فريق اهلي البرج الجزائري يومي 19 و26 من الشهر الجاري.

26 لاعبا في منتخب مصر الاولمبي

اختار الجهاز الفني لمنتخب مصر الاولمبي لكرة القدم بقيادة البرتغالي مانويل فينجادا اليوم الخميس 26 لاعبا للدخول في معسكر مغلق ابتداء من السبت المقبل في اطار الاستعداد لمواجهة نظيريه الكويتي والجزائر يومي 13 و15 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في مباراتين وديتين.

قال ايمن حافظ المدير الاداري للمنتخب الاولمبي ان اللاعبين المختارين من بينهم عنصرين جديدين من غزل المحلة ظهرا بمستوى جيد مع فريقهما في الدوري الى جانب اللاعبين الاساسيين الذين خاضو مباراة جامبيا في الدور الاول للتصفيات المؤهلة لدورة بكين الاولمبية.

واضاف حافظ لـ"رويترز" يوم امس الخميس "سندخل معسكرا مغلقا ابتداء من يوم السبت لمواجهة الكويت يوم 13 نوفمبر ومن بعدها مواجهة منتخب الجزائر يوم 15 نوفمبر بعد ان تم الاتفاق بصفة نهائية مع الجانب الجزائري وبعد الغاء مباراتنا مع غانا واعتذار مالي."

واللاعبون المنضمون لمعسكر المنتخب الاولمبي هم...

امير توفيق واحمد عادل عبد المنعم ومحمود السيد وكريم ذكري وعمرو بسيوني ومحمد ذكري واحمد نبيه وعاشور الادهم واحمد عبد الظاهر ومحمد ابراهيم (كيمو) واحمد المحمدي وعبد العزيز توفيق وثلاثي الاهلي حسام عاشور وعبد اللاه جلال واحمد شديد قناوي ومحمد حامد (ميدو) وحسام اسامة وعبدالله السعيد وعبدالله الشحات واحمد سمير فرج ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" وعبد الحميد شبانة ومحمد عبد الشافي والاخيرين من غزل المحلة الى جانب ثلاثي المنتخب الاولمبي المحترف وهم احمد مجدي المحترف في اليونان ووصل الى القاهرة مساء الاربعاء وزميليه عمرو الحلواني المحترف باليونان ايضا واحمد غانم سلطان المحترف بروسيا وسينضمان لصفوف المنتخب قبل مباراة الكويت بيوم واحد.

وتقام مباراتا مصر مع الكويت ثم مع الجزائر على استاد القاهرة. ويعسكر منتخب الكويت بالقاهرة في اطار استعداده لخوض منافسات دورة الالعاب الآسيوية التي تستضيفها الدوحة وتنطلق في الاول من  كانون الاول (ديسمبر) المقبل.

ومن المقرر ايضا ان يلتقي منتخبا الكويت والجزائر معا بالقاهرة يوم 18 نوفمبر الجاري.

ويستعد منتخب مصر الاولمبي من اجل مواجهة منتخب ساحل العاج في الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لاولمبياد بكين 2008. وتقام مباراة الذهاب بالقاهرة في السابع من  شباط (فبراير) المقبل على ان تقام مباراة العودة بابيدجان في آذار (مارس).

 الدوري السعودي

 تختتم اليوم الجمعة مباريات الجولة السابعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (الدوري السعودي الممتاز) بمباراتين تجمع الاول بين الشباب والنصر في الرياض وتقام الثانية في مكة المكرمة بين الوحدة وضيفه الاتحاد.

في المباراة الأولى يسعى الشباب إلى مواصلة حصد النقاط والتقدم بخطى ثابتة نحو الانفراد بالصدارة التي يتقاسمها مع الهلال برصيد 15 نقطة لكل منهما مع تخلفه بفارق الأهداف.

ويعتمد مدرب الشباب البرتغالي كويلهو على حيوية منطقة الوسط لفرض ما يريد داخل مساحات المستطيل الأخضر بفضل تألق العراقي نشأت أكرم والغاني عثمان انداي.

وتزداد قوة الهجوم الشبابي بوجود الثنائي فيصل السلطان واترام.

ويغيب عن الشباب الثلاثي الدولي محمد خوجة وحسن معاذ وعبده عطيف لارتباطهم مع المنتخب الوطني إضافة إلى إصابة المهاجم ناجي مجرشي.

اما النصر فيدخل بنشوة الانتصارات الأخيرة والصحوة الفنية التي شهدتها خطوط الفريق بعد ان نجح مدربه الأرجنتيني خورخي هايبكر في تنظيم الفريق ومباراة الليلة تأتي اختبارا حقيقيا لقدراته التدريبية.

وتظل منطقة الوسط هي مصدر القوة الحقيقية بوجود البرازيلي دنيلسون صاحب الأداء السخي وان كانت مشاركته غير مؤكدة بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة القادسية كما أن احمد مبارك يتحرك في كافة أنحاء الملعب ويسجل حضوراً كبيراً في منطقة الوسط. ويعول المدرب كثيراً على ثنائي المقدمة سعد الحارثي وطلال المشعل لقيادة الفريق إلى هز شباك الفريق المنافس.

وتأتي المباراة الثانية التي تجمع الوحدة بالاتحاد ضمن المنافسة التقليدية بين الفريقين ولن يكون لأي حسابات أو معطيات تسبق صافرة البداية تأثير في نتيجة المباراة.

وتبدو حظوظ الوحدة كبيرة لتحقيق الفوز رغم غياب الثلاثي الدولي اسامة هوساوي وعيسى المحياني وكامل الموسى.

