"عامة الأسنان" تعقد اجتماعها العادي اليوم

محمد الكيالي

عمان - تعقد الهيئة العامة لنقابة أطباء الأسنان عند التاسعة من صباح اليوم الخميس اجتماعها العادي بمجمع النقابات المهنية في عمّان برئاسة نقيبها الدكتور إبراهيم الطراونة.
ويأتي الاجتماع العادي، الذي يسبق انتخابات النقابة المقبلة لدورة جديدة من 3 سنوات (2019-2022)، استنادا لأحكام المادة 28 من قانون النقابة وتعديلاته وبموجب صلاحيات النقيب الممنوحة له وبناءً على قرار مجلس النقابة في السابع من أيار (مايو) الماضي المستند إلى قرار وزير الصحة باعتبار شهر رمضان ظرفاً استثنائيا يحول دون انعقاد الاجتماع.
وإذا تعذر عقد الاجتماع اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني، فسيتم الدعوة لعقد اجتماع في اليوم الذي يليه، استنادا للمادة (28 و، 2) من قانون النقابة في ذات التوقيت والمكان، وسيكون قانونيا مهما بلغ عدد الحضور.
وسيناقش الاجتماع التقرير الاداري للنقابة، وتصديق الحسابات الختامية لعام 2018 لصندوق النقابة وصندوق التقاعد وصندوق التأمين الصحي والضمان الاجتماعي، وإقرار مشاريع الموازنات التقديرية لعام 2019 لصناديق النقابة الثلاثة.
كما سيتم خلال الاجتماع، انتخاب مدقق حسابات قانوني، وانتخاب لجنة للاشراف على الانتخابات المقبلة التي ستنطلق في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، إضافة إلى انتخاب مراقب صندوق التقاعد في النقابة.
إلى ذلك، تغلق النقابة باب الانسحابات الرسمية مع انتهاء دوام اليوم الخميس، أي عند الخامسة مساء، حيث ترشح لمنصب النقيب 3 أطباء هم مرشح القائمة النقابية للتغيير، نقيب أطباء الأسنان السابق الدكتور عازم القدومي، ومرشح التيار النقابي الموحد، نقيب أطباء الأسنان الأسبق الدكتور أحمد القادر إضافة إلى الدكتور محمد عوده (مستقل). ولا يحق لنقيب أطباء الأسنان الحالي، الدكتور إبراهيم الطراونة، الترشح للانتخابات، لاستنفاده حقه القانوني في الترشح، بعد أن شغل منصب النقيب لدورتين متتاليتين.
ويحق لنحو 3 آلاف طبيب وطبيبة أسنان، المشاركة في الانتخابات المقبلة، وهم المسددون لالتزاماتهم المالية تجاه النقابة، من بين حوالي 10 آلاف طبيب وطبيبة هم أعضاء الهيئة العامة للنقابة.

اضافة اعلان