صوبر يجتمع مع المدرب مايكل والاسبان يرسلون "كشافيهم" لملاعبنا

المحاضر الآسيوي زياد عكوبة "وسط "- (من المصدر)
المحاضر الآسيوي زياد عكوبة "وسط "- (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الأميركي مايكل يناقش توليه تدريب منتخب السيدات
عقد أمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر يوم أمس الأربعاء، اجتماعا مع المدرب الأميركي مايكل ديكي، لمناقشة مهمة إشرافه على تدريب منتخب السيدات خلال نهائيات آسيا التي تستضيفها المملكة خلال نيسان (ابريل) المقبل.
الأميركي مايكل الذي وصل في زيارة قصيرة لعمان، هدفت فقط للجلوس مع اتحاد كرة القدم، لمناقشة تفاصيل العقد، للإعلان رسميا عن قبوله المهمة من عدمها.
المدرب الأميركي الذي ينتظر مغادرته عائدا إلى بلاده يوم غد الجمعة، سيعود لمباشرة عمله اعتبارا من منتصف الشهر المقبل، في حال تم الاتفاق على كامل التفاصيل، بما في ذلك التفاصيل المالية المتعلقة براتبه الشهري.
وتفيد الأنباء أن ديكي الذي يبلغ من العمر 40 عاما، سيضطر للاستعانة بالمدرب المحلي الذي يرجح أن يكون ماهر أبو هنطش الذي تواجد يوم أمس في مقر الاتحاد برفقة مايكل ديكي، في مؤشر عن الابقاء عليه في المنتخب النسوي خلال الفترة المقبلة، رغم التوجه للتعاقد مع مدرب جديد.
وكان منتخب السيدات حقق نتائج جيدة في المشاركة الأخيرة بالتصفيات الآسيوية، بقيادة المدير الفني ماهر أبو هنطش.
رد إماراتي قطري بحريني سلبي بشأن الحكام
اعتذر اتحادا كرة القدم الإماراتي والقطري عن عدم قدرتهما على إرسال حكام لإدارة مباراة البقعة والفيصلي، التي تقام يوم السبت المقبل، في إطار منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وسبق هذا الرد ايضا رد سلبي من الاتحاد البحريني، الأمر الذي وضع دائرة الحكام في حيرة، بانتظار مخاطبة اتحادات أخرى مثل مصر ولبنان وغيرها، أو العمل على تجديد المحاولات مع الإمارات وقطر والبحرين، رغم أن هذه الدول أرسلت خطابات رسمية لاتحاد الكرة، تؤكد فيها الاعتذار الرسمي عن عدم القدرة على إرسال حكامها في هذه الفترة، بسبب انشغال الحكام بمباريات مهمة ايضا في بلدانهم.
وكان اتحاد كرة القدم، خاطب الاتحادات الإماراتي والقطري والبحريني على فترات متقطعة، لطلب الاستعانة بحكام من الخارج، لإدارة مباراة البقعة والفيصلي بناء على طلب الأول، قبل أن يتلقى الرد السلبي من هذه الاتحادات الثلاثة.
وبدأ الاتحاد اتصالاته مع البحرين التي أعلنت اعتذارها عن قبول المهمة، ليتم الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة التي اعتذرت رسميا أول من أمس، قبل أن يتم اللجوء إلى الاتحاد القطري الذي فاجأ اتحادنا ايضا يوم أمس بالاعتذار عن قبول المهمة.
ويتوقع أن يشهد اتحاد الكرة اليوم الخميس، تكثيف مخاطباته الخارجية، سواء مع الاتحادات المعتذرة أو مع اتحادات أخرى، لضمان تأمين الطاقم التحكيمي الذي تنتظره مهمة صعبة في إدارة مباراة غاية في الأهمية للطرفين.
"الآسيوي" يسمى محاضري "بروفيشينال" ومكيس ينضم للمشاركين
سمى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس الأربعاء، المحاضرين في دورة التدريب الآسيوية المتقدمة "بروفيشينال" التي ينظمها اتحاد كرة القدم، اعتبارا من يوم 13 أيار (مايو) المقبل.
