ضغوط متزايدة على فينغر بعد الخسارة أمام كريستال بالاس

لندن- ازدادت الضغوط على مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر بعد السقوط المدوي لفريقه أمام مضيفه كريستال بالاس 0-3 في الدوري الانجليزي الممتاز وتضاؤل آماله في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.اضافة اعلان
وبلغ “المدفعجية” الحضيض في جنوب لندن مساء الاثنين، حيث ألحق كريستال بالاس الذي يكافح من أجل البقاء في صفوف أندية النخبة، أقسى هزيمة بأرسنال هذا الموسم، وهي الرابعة تواليا للفريق في آخر أربع مباريات خاضها خارج ملعبه مؤخرا.
وتعد هذه السلسلة الأسوأ والأولى من نوعها للفريق منذ بدء عقد فينغر في أيلول (سبتمبر) 1996، وهي الخسارة الخامسة في آخر ثماني مباريات في الدوري المحلي. كما كان فوز بالاس الأول له على ملعبه على حساب أرسنال منذ العام 1979، ما جعل الأخير يواجه احتمال عدم التأهل لدوري ابطال أوروبا للمرة الأولى منذ العام 1997.
وبات أرسنال في المركز السادس برصيد 54 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس، وسبع نقاط عن مانشستر سيتي الرابع الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة الى المسابقة القارية الأبرز.
وواصل أنصار أرسنال رفع شعارات تطالب برحيل فينغر خلال المباراة ضد كريستال بالاس.
وبلغت الاجواء المشحونة الذروة عندما رفض بعضهم اعادة الكرة إلى الظهير الايمن للفريق الاسباني هكتور بيليرين عندما حطت بينهم، ورددوا هتافات بحق اللاعبين منها “أنتم لا تستحقون الدفاع عن قميص النادي”، قبل ان يقوم زميله اليكس أوكسلايد تشامبيرلاين بمواساته.
وصب انصار النادي جام غضبهم على لاعبي فريقهم، وكرروا القول “أرسين فينغر نريدك ان ترحل”.
ولم يقتصر الامر على ذلك، بل إن أنصار الفريق استمروا في شتم لاعبي الفريق لدى توجههم من غرف الملابس الى الحافلة.
وأقر فينغر الذي ينتهي عقده في نهاية هذا الموسم، ولم يعلن بعد ما اذا كان قد قرر البقاء مع النادي أو الرحيل، بصعوبة ما يواجهه الفريق وغضب المشجعين. وقال “أريد من انصار الفريق القيام بمساندة اللاعبين لكني اتفهم بأنهم يشعرون بالاحباط وهي حال الجميع”، مضيفا “جئنا إلى هنا من اجل الفوز في المباراة لكن كريستال بالاس كان اكثر جهوزية في الاوقات الحاسمة. لا شك بان الخسارة بهذه الطريقة مخيبة جدا. ومن واجبي أن أعيد الثقة الى اللاعبين وأمامنا أسبوع لذلك، وسنحاول القيام به”.
وأوضح “كان لاعبون كريستال بالاس اكثر حيوية منا وأكثر حسما. دخلوا الشوط الثاني بقوة وسجلوا مباشرة”.
وتابع “بعد ذلك، أصبحت مهمتنا صعبة للغاية ولا اقول بأن اللاعبين استسلموا. لفترة طويلة لم نخسر خارج ملعبنا ثم هزمنا أكثر من مرة في الفترة الاخيرة وقد يكون لذلك أثر ذهني على لاعبي فريقي”.
ولا شك بأن تردد فينغر الذي ينتهي عقده في حزيران (يونيو) المقبل، في حسم مصيره قد يكون أثر على لاعبين أظهروا عدم امتلاكهم روحا قتالية في وجه الصعاب التي يواجهها الفريق الذي أحرز لقب الدوري الانجليزي ثلاث مرات في عهد فينغر، آخرها العام 2004.
وأقر فينغر بصعوبة التأهل الى دوري الأبطال. وقال “بالتأكيد اصبحت الأمور صعبة. لا أريد الحديث عن شخصي.. كل خسارة تجعلك تشعر بالقلق، لقد أشرفت على اكثر 1100 مباراة مع ارسنال ونحن لنا معتادين على ذلك”. - (أ ف ب)