صراع انجليزي على ضم البرازيلي ألفيس من أشبيلية

صراع انجليزي على ضم البرازيلي ألفيس من أشبيلية
صراع انجليزي على ضم البرازيلي ألفيس من أشبيلية

سوق الانتقالات

 

مدن - دخل نادي تشلسي الانجليزي لكرة القدم في سباق شرس مع مواطنه وغريمه ليفربول على ضم البرازيلي دانييل ألفيس لاعب نادي اشبيلية الاسباني الذي يسعى ليفربول لضمه منذ وقت طويل.

اضافة اعلان

ولا شك في أن الاسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول سيبذل قصارى جهده ليمنع اللاعب البرازيلي الذي يقدر ثمنه بنحو 12 مليون جنيه إسترليني من أن يذهب إلى واحد من أكبر خصومه تشلسي.

وذكرت صحيفة "صن" البريطانية أمس الثلاثاء أن فرانك أرنيسين مدير الكرة في تشلسي التقى بالفعل بوكيل أعمال ألفيس في فندق هيلتون بالعاصمة الانجليزية لندن يوم الجمعة الماضي. حيث كان ألفيس أحد لاعبي المنتخب البرازيلي الذي تعادل 1-1 وديا مع إنجلترا على ستاد ويمبلي في اليوم نفسه.

ويضع بنيتيز عينه على اللاعب البرازيلي (25 عاما) الذي يستطيع اللعب كجناح أو ظهير أيمن منذ الموسم الماضي. ولكنه لم يتقدم بعرض رسمي لشرائه حتى الان حيث ينتظر المدرب الاسباني تأكيدا بميزانيته النهائية لهذا العام من أصحاب ليفربول الاميركيين.

في الوقت نفسه دخل فريق ريال مدريد سباق ضم ألفيس في أسبانيا حيث تشير وسائل الاعلام الاسبانية إلى اقتراب النادي الكبير من إبرام صفقة ضم اللاعب بالفعل.

أما تشلسي فيبدو واثقا من ضم ألفيس حيث أشارت "صن" إلى أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق يأمل في إبرام صفقته عن طريق عرض باولو فيريرا أو خالد بولحروز في المقابل على اشبيلية.

لعب ألفيس خمس مباريات دولية مع المنتخب البرازيلي. وهو لا يحتاج إلى تصريح عمل لأنه يحمل الجنسية الاسبانية.

ويعتبر ألفيس هو اللاعب الامثل لشغل مركز الظهير الايمن بتشلسي بعدما فشل خمسة لاعبين هم فيريرا وبولحروز ولاسانا ديارا وجيريمي ومايكل إيسين في تثبيت أقدامهم بهذا المركز الموسم الماضي.

الطريف أن ليفربول كان قد اعترف بأنه يتوقع أن يخسر سباق ضم ألفيس بعد علمه بدخول ريال مدريد هذا السباق، ولكن مع دخول تشلسي السباق نفسه ينتظر أن تشتعل المنافسة على ضم اللاعب من جديد خاصة من جانب ليفربول بفضل الخصومة الواضحة بين الفريقين الانجليزيين بشكل عام وبين مورينيو وبنيتيز اللذين دخلا في حرب كلامية منذ تولي مورينيو تدريب تشلسي قبل ثلاثة أعوام بشكل خاص.

جيرارد وكاراغر يمددان عقديهما مع ليفربول

مدد لاعب الوسط والمدافع الدوليان الانجليزيان ستيفن جيرارد وجيمي كاراغر عقديهما مع ليفربول وصيف بطل دوري ابطال اوروبا وثالث ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم حتى عام 2011، حسب ما ذكر النادي على موقعه الالكتروني أول من أمس الاثنين.

وعلق كاراغر (29 عاما) الذي بدأ مسيرته مع ليفربول، "انا راض تماما. من الواضح اننا نحن الاثنان نشكل حجر زاوية في الفريق وقد قلت دائما اني اريد البقاء هنا خلال الفترة الباقية من مسيرتي، وقعت على عقد لمدة 4 اعوام وآمل ان ابقى اساسيا في التشكيلة. هذا هو الهدف الرئيس".

وقال جيرارد قائد ليفربول (27 عاما) "انا راض تماما ايضا. المفاوضات جرت بشفافية وانا سعيد لانها انتهت بهذا الشكل. اننا ننتظر الموسم المقبل بفارغ الصبر".

واضاف جيرارد الذي بدأ هو الاخر مسيرته في ليفربول "آمل ان نستطيع خلال السنوات الاربع تحقيق القاب جديدة وكثيرة للنادي".

