صفارات الحكام أكثر ما يصيب مانشيني بالاحباط في الدوري الايطالي

مدرب انترناسيونالي روبرتو مانشيني - (من المصدر)
مدرب انترناسيونالي روبرتو مانشيني - (من المصدر)

ميلانو - يملك روبرتو مانشيني مدرب انترناسيونالي سجلا حافلا بالمشكلات مع الحكام بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم، لكن ما يحبطه ليست كثرة أخطائهم بل إيقافهم اللعب بشكل مستمر ونتيجة لكل خطأ بسيط.اضافة اعلان
ويرى مانشيني أن إيقاف اللعب باستمرار لأجل أخطاء بسيطة والإفراط في تحذير اللاعبين والمدربين يفسر نسبيا تراجع متعة وإثارة المباريات في ايطاليا مقارنة ببعض بطولات الدوري الكبرى الأخرى في أوروبا.
وقال مانشيني في مقابلة لرويترز في ملعب التدريب الخاص بانترناسيونالي "أعتقد أن الدوري الايطالي تحسن مجددا في آخر ثلاثة أو أربعة أعوام لكنه ليس بمستوى الدوري في انجلترا أو ألمانيا أو اسبانيا".
وأضاف "من الصعب التمتع بمستوى جيد لكرة القدم وبايقاع لعب سريع بينما لا يتوقف الحكام عن إطلاق الصفارات.
"عندما نشاهد مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز عبر شاشات التلفزيون نعتقد أنه من المستحيل الركض بهذا الشكل.. ربما يطلق الحكام صفاراتهم عشر مرات فقط خلال المباراة الواحدة".
وقاد مانشيني انترناسيونالي في ثلاثة مواسم ناجحة في فترته الأولى بين 2004 و2008 عندما كان الدوري الايطالي مصنفا كأحد أقوى بطولات الدوري في أوروبا لكن عند عودته في تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 وجد ان النادي والدوري ما يزالان يحاولان النهوض من العثرة الحالية.
ويرى المدرب السابق لمانشستر سيتي أن الاعتقاد السائد عن الكرة الايطالية بشأن اعتمادها على الدفاع يعد أمرا واقعا خاصة بين الأندية الصغيرة.
وتابع "الخطط مختلفة في ايطاليا وبالنسبة لفرق كثيرة هنا الأهم هو عدم الخسارة لذا تلجأ للدفاع وعدم ترك مساحات كما تفعل الفرق في انجلترا.
"تعتمد العديد من الأندية الانجليزية على نفس الأسلوب المتعلق باللعب بسرعة وبقوة.. في ايطاليا اذا خسرت ثلاث أو أربع مباريات قد تتعرض للإقالة وهذا يحدث لكل مدرب وأعتقد أنه تم تغيير 15 مدربا بالفعل هذا الموسم".
وأنهى انترناسيونالي الموسم الماضي في المركز الثامن ليفشل لكنه يهدف لبلوغ المركز الثالث هذا الموسم وهو ما يتوقعه مانشيني.
ويحتل انترناسيونالي المركز الخامس حاليا ويبتعد بفارق خمس نقاط عن روما ثالث الترتيب.
وأضاف المدرب "أتوقع هذا وسنقاتل من أجل المركز الثالث. يوجد ثلاثة أو أربعة فرق أفضل منا لأنها تضم لاعبين منسجمين منذ سنوات لكننا في مرحلة بناء.
"لا أشعر بالاحباط فأنا متفائل بطبعي وانترناسيونالي دائما أحد فرق المقدمة في ايطاليا وأوروبا".-(رويترز)