صراع ثلاثي في المجموعة الثانية وإياكس يراهن على غياب نجوم مدريد

نجوم ليل الفرنسي خلال تدريبات سابقة -(ا ف ب)
نجوم ليل الفرنسي خلال تدريبات سابقة -(ا ف ب)

نيقوسيا-  تتنافس 3 اندية في المجموعة الثانية هي طرابزون سبور التركي وسسكا موسكو الروسي وليل بطل فرنسا على البطاقة الثانية بعدما حجز انتر ميلان بطل الموسم قبل الماضي البطاقة الاولى.ويحل سسكا موسكو ضيفا على انتر ميلان، فيما يلعب ليل مع ضيفه طرابزون سبور.اضافة اعلان
ويملك انتر ميلان 10 نقاط ضمن بها الصدارة مقابل 6 نقاط لطرابزون سبور و5 نقاط لكل من سسكا موسكو وليل.
وتبدو حظوظ الفرق الثلاثة متساوية لكن الافضلية لليل الذي يلعب على ارضه وامام جماهيره وهو ما يأمل في استغلاله لتحقيق الفوز وتمني تعثر سسكا موسكو للحاق بالفريق الايطالي الى الدور ثمن النهائي.
ويطمح ليل الى مواصلة صحوته المحلية بفوزيه المتتاليين على بريست 2-0 واجاكسيو 3-2، واستغلال المعنويات المهزوزة لدى الفريق التركي الذي لم يتوق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة محليا والاربع في مختلف المسابقات.
ويحل سسكا موسكو ضيفا على انتر ميلان بهدف حصد النقاط الثلاث وتعادل ليل وطرابزون سبور، لكن مهمته لن تكون سهلة امام الانتر الساعي الى مصالحة جماهيره بعد الخسارة امام ضيفه اودينيزي 1-0 السبت الماضي في الدوري المحلي.
وفي المجموعة الرابعة، يبدو اياكس امستردام الهولندي اقرب الى حجز البطاقة الثانية عندما يستضيف ريال مدريد الاسباني صاحب البطاقة الاولى والصدارة ب5 انتصارات متتالية.
ويتنافس اياكس على البطاقة الثانية مع ليون الفرنسي الذي يحل ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي صاحب المركز الاخير من دون رصيد.
ويتفوق اياكس بفارق 3 نقاط عن ليون وبالتالي بات بحاجة الى التعادل في مباراته امام ريال مدريد، كما ان الخسارة قد تمنحه البطاقة كونه يتفوق بفارق الاهداف عن ليون (+3 للهولنديين و-4 للفرنسيين).وسيحاول اياكس الاستفادة من خوض النادي الملكي لمباراته بالفريق الرديف توفيرا لجهود الاساسيين للكلاسيكو الساخن امام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة السبت المقبل، بيد ان ذلك لا يعني بان ريال مدريد سيكون لقمة سائغة بل العكس خصوصا وانه حقق فوزا كاسحا بفريقه الرديف على دينامو زغرب 6-2 في الجولة الماضي.وقرر الجهاز الفني لريال مدريد إراحة كل من كريستيانو رونالدو وإيكر كاسياس وسرخيو راموس، وعدم ضمهم لقائمة الفريق التي ستواجه أياكس الهولندي .
وقرر جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الملكي عدم الاعتماد على اللاعبين الثلاثة بعد تأكد تأهل الفريق إلى دور الثمانية، لاستكمال استعدادهم لمباراة الكلاسيكو ضد برشلونة في الدوري.ومن المقرر أن يعتمد على أنطونيو أدان أساسيا في حراسة المرمى، بجانب راؤول ألبيول ورفائيل فاران.وقرر مورينيو إتاحة فرصة أكبر لمشاركة خوسيه كاييخون وحميد ألتينتوب وإستيبان غرانيرو في المباراة المقبلة.وعموما تتنافس 9 اندية اليوم على البطاقات الاربع الاخيرة المؤهلة الى الدور الثاني.-(وكالات)