وأعلن الاتحاد الآسيوي عن تسمية الكويتي بدر عبدالجليل محاضرا رئيسيا، وزياد عكوبة ونهاد صوقار محاضرين مساعدين.
ويشارك في هذه الدورة حوالي 25 مدربا محليا وعربيا، حيث تم الإعلان عن أسمائهم رسميا، قبل أن ينضم إليهم يوم أمس المدرب السوري عبدالناصر مكيس، بناء على كتاب من نادي منشية بني حسن.
وتعتبر دورة "بروفيشينال" من أعلى الدورات التدريبية التي تتيح لصاحبها العمل في مراكز عليا في عالم كرة القدم.
النواطير يسعى لمخالصة مع شباب الأردن
علمت "الغد" أن لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم رائد النواطير، طلب من إدارة ناديه الاستعداد لمنحه مخالصة بنهاية الموسم الكروي الحالي، بحيث يتسلم مستحقاته المالية المتأخرة، ومن ثم توقيع المخالصة رسميا.
ووعدت إدارة شباب الأردن لاعبها بالعمل على توفير مستحقاته قريبا، على أمل توقيع المخالصة بين الطرفين، دون اللجوء إلى طرق أخرى.
ووفق مصدر مقرب من النواطير الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الكروي الحالي، فان لجوءه إلى طلب المخالصة نهاية الموسم، يأتي كرسالة إلى النادي بضرورة تأمين مستحقاته المالية المتأخرة، لتوقيع المخالصة، وبالتالي عدم لجوئه إلى تقديم شكوى في اتحاد الكرة للحصول على المستحقات.
يشار أن النواطير تسلم حتى الآن ما يقارب 30 % فقط من قيمة عقده مع شباب الأردن.
لاعبو الوحدات يتسلمون الراتب وينتظرون مكافأة الدوري
تسلم لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، راتب شهر آذار (مارس) الماضي، حيث قامت الإدارة قبل أيام قليلة بتحويل الراتب للاعبين إلى حساباتهم البنكية، فيما تسلم البعض الراتب من خلال شيكات.
وحرصت الإدارة على صرف مستحقات اللاعبين الشهرية، لتحفيزهم على تقديم مستويات أفضل في المباريات المقبلة والحاسمة، فيما لم يتسلم الجهازان الفني والإداري الرواتب الشهرية من الشهر الماضي حتى الآن.
إلى ذلك، تمنى عدد من اللاعبين على إدارة النادي، تحديد موعد لصرف مكافآت فوز الفريق بلقب الدوري للموسم الكروي الماضي، حيث سيحصل كل لاعب على 1800 دينار تقريبا مكافأة الفوز بالدوري الماضي، متمنين أن تصبح المكافأة مكافأتين من خلال الفوز بلقب الدوري الحالي.
أبو خيزران يعود للمستشفى
دخل لاعب فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم رواد أبو خيزران المستشفى مرة أخرى، للخضوع لعملية تنظير، بحثا عن علاج نهائي للوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرا، سيما وأن الفحوصات الطبية أكدت حاجة اللاعب فقط لعملية تنظير للتعافي بشكل تام من الحالة المرضية التي اعتبرت بسيطة.
وخضع اللاعب أول من أمس لعملية بسيطة، بانتظار إجراء عملية تنظير يوم غد الجمعة أو بعد غد السبت، قبل المغادرة، ومن ثم العودة مجددا للتدريبات.
ويعتبر أبو خيزران من نجوم الدفاع الذين برزوا في الموسم الكروي الحالي، لصلابته إضافة إلى دوره الهجومي الذي مكنه من تسجيل أهداف حاسمه لفريقه في المنافسات المحلية.
