ضبط المشتبه بتنفيذه ‘‘هجوم البقعة‘‘ وترجيح أن يكون العمل ‘‘انتقاميا‘‘

مكتب مخابرات البقعة الذي تعرض للهجوم الإرهابي  (تصوير أسامة الرفاعي)
مكتب مخابرات البقعة الذي تعرض للهجوم الإرهابي (تصوير أسامة الرفاعي)

عمان-الغد-  أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن دائرة المخابرات العامة ألقت القبض على المشتبه به في الهجوم الارهابي على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة صباح اليوم واسفر عن استشهاد خمسة افراد.

اضافة اعلان

واضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن دائرة المخابرات العامة باشرت ومنذ الصباح سلسلة من الاجراءات الامنية التي ادت الى سرعة القبض على المشتبه به في تنفيذ الهجوم الارهابي.

وقال ان القبض على المشتبه به هو دليل جديد على كفاءة ويقظة دائرة المخابرات العامة والاجهزة الامنية الاخرى وقدرتها على التعامل مع اي محاولات للنيل من امن الاردن اوستقراره.

إلى ذلك، أكد مصدر مطلع لـ"الغد" أن عملية القبض على المشتبه به تمتت بمنطقة السليحي، بعد اشتباكه مع سكان المنطقة.

وأضاف أنه المؤشرات تدل على أن الهجوم هو حادث فردي "انتقامي" معزول، مشيرا إلى أن المشتبه به يحمل الجنسية الأردنية ويبلغ من العمر 22 عاما.

في السياق ذاته، قال مصدر أمني لـ"الغد" أن رجل أمن ومواطن أصيبا خلال عملية ضبط المشتبه به، وأضاف أن الأخير أقدم على إطلاق النار على مجموعة من المصلين بأحد مساجد السليحي، حيث كان يختبئ هناك، بعدما اشتبهوا به.

 

وأضاف أن المصلين تمكنوا بعدها من ضبطه وتقييده حيث حضرت على الفور الأجهزة المختصة وسيطرت عليه، فيما نقل المصابان إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

من جهة أخرى، أفادت مصادر من عشيرة العدوان بمنطقة السليحي أن المشتبه به وجد مختبئا في تسويه أحد المساجد، حيث لاحظه المصلون وحاول إطلاق النار عليهم، إلا أنه تم القبض عليه من قبل الأجهزة الامنية والمخابرات وبمساعدة من أبناء عشيرة العدوان.

وكانت كاميرات المراقبة المثبتة على مبنى مخابرات البقعة من التقاط صور لمركبة الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم.

وعلمت "الغد" أن شاهد عيان يخضع للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية أكد في إفادته أنه سمع صوت إطلاق عيارات نارية وشاهد سيارة تلوذ بالفرار بالقرب من مبنى المخابرات بعد تنفيذ الهجوم.

وقال الشاهد الذي كان برفقة أحد المرضى في مستشفى الأمير حسين المجاور لمبنى المخابرات إنه شاهد سيارة تغادر المكان بعد الحادثة وأنها كانت لوحدها في الشارع.

وكان المختبر الجنائي جمع عشرات الظروف الفارغة من مسرح الحادث وتبين أنها تعود لأسلحة أوتوماتيكية.

وكان مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي قد حضر إلى موقع الحادث كما يتواجد حاليا فريق تحقيق من المخابرات العامة.