ويعتمد مدرب الفريق الألماني ثيو بوكير على السنغالي حمادجي وماجد الهزاني وطلال الخيبري وعلاء كويكبي. ويميز الفريق الوحداوي قوة وصلابة مناطقه الخلفية بوجود الحارس عساف القرني والمدافعين سليمان أميدو وخالد الحازمي واللحياني وهوساوي.

ويدخل الاتحاد المباراة بظروف صعبة جراء الغيابات العديدة لأغلب نجومه مما جعل مدربه خليلوفيتش يستعين ببعض عناصر الفريق الاولمبي حيث استدعى سلطان النمري وعبيد الشمراني ونايف البلوي ورامي علي من أجل سعد النقص في صفوف الفريق.

ويظل الغيني الحسن كيتا أهم الأوراق الاتحادية في لقاء الليلة إضافة إلى خبرة مناف أبو شقير وابراهيم سويد وإسيموفيتش في وسط الملعب.

الاسماعيلية تكرم ابو جريشة

 اقامت مدينة الاسماعيلية الليلة قبل الماضية حفلا لتكريم لاعبها وهداف النادي الاسماعيلي محمد صلاح ابو جريشة (33 عاما) بمناسبة دخوله النادي المئوي للهدافين بالدوري المصري.

قال يحيى الكومي رئيس النادي الاسماعيلي ان تكريم ابو جريشة هو نوع من الوفاء لكل اللاعبين المخلصين لناديهم وانه نموذج للاعب الملتزم داخل وخارج المستطيل الاخضر.

واضاف الكومي لرويترز يوم امس الخميس "ابو جريشة مستمر مع الفريق بصفته قائدا والاسماعيلي في حاجة الى جهوده."

وقال ابو جريشة لرويترز "لا افكر في الاعتزال حاليا فما زالت لدي القدرة على العطاء في الملاعب."

وعبر ابو جريشة عن امله في اللعب مع منتخب مصر الحالي بقيادة حسن شحاتة.

واحرز ابو جريشة هدفه الذي يحمل رقم مئة في مباراة فريقه مع طنطا في الاسبوع التاسع من الدوري المصري عندما فاز الاسماعيلي 3-صفر.

وساهم ابو جريشة مع الاسماعيلي في فوزه ببطولتين للدوري المصري موسمى 1991-1992 و2001-2002 كما فاز مع الاسماعيلي ببطولتين لكأس مصر.

وينتمي ابو جريشة الى اسرة كروية معروفة قدمت عددا من نجوم اللعبة.

الدوري السوري

يعود الكرامة الى الساحة المحلية لمعاودة الدفاع عن لقبه بعدما انهى مغامرته الاسيوية الناجحة بحصوله على وصافة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وكان الكرامة غاب عن المراحل الخمس الماضية من بطولة سورية لارتباطه الاسيوي ولم يلعب سوى مباراتين ففاز في واحدة وتعادل في الثانية، وسيجد نفسه الاحد المقبل امام اختبار صعب يجمعه مع ضيفه الوحدة في ختام المرحلة الثامنة.

وتنطلق المرحلة اليوم الجمعة بست مباريات، فيلتقي في دمشق الشرطة مع الاتحاد المتصدر، والجيش مع حطين، وفي حماة الطليعة مع جبلة، وفي القرداحة فريقها المحلي مع المجد، وفي اللاذقية تشرين مع الوثبة، وفي حلب الحرية مع الفتوة.

ويدخل الاتحاد المتصدر (18 نقطة من 6 مباريات) مباراته ومضيفه الشرطة العاشر (6 نقاط من 6 مباريات) في ظل غياب عائلة الراشد، الاب جمعة مدير الكرة وولديه اللاعبين الاساسيين معن ويحيى لخلافات ادارية، ما سينعكس سلبا على اداء الفريق بشكل عام وان كانت الافضلية منطقيا في صالح الضيف الذي يتفوف على الشرطة بنواح كثيرة.

وفي دمشق ايضا، تبدو مباراة الجيش الثامن (7 نقاط) وضيفه حطين الثالث (11 نقطة من 6 مباريات) مرشحة لفواصل ساخنة لتقارب مستوى الطرفين وان كان الجيش سيخوضها بمعنويات عالية بعد فوزه المثير على جاره الوحدة 5-2 في المرحلة الماضية، وتبقى كل الاحتمالات واردة.

وتميل كفة الطليعة الثاني (15 نقطة من 6 مباريات) على حساب ضيفه جبلة الخامس (9 نقاط) لفوارق فنية ولتميز المضيف بقوة هجومه الذي يشغله عارف الاغا ونبيل الشحمة.

وتنتظر القرداحة الحادي عشر (6 نقاط) مهمة صعبة امام ضيفه المجد الثالث (11 نقطة من 6 مباريات)، وستكون المباراة اختبارا هاما لخالد الشيخ الذي تسلم مهمة المدرب الاول في القرداحة خلفا لسامر الحاج عمر.

ويتطلع تشرين الثالث عشر (5 نقاط) الى تحسين مركزه على حساب ضيفه الوثبة التاسع (6 نقاط) في مباراة متكافئة مع افضلية نسبية للمضيف الذي يعول الكثير على نجمه الشاب معتز كيلوني (4 اهداف) القادر على التسجيل في المواقف الصعبة.

وتشهد مدينة حلب مباراة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها بين الحرية الثاني عشر (6 نقاط) وضيفه الفتوة السادس (8 نقاط) لتقارب مستوى الطرفين.

وتبقى مباراة الكرامة الرابع عشر الاخير (4 نقاط من مباراتين وله 5 مباريات مؤجلة) مع ضيفه الوحدة السابع (8 نقاط) ذات نكهة خاصة بغض النظر عن تراجع عروض ونتائج الضيف وان كان الكرامة اكثر حضورا وجاهزية لقطع خطوة ناجحة في رحلة الدفاع عن لقبه.