لاعبو الحسين إربد يؤخرون راتب لاعبي الفيصلي
أخر لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، تسلم زملائهم في النادي الفيصلي راتب شهر، بعد التعادل الذي فرضه "الأصفر" على "الأزرق" في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة العشرين من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وأبلغت إدارة النادي الفيصلي لاعبي فريقها قبل المباراة، أنه في حال فاز الفيصلي على الحسين إربد في المباراة، سيتم صرف راتب شهرين للاعبين قبل المباراة المقبلة أمام البقعة، ليأتي التعادل ويضيع فرصة حصول اللاعبين على راتب شهرين معا.
وينتظر أن تقوم ادارة الفيصلي، بصرف راتب شهر واحد للاعبيها، قبل مباراة يوم السبت المقبل أمام البقعة.
إلى ذلك يواصل اللاعبون تدريباتهم بروح معنوية عالية، استعدادا للمباراتين الأخيرتين أمام البقعة وسحاب، بحثا عن لقب الدوري.
"الوحداتية" يعسكرون وعودة ذيب ومحاولات لتجهيز بهاء
دخل لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم يوم أمس الأربعاء، في معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا لملاقاة فريق نادي الصريح، عند السادسة والنصف مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الأسبوع الحادي والعشرين وقبل الأخير من دوري المحترفين.
وشهد كشف الوحدات للمباراة، عودة اللاعب عامر ذيب، الذي خرج من كشف المباراة الأخيرة أمام ذات راس بسبب وعكة صحية، بانتظار عودته لكشف الـ18، فيما تبقى مشاركته في المباراة بقرار فني.
ويسابق فريق الوحدات الزمن، لتجهيز اللاعب بهاء فيصل الذي تعرض لشد عضلي خلال الأيام الماضية، ما أثار شكوكا حول مشاركته في مباراة اليوم، بانتظار قرار الجهاز الطبي الذي سيحدد مشاركته من عدمها اليوم الخميس.
رابطة الدوري الاسباني تساعد في تشكيل رابطة دوري المحترفين
ضمن بنود الاتفاقية التي أبرمت بين اتحاد الكرة ونظيره الاسباني، تم الاتفاق على بند يفيد بمساعدة الاتحاد الاسباني لاتحادنا بتشكيل رابطة دوري المحترفين الأردني، من خلال تقديم التجربة الاسبانية كنموذج لتشكيل رابطة الدوري في الأردن.
وسيقوم المدير التنفيذي للرابطة الاسبانية، يرافقه مسؤول الرابطة الاسبانية في الشرق الأوسط، بزيارة الأردن في الثلث الأول من الشهر المقبل، لحضور مباراة الفيصلي والوحدات ببطولة الكأس، للاطلاع على واقع الكرة الأردنية.
ومن بنود الاتفاقيات ايضا، تعهد الاسبان إرسال "كشافة لاعبين" لمتابعة المنافسات الأردنية خلال الموسمين المقبلين ورصد اللاعبين، أملا في احتراف البعض منهم في الأندية الاسبانية في الدرجات الدنيا، ما يعطيهم خبرة جيدة تنعكس ايجابا على المنتخبات الوطنية والأندية المحلية.
عبيدالله يحتفظ برئاسة نادي اتحاد الرمثا
احتفظ منصور عبيدالله برئاسة نادي اتحاد الرمثا للعامين المقبلين، بعدما أغلق باب الترشح لرئاسة النادي دون وجود منافس له.
وشهدت الساعة السابعة مساء يوم أول من أمس، اغلاق باب الترشح، حيث تم اختيار عبيدالله بالتزكية رئيسا للنادي، كما ترشح 8 أعضاء للهيئة الإدارية، وبالتالي فوزهم بالتزكية ايضا، بانتظار حلول يوم السبت المقبل، موعد انعقاد الهيئة العامة لإقرار نتيجة الانتخابات.
وتضم إدارة اتحاد الرمثا الجديدة: أسعد النادي، نايف الشرع، محمد عبيدالله، ياسر العرجاني، طراد مياس، هاني الصقار، حسين أبو الجزر، وفتحي بشابشة

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• عدد من نجوم فريق شباب الأردن لكرة القدم، حلوا خلال الأيام الماضية، ضيوفا على زميلهم في الفريق رائد النواطير في عجلون، للاستمتاع بالأجواء الربيعية... وأبرز اللاعبين محمد عمر الشيشاني وأنس حجي ولؤي عمران ويزيد أبو ليلى ومحمد عبدالرؤوف وحسام أبو سعدا ورواد خيزران وخالد أبو رياش... النواطير يستعد لدعوة مجموعة جديدة من اللاعبين لزيارته.
