صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يعقد البرنامج التدريبي "تمهيد"

عمان- الغد- عقدت وحدة التشغيل والريادة في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة "صلتك" برنامجاً تدريبياً  حول كيفية تقديم إستشارات مهنية للباحثين عن عمل.
 ويستخدم البرنامج، أداة الإرشاد المهني والتقييم النفسي "تمهيد"، وهي إحدى المبادرات التي تهدف إلى تزويد الشباب بإمكانية الحصول على خدمات وموارد الارشاد المهني بصورة عالية الجودة.
ويستخدم برنامج "تمهيد" القياس النفسي على الانترنت وصمّم خصيصا للإرشاد المهني ويساعد الشباب والباحثين عن العمل لاختيار ميادين التعليم والتدريب وفرص العمل المناسبة لسمات شخصيتهم ومهاراتهم واهتماماتهم.
وقال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية قيس القطامين، إن هذا البرنامج هو جزء من سلسلة دورات تدريبية ستعقدها وحدة التشغيل والريادة في الصندوق لحوالي (100) مرشد من مديريات التشغيل في وزارة العمل وكذلك مكاتب التأهيل والإرشاد الوظيفي في الجامعات الأردنية.
وشارك في المرحلة الاولى موظفين من وزارة العمل وسيشارك في المرحلة الثانية موظفي مكاتب الارشاد في الجامعات وستكون المرحلة الثالثة لموظفي وزارة البلديات ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في مجال التشغيل.
وأضاف القطامين ان برنامج "تمهيد" سيمكن المشاركين من التعرف على الكفاءة الذاتية والكفاءة الذاتية المهنية والتعرف على الصفات والسلوكيات الرئيسية للمستشار المهني الناجح وسيمكنه من إجراء جلسة إرشاد مهني تدريبية مع الباحثين عن عمل  يساعدوهم فيها  على إدراك مهاراتهم الشخصية وكفاءاتهم وإهتماماتهم حتى يتمكنوا من تحديد أفضل الخيارات المتعلقة بحياتهم المهنية ومتابعة المسار المهني الذي يناسبهم بشكل أمثل.
وأشار القطامين إلى أن هذا البرنامج ينفذ بالتعاون مع مؤسسة "صلتك" وهي مبادرة اجتماعية أنشئت لتلبية الحاجة المتزايدة لتوفير فرص العمل وزيادة الفرص الاقتصادية للشباب العربي.

اضافة اعلان

واشرف على تنفيذ التدريب المدربة الدولية بهية يعيش وهي أحد المستشارين والمدربين الدوليين في شركة صلتك وهي مدربة معتمدة في الادارة العامة والمنظمات الدولية ومتخصصة في إستخدام أداة الإرشاد المهني والتقييم النفسي.
يذكر أن برنامج "تمهيد" التدريبي يأتي جزء من تنفيذ مشروع بوابة فرص للعمل والريادة التي يتوقع اطلاقها خلال العام المقبل من قبل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية  والتي ستعمل على تجميع الجهود الوطنية التي تنفّذ في مجالات التوظيف والريادة والتدريب والإرشاد المهني والتطوّع ومعلومات سوق العمل من خلال إنشاء بوابة إلكترونية تفاعلية وشاملة تسهل على المواطنين من طلاب جامعات أو باحثين عن عمل أو رياديين أو متطوعين الاستفادة من هذه الخدمات، وستكون البوابة مدعومة بخدمات مركز اتصال مجانية تقوم بمساعدة الباحثين عن العمل.