يوفنتوس يرفع قيمة عرضه لضم ميليتو

أكدت صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية أن إدارة نادي ريال سرقسطة الأسباني لكرة القدم تنتظر وصول عرض جديد من فريق يوفنتوس الإيطالي لضم المدافع الأرجنتيني غابرييل ميليتو "غابي" إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.

وكان مسؤولو سرقسطة قد رفضوا عرضا من يوفنتوس لضم ميليتو مقابل 16 مليون يورو الأسبوع الماضي إلا أنه ينتظر وصول عرض بقيمة أعلى خصوصا أن كلاوديو رانييري المدرب المتوقع لتولي مسؤولية يوفنتوس معروف عنه إعجابه الشديد بمستوى اللاعب.

وتوقعت الصحيفة أن تتم الموافقة على الصفقة في حال وصول عرض يوفنتوس إلى 25 مليون يورو خاصة أن ميليتو (26 عاما) مرتبط بعقد مع النادي الأسباني لمدة ثلاث سنوات قادمة وتبلغ قيمة الشرط الجزائي له 30 مليون يورو.

سرقسطة يمدد عقد مهاجمه سيرجيو غارسيا

أعلن نادي ريال سرقسطة الاسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء عن تمديد تعاقده مع مهاجمه سيرجيو غارسيا حتى حزيران/يونيو 2011.

ويلعب غارسيا (28 عاما) بصفوف سرقسطة منذ عام 2005 حيث بدأ مشواره بدوري الدرجة الاولى الاسباني بفريق برشلونة وانتقل منه إلى ليفانتي قبل انضمامه أخيرا إلى سرقسطة، وسجل غارسيا ستة أهداف بالدوري الاسباني هذا الموسم حيث كان المهاجم الاساسي للفريق إلى جانب الارجنتيني دييغو ميليتو.

سيبييرسكي الى ويغان من دون مقابل

انتقل المهاجم الفرنسي انطوان سيبييرسكي (32 عاما) المنتهي عقده مع نيوكاسل يونايتد الانجليزي الى ويغان من دون مقابل بحسب ما اعلن الاخير.

وهذا هو الفريق الثالث الذي يلعب له سيبييرسكي في الدوري الانجليزي الممتاز الذي وصل اليه عام 2003 ليدافع عن الوان مانشستر سيتي قبل ان ينتقل منه الى نيوكاسل (لعب معه 37 مباراة سجل فيها 8 اهداف) مطلع الموسم المنتهي، حيث دخل في مفاوضات لتمديد عقده لمدة عامين من دون ان يتوصل الى اتفاق نهائي كون المسؤولين ارادوا تمديد العقد لموسم واحد فقط.

واضحى سيبييرسكي ثاني لاعب يضمه ويغان استعدادا للموسم الجديد بعد زميله في نيوكاسل المدافع تايتوس برامبل الذي وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات.

يذكر ان سيبييرسكي سبق له الدفاع عن الوان ليل واوكسير ونانت ولنس قبل الاحتراف في انجلترا.

فيدوكا يوافق على الانضمام لنيوكاسل

ذكر موقع "سكاي سبورتز" الرياضي الالكتروني أمس الثلاثاء أن المهاجم الاسترالي مارك فيدوكا وافق بشكل مبدئي على الانضمام لنادي نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم.

ويستحوذ مستقبل فيدوكا على اهتمام إعلامي واسع منذ مدة طويلة بعدما قرر المهاجم الاسترالي عدم تجديد عقده مع ناديه الانجليزي ميدلزبره من أجل دراسة جميع الخيارات المتاحة أمامه.

وبذل ميدلزبره جهود كبيرة في محاولة لتجديد تعاقده مع مهاجمه الرئيسي ولكن فيدوكا صمد أمام جميع محاولات الفريق لإقناعه بتوقيع عقد جديد.

وظل نيوكاسل لفترة طويلة المرشح الابرز لتأمين خدمات فيدوكا لاعب سيلتيك الاسكتلندي السابق وإن كانت بعض التقارير الاخبارية قد أشارت في بداية هذا الاسبوع إلى أن برمنغهام الانجليزي دخل السباق على ضم اللاعب.

ولكن موقع "سكاي سبورتس" أشار إلى أن فيدوكا يبدو وكأنه قد عقد العزم على الذهاب إلى نيوكاسل.

ولا ينتظر أن يوقع فيدوكا أي صفقات خلال الايام القليلة المقبلة لانشغاله مع منتخب بلاده أستراليا. ولكن العديد من التقارير تؤكد أنه سيكون لاعبا بفريق نيوكاسل الموسم المقبل.

