طالبات ومعلمات مدرسة بالقطرانة يضربن احتجاجا على نقل المديرة

هشال العضايلة

الكرك – أضربت طالبات ومعلمات مدرسة القطرانة الأساسية شرقي محافظة الكرك عن الدراسة، احتجاجا على نقل مديرية التربية في الكرك مديرة المدرسة الى مدرسة اخرى. اضافة اعلان
وتجمعت المعلمات والطالبات منذ ساعات الصباح الاولى خارج سور المدرسة رفضا للقرار، فيما قامت الطالبات برفع يافطات تعبر عن رفضهن للقرار، وتطالب بإعادة المديرة الى المدرسة.
وأكدت طالبات ومعلمات بالمدرسة ان القرار الرسمي بنقل المديرة هو قرار تعسفي لا يراعي مصلحة الطالبات والمدرسة، مشيريات الى ان المدرسة لم يحدث فيها أي شيء يستدعي قرار النقل.
وأكدت الطالبات استمرار رفضهن للقرار، والتأكيد على الاحتجاج لحين عودة المديرة الاصيلة الى المدرسة التي خدمتها بكل كفاءة واقتدار.
وقالت طالبات بالمدرسة ان المديرة التي تم نقلها، تقوم بواجبها بشكل كامل، ولم يعترض عليها أي من الطالبات او اولياء الامور او حتى المعلمات، مؤكدات ان المدرسة كانت تسير بشكل منتظم دون اية شكاوى، وخصوصا وأن المديرة من سكان البلدة.
من جهتها أكدت مديرة التربية والتعليم في قصبة الكرك الدكتورة صباح النوايسة ان نقل المديرة الى مدرسة اخرى وتعيين مديرة جديدة، جرى بموجب مقتضيات العمل الرسمي ومصلحة العملية التعليمية.
واشارت إلى ان كلا المدرستين لا تبعدان عن بعضهما سوى مئات الامتار، ولا يوجد اية اشكالات في عملية النقل، مؤكدة ان عملية النقل لم ترتب على أي من المديرتين التزامات جديدة من حيث التنقل الى مسافات بعيدة.
وبينت ان ما جرى هو عملية تبادل بين المديرات في كلا المدرستين فقط، وهما من أبناء المنطقة نفسها، داعية الطالبات والمعلمات الى الانتظام بالدراسة حرصا على مصلحة العملية التعليمية.