عجلون: السيول تفاقم أوضاع الطرق

عامر خطاطبة

عجلون - فاقمت السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق محافظة عجلون بداية الأسبوع الماضي أوضاع العديد من الطرق التي تعاني أصلا من سوء إنشاء في بنيتها التحتية، خصوصا وسط مدينة عجلون.اضافة اعلان
وكشفت تلك الأمطار وفق السكان عيوب الشوارع المعبدة حتى الحديث منها، إذ ظهرت فيها الحفر العميقة التي ملأت شوارع المحافظة، خصوصا في ظل عدم وجود شبكات تصريف كافية لمياه الأمطار، كما هو في وسط مدينة عجلون.
وقال غالب الصمادي إن شوارع المحافظة الداخلية أصبحت مليئة بالحفر والتشققات، لافتا إلى استياء عام من وضع تلك الشارع، خاصة المؤدية إلى مجمع السفريات وسط عجلون والتي أصبحت تتشكل فيها البرك المائية، وهو الحال نفسه في مختلف المناطق في عجلون وكفرنجة وعنجرة وعبين عبلين وصخرة وقرى خيط اللبن.
واشتكى سائقو المركبات من تضرر مركباتهم جراء الحفر التي ظهرت بشكل كبير في الطريق العام وتحديدا مداخل مجمع السفريات في المحافظة، والتي أصبحت بفعل التشققات والحفر غير صالحة لمرور المركبات لما تلحقه من أضرار بالغة بها.
وكانت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين تسببت بجرف كميات كبيرة من الرمال والحصى والحجارة لتغلق شبكات الصرف الصحي وتعيق حركة مرور المركبات والمشاة.
وطالب عمر الزغول الجهات المعنية بحل مشكلة تصريف مياه الأمطار التي تتكرر طيلة فصل الشتاء، والتي تتسبب بمشاكل كبيرة وتعمل على إعاقة حركة المرور والمشاة، وتداهم منازل المواطنين، وذلك من خلال إيجاد شبكات مناسبة لتصريف المياه، مؤكدا أن الشبكات الحالية صورية ولا تستوعب كميات مياه الأمطار الهاطلة، الأمر الذي يتسبب بتعطيل حركة المركبات والمشاة والإضرار بالحركة التجارية.
وطالب أحمد يعقوب بلدية عجلون الكبرى بتقديم الحد الأدنى من الخدمات المطلوبة منها، والعمل على إصلاح وتعبيد الشوارع التي تعرضت للتلف بأسرع وقت ممكن.
وطالب أحد أصحاب المحلات التجارية حسن الصمادي الأجهزة المعنية بضرورة الاهتمام بمجاري تصريف الأمطار، وفتح العبارات حتى لا تبقى مياه الأمطار تنساب في الشوارع ويرتفع منسوبها، ما يؤثر على السلامة العامة وحركة المرور سواء للمركبات أو المواطنين.
 من جهته أقر رئيس لجنة بلدية عجلون المهندس معين الخصاونة بأوضاع الطرق السيئة، مؤكدا أنه لا يمكن معالجتها في الوقت الحالي، مبررا ذلك بعدم توفر المخصصات على موازنة البلدية، إضافة إلى وجود مشروع تطوير منطقة وسط عجلون المتوقع العمل به خلال الربع الثاني من العام الحالي.
وأكد الخصاونة أن المشروع سيشمل تحسين وسط المدينة والمنطقة المحيطة بمسجد عجلون، بالإضافة إلى مجمع السفريات، ما سيؤدي إلى تحسين جميع البنى التحتية في المنطقة.

[email protected]