الحارس الكولومبي موندراغون الى كولن

اكد كولن من اندية الدرجة الثانية الالمانية لكرة القدم أول من أمس الاثنين انه ضم الى صفوفه الحارس الدولي الكولومبي السابق فريد موندراغون لمدة عامين.

وينص عقد موندراغون (35 عاما) الذي دافع عن الوان غلطة سراي التركي، على امكانية تمديد الفترة عاما واحدأ.

يذكر ان المدرب الحالي لكولن هو كريستوفر داوم الذي اشرف في الفترة السابقة على بشيكتاش وفنربغشة التركيين.

وخاض موندراغون الذي احرز بطولة الدوري التركي عامي 2001 و2006 وكأس تركيا عام 2005 مع غلطة سراي، 86 مباراة دولية مع منتخب كولومبيا وشارك في مونديالي 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا.

ريكارد يخضع للتجربة مع شنغهاي

قد لا يكون وصول هاميلتون ريكارد مهاجم منتخب كولومبيا لكرة القدم سابقا لخوض فترة تجربة مع فريق شنغهاي شينهوا أمس الثلاثاء خبرا طيبا للدوري الصيني الممتاز الذي يسعى لتنظيف سمعته.

ويعرف عن ريكارد (33 عاما) والذي لعب من قبل في صفوف ميدلزبره الانجليزي الانفعال السريع وسبق إيقافه لعام كامل بعد اهانته أحد الحكام وتوجيه اشارات بذيئة للجمهور أثناء لعبه في صفوف فريق ايمليك في الاكوادور عام 2004 قبل أن تخفف العقوبة بعد الاستئناف.

وقال جو جوانغ كي المسؤول في شنغهاي شينهوا لـ "رويترز" أمس إن اللاعب الكولومبي انضم إلى صفوف الفريق الذي يستعد لكأس أبطال شرق اسيا التي ستبدأ غدا الخميس في جينان.

وأحرز ريكارد مؤخرا بطولة الدوري في اوروغواي مع فريق دانوبيو وترك بصمته المميزة في مباراة الفوز باللقب حيث سجل هدفا قبل أن يغادر أرض الملعب مطرودا.

ويدرب شنغهاي شينهوا اوسفالدو خيمينيز من اوروغواي ويحتل الفريق المركز السابع في بطولة الدوري الممتاز رغم الأموال الهائلة التي توفرت له بعد الاندماج مع غريمه السابق فريق شنغهاي يونايتد نهاية الموسم الماضي.

وتعرض ريكارد الذي لعب كذلك في صفوف تشسكا صوفيا البلغاري ونومانسيا الاسباني لمحنة حين صدم أحد المارة بسيارة كان يقودها عام 2002.

وقضت محكمة كولومبية في كانون الثاني/يناير الماضي بسجنه ثلاث سنوات كعقوبة على هذا الحادث لكن فريق الدفاع عنه قالوا إنهم سيستأنفون الحكم.

ويسعى الدوري الممتاز الصيني لكرة القدم لتنظيف اسمه بعد أحداث العنف والفساد التي لطخت سمعته في السنوات الأخيرة.

وعوقب تشينج ياودونغ مدرب فريق شيان تشانبا الأسبوع الماضي بالحرمان من إدارة فريقه من أرض الملعب حتى نهاية الموسم الحالي وغرم 10000 يوان (1308 دولار) بعد ان دفع حكما أثناء إحدى المباريات.

الوكرة مهتم بضم العراقي كرار

اكد نجم المنتخب الاولمبي العراقي وصانع العابه كرار جاسم ان نادي الوكرة القطري عرض عليه 250 الف دولار للتعاقد معه وضمه الى صفوفه في الموسم المقبل حسب ما ذكرته صحيفة "الرياضي الجديد" أمس الثلاثاء في بغداد.

وقال جاسم: "تلقيت عدة عروض لكني افضل العرض القطري رغم ما قدمه استقلال طهران الايراني من عرض بلغ 500 الف دولار للتعاقد معه وتمثيله في الموسم المقبل".

واضاف "مستوى الدوري القطري ومكانته البارزة دفعتني للتفكير باللعب في دوري النجوم والانضمام الى الوكرة" مشيرا "ابلغت احد الوسطاء موافقتي لعرض الوكرة واتمنى ان نصل الى التوقيع".

وابدت اندية الكرامة السوري والوصل الاماراتي رغبتها بالاستفادة من خدمات اللاعب المذكور للموسم الجديد.

ولفت لاعب النجف والمنتخب الاولمبي العراقي كرار جاسم الانظار اليه نتيجة المستوى المييز الذي قدمه مع فريقه في مسابقة دوري ابطال اسيا ومع منتخب بلاده في التصفيات الاولمبية المؤدية الى نهائيات اولمبياد بكين 2008.