الرياضةكرة السلة

صنز يعادل ليكرز وأتلانتا يقترب من التأهل

NBA

لوس أنجلوس – تغلب كريس بول على الإصابة في كتفه وساهم بفوز فريقه فينكس صنز 100-92 على لوس أنجلوس ليكرز ليمنحه التعادل 2-2 خلال المباراة الرابعة في سلسلة المواجهات بالأدوار الإقصائية “بلاي أوف” بينهما، في وقت خسر فيه حامل اللقب خدمات أنتوني ديفيس للإصابة.
وأنهى بول الذي أصيب في المباراة الأولى من السلسلة التي يتأهل منها من يظفر بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة، المباراة بـ18 نقطة و9 تمريرات حاسمة.
وقال بول، مدعوماً من زميله جاي كراودر الذي قدم أفضل مباراة له منذ وقت طويل (17 نقطة، 7 مرتدات)، أنه كان مقنعاً مع مدربه مونتي وليامس الذي أراد أن يتركه في مقاعد البدلاء: “أعطني دقائق قليلة (للعب)، سأرى ما يمكنني فعله”.
من جهة ليكرز، كان ليبرون جيمس أفضل المسجلين لفريقه مع 25 نقطة و12 متابعة، فيما اضطر “الملك” إلى لعب نصف المباراة دون ديفيس.
وقال جيمس “بالنسبة لي، إن الأمر متعلق بوضع الفريق في مكانة تمكنه من تحقيق النجاح. هذه الأكتاف بنيت لسبب ما، وإذا تطلب الأمر المزيد من الجهد، فأنا مستعد للتحدي”.
وسقط ديفيس بشدة على الأرض، لمعاناته ربما من إصابة في العضلة المقربة وغادر إلى غرفة الملابس مع ست نقاط فقط، بعدما سجل 34 نقطة في المباراة الثالثة.
وقال ليكرز إن ديفيس الذي غاب عن 30 مباراة في الموسم العادي، كان يعاني من إجهاد في الفخذ وسيخضع للفحص من قبل أطباء الفريق لتحديد حجم الإصابة.
وقال مدرب ليكرز فرانك فوغل “اعتقدت أنه كان يعاني قليلاً حتى قبل الإصابة. كان يقول إن هناك ألماً في ركبته، لكن لم يكن هناك فكرة أنه لن يلعب”.
على المقلب الآخر، سجل ديفين بوكر 17 نقطة، فيما أنهى دي أندري آيتون المباراة مع 14 نقطة و17 مرتدة، إلى جانب 13 نقطة لكاميرون باين و11 نقطة لميكال بريدجز.
وسيعود أحد الفريقين للتقدم في المباراة الخامسة.
من جهة أخرى، بات أتلانتا هوكس على بعد فوز واحد من التأهل إلى الدور الثاني من الأدوار الإقصائية عن المنطقة الشرقية، بعدما تقدم 3-1 في السلسلة أمام نيويورك نيكس بفوزه 113-96.
وقاد تراي يونغ فريقه إلى الفوز مع 27 نقطة وتسع تمريرات حاسمة فيما سجل جون كولينز 22 وأضاف الإيطالي دانيلو غاليناري 21 من دكة البدلاء، مقابل 10 نقاط و15 متابعة للسويسري كلينت كابيلا.
وستكون الفرصة سانحة أمام أتلانتا للتأهل للمرة الأولى منذ 2016 إلى الدور الثاني عندما يتجه إلى ملعب ماديسون سكوير غاردن في نيويورك. وهو الانتصار الثالث عشر توالياً لأتلانتا على أرضه، وهي أطول سلسلة في الدوري هذا الموسم، كما خسر مباراتين فقط على ملعبه من آخر 23.
وكان يوليوس راندل الأفضل من جانب الضيوف مع 23 نقطة، 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، فيما سجل أر جاي باريت 21 نقطة.
وابتعد أتلانتا في النتيجة في الربع الثالث وتقدم 88-71 مع نهايته ليحافظ على أفضليته وينهي المواجهة لصالحه.
من جهة أخرى، سجل كيفن دورانت وكايري إيرفينغ مجتمعين 81 نقطة، ليمنحا بروكلين نتس فوزاً مهماً 141-126 على بوسطن سلتيكس في المباراة الرابعة بينهما في المنطقة الشرقية.
وأحرز دورانت 42 نقطة فيما سجل إيرفينغ 39 نقطة، وسط سيطرة تامة لنتس على المباراة بدءاً من الربع الثاني.
وبالتالي، بات نتس على بعد مباراة واحدة (3-1 حالياً) من التأهل إلى الدور الثاني الإقصائي للمرة الأولى منذ 2014.
وشهدت المباراة إلقاء الشرطة القبض على أحد المشجعين لرميه زجاجة ماء على لاعبي نتس أثناء مغادرتهم. وسقطت الزجاجة بين إيرفينغ وتايلر جونسون.
وفي مباراة متأخرة، سجل كواهي ليونارد 29 نقطة و10 متابعات، فيما أحرز بول جورج 20 نقطة ليقودا لوس أنجلوس كليبرز إلى تجاوز دالاس مافريكس 106-81 في المباراة الرابعة بينهما، ليتعادلا في سلسلة المواجهات 2-2. -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock