عبدالهادي يقدر جهود مبادرة ولي العهد "سمع بلا حدود"

ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني
ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

عمان - عبر رئيس الأكاديمية العربية للسمع والتوازن الدكتور خالد عبدالهادي عن تقديره لمبادرة سمو ولي العهد "سمع بلا حدود" على تنظيم دورات لاختصاصيين سمعيين من قطاع غزة، لتدريبهم على كيفية إدامة الأجهزة السمعية ومراقبتها عقب عمليات زراعة القواقع للمصابين في القطاع.اضافة اعلان
كما أعرب، خلال مؤتمر صحفي عقده في عمان أمس إلى جانب مدير المبادرة صخر الفايز ورئيسة جمعية الأمل لزراعة القوقعة في غزة بسمة صلاح، عن شكره وامتنانه لولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على توجيهاته بتقديم الدعم والمساعدة لهؤلاء الكوادر لتمكينهم من أداء مهامهم، وفق أحدث المعايير الطبية في هذا المجال.
وقال عبدالهادي إن هناك أكثر من ألفي طفل مصاب بإعاقة سمعية في قطاع غزة بحاجة إلى عمليات زراعة قوقعة، وفق دراسة أجرتها الأكاديمية العام الماضي، ضمن لجنة إعادة إعمار غزة التابعة لوزارة الخارجية القطرية، للتعرف على واقع الأطفال المصابين عن طريق جمعية الأمل لزراعة القوقعة بالتنسيق مع "سمع بلا حدود".
واشار إلى أن هناك 30 طفلا من القطاع سيخضعون لعمليات زراعة القوقعة، في مستشفى متخصص تم إنشاؤه من قبل دولة قطر بغزة، وهم بحاجة إلى وجود أخصائيين مؤهلين يشرفون على حالاتهم بعد إجراء العمليات، لإدامة الأجهزة التي تم زراعتها.
بدوره، قال الفايز إن المبادرة قامت بزراعة 568 قوقعة لأطفال أردنيين منذ العام 2013، لافتا إلى أن الفئات العمرية التي تعطى أولوية في إجراء هذه العمليات تتراوح بين الفئة الأولى بأعمار 7 شهور الى 15 شهرا، والفئة الثانية ما بين 5 و6 أعوام.
من جانبها، أشادت صلاح بالجهود التي تبذلها الأكاديمية بالتعاون مع المبادرة في تدريب وتأهيل عدد من الكوادر الطبية المختصة من غزة، ضمن برامج المبادرة.
يذكر أن الأكاديمية العربية للسمع والتوازن تتخذ من عمان مقرا لها وتأسست عام 2012، وهي مؤسسة غير ربحية، تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي والتقني لهذا الاختصاص وتطوير تخصصات أخرى لها علاقة بالسمع مثل طب وجراحة الأذن والأنف والحنجرة وطب الاطفال وعلاج النطق والتأهيل السمعي واللفظي. -(بترا)