صراع ثلاثي على اللقب والأهلي الأميز وكفرسوم يتقدم وعمان يتراجع

لاعب من فريق السلط يحاول منع لاعب ام جوزة من التسديد في مباراة سابقة - (الغد)
لاعب من فريق السلط يحاول منع لاعب ام جوزة من التسديد في مباراة سابقة - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان – دخلت لقاءات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد مرحلة التنافس الكبير، خصوصا بين الفرق الطامحة للفوز باللقب، حيث اظهرت الجولات الأربع الماضية تفاوتا كبيرا وملحوظا في المستوى الفني بين فرق الأهلي والسلط والحسين من جهة، والفرق الاخرى من جهة اخرى.اضافة اعلان
ويبدو ان دائرة المنافسة على المراكز الثلاثة الاولى لن يطرأ عليها اي تغيير، نظرا للامكانيات الفنية التي تتميز بها فرق المقدمة عن بقية الفرق، ففريق الأهلي يعتلي صدارة الترتيب العام برصيد 6 نقاط وله الافضلية بالانفراد في القمة، كونه سيلعب يوم غد الثلاثاء، مباراته المؤجلة مع فريق العربي في صالة مدينة الحسن الرياضية باربد، وفي حال فوزه كما هو متوقع سيرفع رصيده إلى 8 نقاط.
وخلف الأهلي يأتي فريقا السلط والحسين ورصيد كل فريق 6 نقاط، ويليهما فريق كفرسوم برصيد 5 نقاط، ثم فريق العربي برصيد 4 نقاط، ثم فريق عمان برصيد 3 نقاط، وفي المركزين السابع والثامن يحل فريقا أم جوزة والفجر ورصيدهما خال من النقاط.
المستوى الفني يواصل هبوطه
يواصل المستوى الفني العام لمنافسات الدوري هبوطه، من دون ان يظهر أي جديد سواء على المستوى العام الذي قدمته الفرق، او ظهور لاعبين جدد تستفيد منهم المنتخبات الوطنية، الامر الذي يبعث بالقلق على مستقبل اللعبة في ظل هذا التراجع الكبير.
اتحاد اللعبة مطالب باعادة تقييم كافة الامور سواء كانت الفنية او الادارية، ومن ثم وضع خطة عمل تشمل اركان اللعبة، سعيا لوقف هذا التدهور وقبل ان تصل فيها اللعبة إلى مستوى أدنى من المستوى الحالي، حيث اكد العديد من المهتمين الذين يتابعون منافسات الدوري، ان تراجع المستوى الفني بات يشكل عقبة أمام تطور اللعبة، الى جانب عدم وجود العدد الكافي من المدربين المؤهلين لقيادة الفرق، علاوة على عدم اهتمام الاندية بفرق الفئات العمرية رغم وجود البطولات المختصة بكافة الفئات العمرية.
الأهلي الأميز وكفرسوم يتقدم
يعتبر فريق الأهلي الاميز بين كافة الفرق بعد المستويات الفنية التي قدمها لغاية الآن، رغم انه لم يخض اللقاءات المهمة التي ستجمعه مع فريقي السلط والحسين، والفريق يلعب بتشكيلة متجانسة يغلب عليها السرعة في تنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية وهي سر نجاح اداء الفريق، اضافة إلى وجود العدد الكبير من اللاعبين البدلاء الجاهزين الذين يستغلهم المدرب تيسير المنسي في الحالات الدفاعية والهجومية.
فريق السلط واصل صحوته بعد خسارته الاولى التي تلقاها امام فريق العربي، وهي الخسارة التي ربما تكلفه الابتعاد عن منصة التتويج، فبعد ان خاض الفريق مباراة العربي بفريق الشباب حقق الفوز في مبارياته الثلاث، فيما يحاول الحسين البقاء في دائرة المنافسة وهو يراهن على تحقيق الفوز في مبارياته المقبلة.
فريق كفرسوم تقدم خطوة مهمة نحو الامام، مستفيدا من الفوز المثير الذي سجله على فريق العربي، والفريق يضم في صفوفه عناصر جيدة بقيادة المدرب قسيم عبيدات، وخسارة العربي هذه أزّمت من موقفه بعد ان حقق الفريق الفوز في أول مباراتين على السلط وعلى الفجر، ورغم تراجعه الى المركز الخامس الا ان الفرصة ما تزال امامه حتى يتقدم الى المربع الذهبي.
اما فريق عمان فقد تراجع مستواه الفني بشكل ملحوظ، والفريق بحاجة الى تحقيق سلسلة من الانتصارات حتى يستعيد عافيته كاملة، فهو تعرض لخسارتين وحقق فوزا وحيدا وتعادل مرة واحدة.
فريقا أم جوزة والفجر يتذيلان الترتيب العام للفرق برصيد خال من النقاط، وبدأت علامات الهبوط والعودة الى الدرجة الثانية تلف حولهما نظرا للفوارق الفنية التي تميز بقية الفرق عنهما، وهما تعرضا لأربع خسائر متتالية.
نتائج الجولات الأربع
في الجولة الأولى فاز الأهلي على الفجر 39-24، العربي على السلط 32-29، الحسين على أم جوزة 31-18، تعادل كفرسوم وعمان 25-25، وفي الجولة الثانية فاز العربي على الفجر 31-28، الأهلي على أم جوزة 42-20، الحسين على عمان 28-25، السلط على كفرسوم 32-20، وفي الجولة الثالثة فاز كفرسوم على الفجر 34-26، السلط على الحسين 33-30، عمان على أم جوزة 27-20، فيما تأجل لقاء الأهلي والعربي، وفي الجولة الرابعة فاز كفرسوم على العربي 27-24، والحسين على الفجر 31-24، والسلط على ام جوزة 34-22، والاهلي على عمان 34-25.
لقاءات الجولة الخامسة
تبدأ لقاءات الجولة الخامسة يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي في صالة مدينة الحسن الرياضية باربد عند الساعة الرابعة مساء فريقا الأهلي وكفرسوم، وعند الساعة السادسة يلتقي فريقا العربي والحسين، ويوم السبت المقبل تشهد صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب مواجهتين، يلتقي في الأولى التي تبدأ عند الساعة الرابعة فريقا ام جوزة والفجر، تليها مباراة السلط وعمان وتبدأ عند الساعة السادسة مساء.