• تجمع "أحباب وأصدقاء الأهلي" أقام يوم أول من أمس، حفل عشاء كبير على شرف الإعلامي الأردني المعروف في قنوات "بي أن سبورت" خالد الغول في أحد مطاعم عمان، وبدعوة من النجم السابق جميل عبدالمنعم... النجوم القدامى الذين تواجدوا في حفل العشاء هم حسونة يدج، معاذ خير، عيسى الترك، باسم مراد، عبدالمنعم الكيك، وهيب عبدالرحمن، علي بلال، فتحي أبو الراغب، محمد نهار، عصام الديسي، أمجد جبري، محمد علي وعلي شعبان... مجموعة "أحباب وأصدقاء الأهلي" تعتزم تنظيم رحلة عمرة في المستقبل لاعضاء هذه المجموعة التي تضم نجوم فريق الأهلي القدامى، إضافة إلى بعض النجوم من خارج الأهلي.
• مع ارتفاع وتيرة المنافسة على لقب الدوري وصراع الهبوط، بدوري المناصير للمحترفين في الجولتين الأخيرتين، ارتفعت وتيرة الاهتمام الإعلامي العربي بالدوري المحلي، من خلال قيام العديد من المحطات العربية المعروفة، بزيارة تدريبات الفرق، لعمل تقارير عن آخر التحضيرات لأسبوعي الحسم.
• رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، يتواجد حاليا في العاصمة البريطانية لندن، للوقوف إلى جانب ابنته ونجمة كرة القدم النسوية ياسمين التي تخضع لعملية جراحية في الكاحل.
• المحترف الصربي في فريق الفيصلي لكرة القدم لوكاس، ارتفعت معنوياته مؤخرا، بسبب وصول زوجته من صربيا... المحترف الليبي في الفيصلي أكرم الزوي يعيش نفس الحالة بدعم من جمهور الفيصلي، وسعادته بزيارة مطعم ليبي في عمان، يجيد الطبخات التقليدية الليبية.
• تسلم كل لاعب من لاعبي فريق الجزيرة لكرة القدم أول من أمس، مبلغ 250 دولارا مكافأة الفوز على فريق الرمثا في الأسبوع العشرين من الدوري، كما تسلموا ايضا يوم أمس راتب شهر كامل... إلى ذلك توجه لاعبو فريق الجزيرة يوم أمس إلى أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للتوجه ظهر إلى المفرق، لملاقاة فريق نادي منشية بني حسن، في اللقاء الذي يقام اليوم على ستاد الأمير علي في الأسبوع قبل الأخير من الدوري... يشار أن لاعبي فريق الجزيرة انتقدوا أول من أمس ملعب المفرق، بعد أن أجروا عليه تدريبا وحيدا، مشيرين إلى أن أرضيته ليست مثالية لخوض مباريات بدوري المحترفين.
• عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، أبدوا امتعاضهم من عدم توحيد مباريات الأسبوعين الأخيرين من الدوري، معتبرين أن توحيد الأسبوع الأخير لا يفي بالغرض... فريق الجزيرة هو الوحيد الذي تقدم بطلب رسمي لتوحيد مباريات الأسبوعين الأخيرين، قبل أن يعلن الاتحاد رفضه هذه الطلب، والاكتفاء فقط بتوحيد مواعيد مباريات الأسبوع الأخير التي تقام جميعها يوم السبت بعد المقبل.
• عدد من المحترفين الاجانب في أندية الدرجتين الأولى والمحترفين، يتلقون مبالغ مالية ضئيلة مقابل احترافهم في الفرق التي يلعبون فيها... بعض المحترفين يتقاضون مبالغ مالية تقل كثيرا عن عقود اللاعبين المحليين.