ضبط مصنع ينتج قوارير مياه مخالفة للمواصفات

ضبط مصنع ينتج قوارير مياه تشكل خطرا على صحة الإنسان
ضبط مصنع ينتج قوارير مياه تشكل خطرا على صحة الإنسان

طارق الدعجة

عمان- ضبطت مؤسسة المواصفات والمقاييس مصنعا ينتج "قوارير مياه مخالفة للمواصفات الفنية وتشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان"، وفق مصدر حكومي مسؤول.اضافة اعلان
وقال المصدر، لـ"الغد"، إن فرق الرقابة التابعة للمؤسسة تمكنت من ضبط مصنع في منطقة سحاب يقوم بإنتاج قوارير مياه مخالفة أيضا لبطاقة المستورد؛ حيث يقوم بنسب مكان صنع القوارير إلى بلد اجنبي رغم تصنيعها محليا.
وبين المصدر ان فرق الرقابة ضبطت 7900 قارورة مياه، اضافة إلى أكثر من 8 آلاف كيلو غرام من حبيبات البلاستيك المجروش التي يعتبر استخدامها مخالفا للمواصفات.
واوضح المصدر ان المؤسسة قامت بمصادرة الاختام والقوارير وتحويل صاحب المصنع إلى الجهات الأمنية، مؤكدا ان التلاعب ببطاقة بيان السلعة يعتبر جريمة وله مساوئ جسيمة أخطرها تعريض حياة الإنسان للخطر عند استعماله سلعة ما، لما في هذه السلعة من طبيعة كيميائية أو كهربائية خدماتية قد تؤذي صحة وسلامة مستخدمها.
وبين المصدر ذاته أن تزوير بطاقة منتج يحمل، علامة تجارية عالمية، يشكل إساءة للمُنتَج، ما يؤدي لفقدان الأهمية والدور الفعلي له؛ إذ سينعكس ذلك على كفاءة المنتج، عدا انه يسيء للمستهلك؛ إذ يفقده حق الاستغلال الأمثل للشيء؛ بحيث يؤثر على جودته. وأكد أن وجود نظام سليم للملكية الفكرية من شأنه أن يعزز بيئة العمل في الأردن وأن يحمي صحة وسلامة المواطنين ويمنع هدر الأموال العامة على تلك المنتجات المقلدة ذات الجودة الرديئة وسريعة العطب.