ضبط تهريب مخدرات ومنشطات بطرود بريدية

موفق كمال

عمان- توصلت إدارة مكافحة المخدرات إلى كشف أسلوب جديد في تهريب المواد المخدرة، باستخدام الطرود البريدية، وذلك بعد أن تم القبض على عدد من المتورطين، في عمليات تهريب مخدرات، وضبط كميات منها، بلغت نحو 50 ألف حبة مخدرة، وكميات من المنشطات الجنسية.اضافة اعلان
وذكر المركز الإعلامي أن معلومات وردت عن طرود بريدية، تأتي إلى البريد من خارج المملكة، لأسماء وهمية وعناوين غير حقيقية، وأن هذه الطرود قد تحتوي على مواد مخالفة للقانون يتم تهريبها داخل الطرود، مع شكوك حول تعاون أحد موظفي البريد في هذه العملية.
وبين أن جهودا مكثفة لجمع الحقائق والمعلومات كافة، وتتبع عدد من الطرود المختلفة المرسلة من جهات خارجية، "مكنت العاملين في إدارة مكافحة المخدرات من تحديد طرد، يعتقد أنه يحتوي مواد غير قانونية، حيث تمت متابعته لحين وصوله لمركز البريد (...) ليتبين تواطؤ أحد الموظفين، الذي قام بأخذ الطرد واستخراج المواد المخبأة بداخله، ثم أعادها مرة أخرى".
وزاد أنه "جرى تتبع هذا الموظف، عند توجهه للقاء شخص آخر، وفور تسليمه ذلك الطرد، تم ضبطهما بالجرم المشهود، واكتشاف أن المواد المهربة عبارة عن حبوب مخدرة".
وبين أنه جرى تفتيش منزل الشخص الذي تسلم المواد المخدرة، وعُثر على طردين آخرين لمواد مخدرة، ليصبح مجموع المضبوطات 50 ألف حبة مخدرة، إضافة إلى منشطات جنسية.
وتتابع إدارة مكافحة المخدرات تحرياتها للوصول لجميع المتورطين، ومعرفة مصدر تلك الطرود، وفيما إن كان هناك آخرون متورطون في عمليات تهريب مشابهة.