"صقور الناشئات" يخسر رهان منغوليا في "سلة آسيا"

لاعبة المنتخب الوطني فيونا دادسون تحاول التسجيل أمام متابعة عدد من لاعبات منغوليا - (من المصدر)
لاعبة المنتخب الوطني فيونا دادسون تحاول التسجيل أمام متابعة عدد من لاعبات منغوليا - (من المصدر)

خالد العميري

عمان – تلقى المنتخب الوطني للناشئات تحت 18 سنة بكرة السلة، خسارته الثانية في المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا، أمام منتخب منغوليا بنتيجة 36-48 (النصف الأول 16-24)، في لقاء جمعهما أمس بصالة “بنغالور - كورمانجالا” بالهند، لحساب مباريات المجموعة الثانية.اضافة اعلان
وانفردت منغوليا بصدارة جدول ترتيب فرق مجموعتها الثانية برصيد 6 نقاط، فيما حل المنتخب الوطني ثالثا برصيد 4 نقاط خلف منتخب ماليزيا، الذي حل ثانيا بأفضلية فارق النقاط، مع حلول هونغ كونغ رابعة برصيد 4 نقاط رغم خسارتها أمام ماليزيا (65-51).
وطبقا لنظام البطولة التي تقام بأسلوب الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، فقد تأهل منتخبا الفلبين ومنغوليا إلى الدور نصف النهائي مباشرة، فيما سيلتقي المنتخب الوطني مع جزر ساموا، وتايلند مع ماليزيا يوم غد الجمعة ضمن تصفيات الدور المؤهل للمربع الذهبي في وقتين يحددان لاحقا، على أن تلعب المالديف وهونغ كونغ لقاء فاصلا بنفس اليوم لتحديد المركزين 7-8.
ويتأهل الفائزان إلى النهائي، علما أن الفريق صاحب المركز الأول ينال بطاقة تأهيلية للمستوى الأول من بطولة كأس آسيا للناشئات، والتي تختتم يوم الأحد 11 من الشهر الحالي.
منغوليا 48 الأردن 36
جاءت بداية المباراة ضعيفة على مستوى التسجيل، والتي اعتمد فيها المدير الفني يوسف الفقس على الخماسي، بشرى الهباهبة وتيا ساحلية وجويل هلسة وفيونا دادسون وهند جمعة، حيث افتتحت لاعبة المنتخب الوطني تيا ساحلية التسجيل من خارج القوس، لترد لاعبة منغوليا انكوبيان بسلة من المسافة المتوسطة، ثم أضافت فيونا دادسون سلة من خط الرميات الحرة، لتسجل لاعبتي منغوليا بولور باتسوج وباتجارال سلتين من اختراقين هجوميين، وأمام أفضلية لاعبات منغوليا انتهت الفترة الأولى لصالحهن (9-4)، ولم تتبدل الصورة كثيرا في الفترة الثانية (15-12)، لتتقدم منغوليا في النصف الأول (24-16).
واتسمت ألعاب الفريقان بالندية والإثارة في الفترة الثالثة، التي تساوت فيها الكفة (9-9)، قبل أن تنجح لاعبات منغوليا بطرق سلة المنتخب الوطني من مختلف المحاور الممكنة رغم تحسن أداء لاعبات “الصقور”، ليحسمن الفترة الرابعة لصالحهن (15-11)، ويحققن الفوز في النتيجة النهائية للمباراة (48-36).
وبرزت فيونا دادسون من جانب لاعبات المنتخب الوطني بـ “الدبل دبل” مع تسجيلها 10 نقاط و10 متابعات وتمريرة وسرقتين للكرة، تليها تيا ساحلية بتسجيلها 8 نقاط مع 6 متابعات وسرقتين للكرة، ثم سارة أبو شما بتسجيلها 9 نقاط مع 3 متابعات وتمريرة وستيل.
وكانت كونغوت آلتنزول اللاعبة الأبرز من جانب منغوليا بتسجيلها 8 نقاط مع 14 متابعة و6 ستيل بفاعلية 21، تليها نيامجيف بتسجيلها 8 نقاط مع 10 متابعات و6 تمريرات وستيل.
وبلغت نسبة تسجيل لاعبات المنتخب الوطني من داخل القوس 25 % مقابل 39.29 % للاعبات منغوليا، و12.5 % من خارج القوس مقابل 22.86، و45 % من خط الرميات الحرة مقابل 18.18 % للاعبات منغوليا.
وقامت لاعبات منغوليا بـ 51 متابعة (41 دفاعية و10 هجومية) مقابل 48 متابعة للمنتخب الوطني (38 دفاعية و10 هجومية)، إلى جانب قيام لاعبات “صقور الناشئات” بـ 10 ستيل مقابل 14، و6 تمريرات مقابل 16، و21 تيرن أوفر مقابل 20.
وسجلت لاعبات المنتخب الوطني 3 نقاط من استثمار حالات التيرن أوفر مقابل 4 نقاط للاعبات منغوليا، و9 نقاط من الفاست بريك مقابل 7، و5 نقاط من الفرصة الثانية مقابل 6، مع تسجيل دكة بدلاء المنتخب الوطني 14 نقطة مقابل 7 لدكة بدلاء منغوليا.