صيني بجواز سفر أردني

جواز السفر الاردني للرجل الصيني
جواز السفر الاردني للرجل الصيني

اضافة اعلان

عمان- الغد- منحت الحكومة الاردنية رجلا صينيا جواز سفر أردنيا على ما كشف الزميل باسل رفايعة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأظهرت صورة عن جواز سفر نشرها الزميل رفايعة أن الرجل الصيني الأصل  "فتيان لي بيسو" قد حصل على الجواز بالعام 2013.

وعلق رفايعة قائلا "رائع ومبهج أن يحصل رجل صيني الأصل على الجنسية الأردنية، اذا كان استحقها وفقا للقانون. فهذا يمنح التركيبة السكانية قوة اضافية. وهذه مناسبة للتأكيد على حق الاردنيات بالجنسية لابنائهن، وحق كل من تنطبق عليه الشروط المحددة في قانون الجنسية أن يحصل عليها. ولم لا؟.

وأضاف " لكنني ضد اي مشروع لتوطين الصينيين في الاردن. فالصين هي الصين والاردن هو الاردن، ويجب على الصين أن تمنح الجنسية الصينية لابناء الصينيات المتزوجات من أردنيين".

بالوقت الذي تداول فيه نشطاء على موقع "الفيسبوك" عبارات مفادها ان الاردنيات المتزوجات من أجانب أحق بالجنسية من الرجل الصيني. وآخرون علقوا "بسخرية" أن الرجل الصيني ربما ترجع أصوله الى احدى العشائر الاردنية.

ومن تلك التعليقات " حقاً أبناء الأردنيات أولى بالمواطنة منه بصرف النظر عما قدمه هذا الصيني للأردن ، هاظ يا ابن العم عشيرتة بي سو !! من وجهاء البلد،هلا وسهلا بالاخ فنتيان بين اهله وناسه وانشالله يكون بذرة صالحة لعشيرة بي سو، وكمان مع رقم وطني!".