طلعت يطلب مغادرة ذات راس والطلبة العراقي يسعى لمعسكر بالتعاون مع الفيصلي

اللاعب مصعب اللحام بعد اداء مناسك العمرة أول من أمس - (من المصدر)
اللاعب مصعب اللحام بعد اداء مناسك العمرة أول من أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المصري طلعت يطالب ذات راس بفسخ عقده
فاجأ اللاعب المصري المحترف في صفوف فريق نادي ذات راس لكرة القدم محمد طلعت، إدارة النادي بفسخ عقده الذي يمتد حتى نهاية الموسم الكروي المقبل، بداعي تلقيه عرضا للاحتراف في مصر.
ووفق التفاصيل، فقد تأخر طلعت في بلاده، رغم انطلاق تدريبات فريق نادي ذات راس، ما دفع النادي للاتصال به واستعجال حضوره للانخراط في التدريبات.
اللاعب حضر إلى عمان لفترة قصيرة، حيث التقى الإدارة وأبلغهم بتلقيه عرضا من مصر، وبالتالي رغبته في الحصول على موافقة الإدارة.
محمد طلعت ابلغ ذات راس هذه الرسالة، قبل أن يعود إلى بلاده، بدون انتظار الرد النهائي من نادي ذات راس الذي يستعد لمناقشة الموضوع، ومن ثم اتخاذ الخطوة المناسبة، علما أن طلعت يحتاج لموافقة ذات راس، إذا ما اراد الاحتراف الخارجي.
الطلبة العراقي يتعاون مع الفيصلي
ارسل نادي الطلبة العراقي خطابا رسميا إلى النادي الفيصلي، يطلب فيه التعاون مع النادي لاقامة معسكر تدريبي في عمان للفريق العراقي، خلال الفترة من 10-25 آب (أغسطس) المقبل، في إطار تحضيرات الطلبة لاستئناف الدوري العراقي لكرة القدم، الذي تقرر استئناف مبارياته اعتبارا من يوم 10 ايلول (سبتمبر) المقبل.
ووفق رئيس نادي الطلبة علاء كاظم، في تصريح لـ"الغد" يوم أمس، فإن الطلبة وجد تعاونا من قبل إدارة النادي الفيصلي، التي رحبت بالتعاون مع الفريق العراقي في استضافة المعسكر التدريبي، الذي يتخلله عددا من المباريات الودية ربما تكون مع فرق الفيصلي والوحدات والرمثا والعربي وفق التخطيط الأولي.
ووجه كاظم الشكر والتقدير للنادي الفيصلي على تعاونه الدائم مع الاشقاء، معتبرا أن الطلبة فخور بالتعاون مع ناد كبير بحجم الفيصلي، مشيرا إلى انه ينتظر موافقة الفيصلي الرسمية للمباشرة في التجهيز للمعسكر.
وكشف المدرب العراقي عن اجراء مفاوضات مع عدد من اللاعبين الأردنيين، لتعزيز صفوف الطلبة خلال المباريات الرسمية المقبل، مشيرا إلى انه لا يفضل التطرق لطبيعة المفاوضات وتفاصيلها، لحين الانتهاء منها رسميا، خاصة وأن المفاوضات ربما تصل إلى طريق مسدود مع البعض.
الصحافة المصرية تتغنى بإنجازات حسام حسن
تغنت الصحف المصرية بما وصفته بانجاز المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، مع منتخب النشامى، خاصة بعد وصول المنتخب الوطني إلى المركز 57 عالميا.
واشارت الصحف خلال الايام الماضية، إلى أن المدرب المصري حسن، نجح في القفز بمنتخب النشامى 21 مركزا على لائحة التصنيف الدولي، رغم عدم خوض المنتخب لعدد كبير من المباريات، ما دفع اتحاد الكرة لتجديد عقده.
واستعرضت الصحافة المصرية انجازات حسام مع المنتخب، متطرقة إلى الوصول للملحق العالمي، والنتائج التي حققها المنتخب في عهد المدرب المصري، معتبرة أن بصمة المدرب المصري بدت واضحه على اداء المنتخب الأردني.
وتوقعت الصحافة المصرية ان يذهب حسام بعيدا بالمنتخب الوطني على لائحة ترتيب "فيفا"، خاصة اذا ما نجح في قيادة الفريق لنتائج جيدة في نهائيات آسيا المقبلة.
كما اجرت بعض الصحف المصرية لقاء مع حسام حسن، اشار فيها إلى أن قيادة سمو الأمير علي بن الحسين لاتحاد الكرة، واهتمام سموه بالمنتخب، دفعه لتجديد عقده.
