"طلق صناعي" يفتتح الدورة الثامنة لـ"مالمو للسينما العربية"

مللصق فيلم "طلق صناعي" - (أرشيفية)
مللصق فيلم "طلق صناعي" - (أرشيفية)

عمان- الغد- أعلن "مهرجان مالمو للسينما العربية" بالسويد، أن الفيلم المصري "طلق صناعي" سيكون فيلم افتتاح الدورة الثامنة التي تعقد هذا العام في الفترة من 5-9 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.اضافة اعلان
وبين مدير مهرجان مالمو للسينما العربية، محمد قبلاوي، أن فيلم "طلق صناعي" الذي عرض في مهرجان دبي السينمائي الدولي، حمل ردود فعل مختلفة من الجمهور العربي من مختلف الجنسيات والأعمار والشرائح الثقافية، ما شجعه على ضمه لبرنامج المهرجان في دروته المقبلة.
وبين قبلاوي أن فيلم "طلق صناعي" لمخرجه خالد دياب ذو طابع كوميدي لافت، ويناقش مشكلة اجتماعية تلمس المواطن العربي من جنسيات عدة. فضلا عن دور المرأة المحوري في أحداث الفيلم، وتواجد عدد كبير من ألمع نجوم السينما المصرية والوجوه الصاعدة أيضا. لذلك، جرى التواصل مع المنتج زين الكردي والاتفاق على حصول مهرجان مالمو على العرض الأوروبي الأول للفيلم، لذلك جرى التواصل مع المنتج زين الكردي والاتفاق على حصول المهرجان على العرض الأوروبي الأول للفيلم.
ويعرض فيلم "طلق صناعي" مغامرة مجموعة من الشباب المصري يجمعهم حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة رغم تباين الشرائح الثقافية والاجتماعية التي ينتمون إليها. الفيلم من تأليف الإخوة دياب، وهو التجربة الإخراجية الأولى للمخرج خالد دياب. بطولة ماجد الكدواني، حورية فرغلي، سيد رجب، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، محمد فراج، والنجم التونسي نجيب بلحسن.
ومن المتوقع أن تكون دورة "مهرجان مالمو للسينما العربية" الثامنة التي تعقد هذا العام هي الأضخم منذ تأسيس المهرجان، من حيث حجم الفعاليات وتنوعها وعدد المدعوين من النجوم وصناع الأفلام وممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية.
جدير بالذكر أن "مهرجان مالمو للسينما العربية" منذ تأسيسه العام 2011 نما بسرعة كبيرة، وبات المهرجان السينمائي العربي الأكبر والأكثر شهرة في أوروبا والوحيد في الدول الإسكندينافية؛ إذ عكس المهرجان هموم السينما العربية من كل أنحاء الوطن العربي ودول الشمال.