"طيران الجزيرة" الأكثر التزاما بمواعيد السفر

الكويت- أصدرت شركة طيران الجزيرة؛ وهي أكبر ناقلة تخدم مدن الشرق الأوسط من الكويت، التقرير الشهري عن أدائها التشغيلي لشهر نيسان (إبريل) 2012، الذي أظهر أن الشركة استحوذت من جديد على حصص تشغيلية قيادية إلى الوجهات التي تخدمها ضمن شبكة وجهاتها.اضافة اعلان
واحتلت طيران الجزيرة أيضاً المرتبة الأولى للطيران الأكثر التزاماً بمواعيد السفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الشهر، وذلك بحسب تقرير موقع تعقب الرحلات العالمية "فلايت ستاتس" (FlightStats)؛ حيث بلغت نسبة التزام طيران الجزيرة بمواعيد الإقلاع 96.52 %.
وأشار التقرير الذي يعتمد على إحصاءات الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي المستقلة التي تُصدر شهرياً، إلى أن طيران الجزيرة استحوذت على أكبر حصة من بين الناقلات كافة التي تشغّل رحلات بين الكويت وعمّان، وحصص قيادية على الخطوط بين الكويت وخمس مدن مصرية وهي: الإسكندرية وأسيوط والأقصر وشرم الشيخ وسوهاج.
وقد بلغت حصة الشركة على خط الكويت-عمّان نسبة 40 %، ونسبة 35 % على خط الكويت-الإسكندرية، ونسبة 47 % على خط الكويت-أسيوط، ونسبة 64 % على خط الكويت-الأقصر، ونسبة 56 % على خط الكويت-شرم الشيخ، ونسبة 39 % على خط الكويت-سوهاج.
كما استحوذت طيران الجزيرة على نسبة 26 % على خط الكويت-القاهرة، وهي أعلى حصة تستحوذ عليها على هذا الخط منذ أن أطلقته في 18 أياؤ (مايو) 2011.
وبيّن التقرير أيضاً، أن طيران الجزيرة كان أكبر ناقلة كويتية بين الكويت ووجهات بيروت، والبحرين، ودبي.