اغلب الصحف، وجهت سؤالا واحد لحسام حسن، حول الانتقادات التي توجه له دائما من قبل الاعلام الأردني، ليأتي جواب المدرب المصري بأنه هناك بعض الحملات الموجهة ضده، نتيجة شجاعته في ابعاد لاعبين كبار، واستبدالهم بلاعبين جدد نجحوا في اثبات احقيتهم في المنتخب، مستشهدا باللاعب طارق خطاب الذي نقله للاحتراف في فريق الشباب السعودي، معتبرا ان فترته شهدت اقبالا كبيرا من أندية الخليج على التعاقد مع اللاعب الأردني وفق ما يتحدث به المدرب المصري.
ذات راس يجدد عقد السوري مجرمش
جدد نادي ذات راس عقد اللاعب السوري عبدالقادر مجرمش، لمواصلة اللعب في صفوفه حتى نهاية الموسم الكروي المقبل.
وجرى عقد التجديد بعد الحصول على موافقة المدير الفني السوري نزار محروس، الذي راقب اداء اللاعب في التدريبات، قبل أن يعلن موافقته على التجديد.
إلى ذلك، يواصل الفريق تدريباته بشكل يومي في الكرك، استعدادا للموسم الكروي الجديد، حيث تتنوع التدريبات قبل وبعد الافطار.
ويسعى ذات راس لترتيب اقامة مباريات ودية خلال الايام القليلة المقبلة، ليتمكن من تحضير الفريق بشكل جيد لتدارك قصر فترة الاعداد.
هايل يغادر إلى تركيا اليوم
يغادر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم احمد هايل الكويت اليوم الاثنين، متوجها إلى تركيا برفقة فريقه العربي الكويتي، لاقامة معسكر تدريبي يقام هناك، استعدادا للموسم الكروي الجديد في الكويت.
ويأتي هذا المعسكر وفق خطة الاعداد التي وضعها مدرب العربي، والذي أكد خلالها على ضرورة تواجد اللاعبين المحترفين، بما في ذلك هايل الذي تمسك به النادي العربي.
المنشية يضم الهزايمة وعلوم
ضم فريق منشية بني حسن لكرة القدم، حارس مرمى فريق النادي العربي هشام هزايمة، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
كما ضم المنشية ايضا، لاعب فريق العربي لكرة القدم محمد علوم، لتعزيز قدرات الفريق، بحثا عن نتائج جيدة في الموسم الجديد.
ووقع اللاعبان رسميا على كشوفات فريق نادي المنشية، بناء على طلب المدير الفني محمد العبابنة، الذي سبق وأن اشرف على تدريب فريق العربي، وبالتالي معرفة قدرات لاعبيه.
يشار إلى أن فريق المنشية، عمل خلال الفترة الماضية، على تعزيز صفوف فريقه بعدد من اللاعبين، اغلبهم من اللاعبين البعيدين عن الاضواء.
مصعب يؤدي مناسك العمرة
استثمر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم مصعب اللحام، المحترف في صفوف فريق نادي نجران السعودي، اقامة فريقه لمعسكر تدريبي في مدينة جدة، لاداء مناسك العمرة في العشرة الاوخر من شهر رمضان الفضيل.
اللحام قام ليلة اول من أمس، بالتوجه إلى مكة المكرمة، برفقة عدد من اصدقائه اللاعبين في نجران، لاداء مناسك العمرة، قبل أن يعودوا بنفس الليلة إلى مكان الاقامة في الفندق.
وكان اللحام قد غادر الأردن متوجها إلى جدة مباشرة، للالتحاق بالمعسكر التدريبي الذي يأتي في اطار التحضيرات للموسم الكروي الجديد.
وينتظر أن يرافق مصعب فريقه معسكره التدريبي المقبل، المزمع اقامته في تركيا خلال فترة عيد الفطر.
محترفون من البرازيل والكويت يتدربون في الرمثا
شهدت تدريبات الرمثا التي جرت مؤخرا، مشاركة عدد من اللاعبين المحترفين من البرازيل والكويت.
تدريب الخميس الماضي، شهد مشاركة لاعبين من البرازيل، يخضعون لفترة اختبار، قبل أن يشهد اليوم التالي، التحاق لاعب يحمل الجنسية الكويتية.
ووفق المعلومات فإن نادي الرمثا، استعان بشهادة لاعبه سعيد مرجان، بشأن هوية اللاعب الكويتي الذي حظي باطراء مرجان، كونه لعب معه في نادي كاظمة الكويتي.
