صراع القمة والقاع بين تشلسي وسندرلاند

مهاجم تشلسي دييجو كوستا يحتفل بهدفه في مرمى وست بروميتش أول من أمس - (أ ف ب)
مهاجم تشلسي دييجو كوستا يحتفل بهدفه في مرمى وست بروميتش أول من أمس - (أ ف ب)

لندن - يتجدد الصراع على صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم عبر مرحلة جديدة في منتصف الاسبوع تتميز بلقاء القمة والقاع بين تشلسي المتصدر وسندرلاند الأخير.اضافة اعلان
تنطلق المرحلة السادسة عشرة اليوم الثلاثاء بلقاء ايفرتون مع ارسنال، وبورنموث مع ليستر سيتي حامل اللقب.
وتستكمل غدا الأربعاء فيلتقي فضلا عن سندرلاند وتشلسي، ميدلسبره مع ليفربول، ووست هام مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي مع واتفورد، وتوتنهام مع هال سيتي، وستوك سيتي مع ساوثمبتون ووست بروميتش البيون مع سوانسي سيتي.
ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 37 نقطة، بفارق ثلاث نقاط امام ارسنال، ويأتي ليفربول ثالثا وله 31 نقطة، ومانشستر سيتي رابعا وله 30 نقطة، وتوتنهام خامسا برصيد 27 نقطة.
ويتكرر مشهد المرحلة السابقة التي اختتمت أول من أمس الأحد، اذ ستكون الفرصة سانحة امام ارسنال لاعتلاء الصدارة مؤقتا، بانتظار لقاء تشلسي مع مضيفه سندرلاند (11 نقطة فقط) والمتوقع ان يحسمه ويستعيد القمة كما فعل بفوزه الصعب على ضيفه وست بروميتش البيون 1-0 أول من أمس.
ويحقق تشلسي بقيادة المدرب الإيطالي انتونيو كونتي افضل نتائج له منذ فترة طويلة. وتعد هذه البداية الأفضل لبطل موسمي 2010 و2015 منذ اعوام بتحقيقه تسعة انتصارات متتالية حتى الآن.
وهي المرة الاولى التي يحقق فيها تشلسي تسعة انتصارات متتالية على الاقل منذ نهاية موسم 2008-2009 (5 متتالية) واوائل موسم 2009-2010 (6 متتالية) والاولى خلال الموسم ذاته منذ 2007 حين حقق تسعة انتصارات بين 31 كانون الثاني (يناير) و18 نيسان (ابريل).
وتشلسي هو الفريق الوحيد في تاريخ الدوري الممتاز الذي حقق 9 انتصارات متتالية او اكثر في 5 مناسبات (9 انتصارات متتالية ثلاث مرات و11 انتصارا متتاليا و10 انتصارات متتالية مرة واحدة).ww
ولكن الفريق اللندني عانى كثيرا للخروج بالنقاط الثلاث أمام وست بروميتش البيون، واحتاج الى جهد فردي من مهاجمه الاسباني دييعو كوستا الذي سجل هدف المباراة الوحيد، لينفرد مجددا بصدارة ترتيب الهدافين رافعا رصيده الى 12 هدفا، بعد ان كان متعادلا مع التشيلي اليكسيس سانشيز مهاجم ارسنال.
واشاد كونتي بكوستا قائلا “انا سعيد لاجله لانه يظهر شغفا كبيرا”، مضيفا “في كل مباراة يظهر التزاما رائعا وعملا كبيرا لمساعدة الفريق”.
بدوره، من المتوقع ان يواصل ارسنال ضغطه على تشلسي في اطار سعيه الى اللقب الاول في الدوري منذ 2004.
وابدى الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال ارتياحه للتحسن الذي طرأ على أداء الفريق عما كان عليه في الموسم الماضي الذي حل فيها ثانيا ايضا خلف ليستر سيتي. وقال فينغر “لم يكن فريقنا سيئا في العام الماضي ولكن اعتقد بأننا تحسنا وارتفعت ثقتنا بانفسنا”.
وسيفتقد فينغر جهود الدولي الالماني شكودران مصطفي الذي خرج امام ستوك سيتي لاصابة في الفخذ.
ويحل ليفربول بقيادة المدرب الالماني يورغن كلوب ضيفا على ميدلزبره السادس عشر برصيد 15 نقطة ساعيا الى وقف المسار الانحداري وعدم الابتعاد اكثر عن الصدارة بعد ان سقط بشكل مفاجئ امام بورنموث 3-4 في المرحلة الماضية، وتعادل مع وست هام 2-2 الاحد.
والأمر ذاته ينطبق على مانشستر سيتي الذي سقط امام ليستر سيتي 2-4 السبت بعد خسارته القمة امام تشلسي 1-3 في المرحلة الرابعة عشرة، ولكنه يخوض مواجهة لا تخلو من صعوبة امام ضيفه واتفورد السابع برصيد 21 نقطة.
ولم يفز فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا سوى اربع مرات في آخر 15 مباراة، وهو عانى امام ليستر من غياب هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو (10 اهداف) الموقوف اربع مباريات.
ويبحث توتنهام عن العودة بسرعة بعد خسارته امام مانشستر يونايتد 0-1 أول من أمس الأحد لأن الأخير قلص الفارق معه إلى ثلاث نقاط فقط.
ونجح يونايتد في ايقاف مسلسل التعادلات بفوز مهم شدد به الضغط على توتنهام، وهو فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الأخيرة والثالث في اخر 12 مرحلة. -(أ ف ب)