ويسعى المدير الفني لفريق الرمثا الروماني فلورين موتروك، للوقوف على مستوى المحترفين، تمهيدا للتعاقد مع من يثبت حضورا جيدا، علما أن المؤشرات حتى الآن لا ترجح التعاقد مع المحترفين الذين يتدربون في الفريق، خاصة البرازيليين منهم.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• نادي الطائي السعودي (درجة أولى)، نجح في الحصول على موافقة اللاعب عبدالهادي المحارمة، للاحتراف في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل، حيث تم الاتفاق على التفاصيل، قبل أن يعود المحارمة ويفاجئ الطائي برفض الاحتراف، بداعي ضعف المبلغ المالي المطروح... الطائي أعاد يوم أمس اتصالاته مع اللاعب، ورفع من قيمة عقده المالي، ما دفع اللاعب للموافقة مجددا، وبالتالي العمل على ارسال صورة جواز سفره... الطائي يخشى من عودة اللاعب للرفض، ما دفعه لاستعجال الاجراءات.
• اللاعبون الأردنيون في السعودي (دوري محترفين وأولى)، يواصلون لقاءاتهم في السعودية، خاصة عندما يلعبون مباريات ودية... اللاعب انس بني ياسين المحترف في الرائد، التقى مع امجد الشعيبي الذي يلعب في الحزم، وذلك بعد اللقاء الودي الذي جمع الفريقين مؤخرا وانتهى بالتعادل.. فريق الحزم يستعد لملاقاة فريق الطائي الذي يلعب في صفوفع عمر خليل... يشار إلى أن عدد اللاعبين الأردنيين في السعودية ارتفع مؤخرا، بعد الانتقال للاحتراف في صفوف فرق الدرجة الأولى.
• عدد من أندية المحترفين، تتسابق للتعاقد مع أكبر عدد من اللاعبين، اعتقادا منها أنها ستعزز حظوظ فرقها في المنافسة.. اغلب هذه الفرق، تعزز صفوف فرقها بلاعبين (أي كلام)... المشكلة في هذه الفرق تكمن في إدارات أنديتها التي تستقطب اللاعبين وتتعاقد معهم، بدون الاكتراث لرأي الجهاز الفني أو حتى مشاوراته.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، بدوا مرتاحين للفكر التدريبي الذي يحمله المدير الفني الروماني فلورين موتروك...المدرب راح يستعمل الفكر التدريبي الراقي خلال فترة اشرافه على تدريب الفريق...فلورين موتروك فاجأ اللاعبين قبل بداية التدريبات، بدعوتهم للتجمع والتعاهد على تقديم افضل ما لديهم.. اللاعبون قرأوا سورة الفاتحة، بحضور المدرب الروماني الذي وضع يده فوق ايدي اللاعبين اثناء القراءة.
• نادي صحار العُماني، ابلغ اللاعبين الأردنيين احمد أبو حلاوة واسامة أبو طعيمة ومحمود شلباية بالاستعداد للالتحاق بالفريق خلال الايام القليلة المقبلة، وربما يكون يوم الخميس المقبل موعدا للمغادرة... أبو حلاوة وأبو طعيمة باتا جاهزين للالتحاق بصحار، فيما ما تزال الشكوك تحوم حول اللاعب محمود شلباية الذي يواصل مفاوضاته مع عدد كبير من الاندية، من ضمنها فريق نادي الطلبة العراقي الذي التقى اللاعب، وفاتحه بشأن الاحتراف في صفوف الفريق.
• نجم كروي شمالي انتقل مؤخرا للعب في صفوف احد أندية عمان، تفاجأ بارساله من قبل النادي للمبيت في احد الفنادق الرديئة لليلة واحدة، بحجة عدم جاهزية الشقة التي سيوفرها النادي للاعب... اللاعب توجه إلى الفندق، ليتفاجأ بتراجع مستوى النظافة في الفندق الذي ربما لا ينتمي لاكثر من نجمتين.. النجم الكروي غادر الفندق فورا، وعاد للمبيت في الفندق الذي كان يقيم فيه... يشار إلى أن اللاعب ولدى التحاقه بناديه الجديد، اقام في فندق على سوية عالية، قبل أن تنتهي مدة اقامته، ومن ثم الانتقال للشقة، ولكن عدم جاهزية الشقة في الموعد المحدد، دفع النادي لارسال اللاعب لفندق متدني المستوى، لتوفير مبلغ من المال، وهو ما رفضه اللاعب الذي عاد للفندق المتميز بانتظار تسليمه مفتاح الشقة.

[email protected]

kkhatatbeh@