عجلون: تفجر نبع أبو الجود يغرق منزلا مجاورا

المنزل بعد أن أغرقته المياه-(الغد)
المنزل بعد أن أغرقته المياه-(الغد)

عامر خطاطبة

عجلون- أدى تفجر نبع أبو الجود أحد أكبر الينابيع السطحية في محافظة عجلون صباح اليوم الثلاثاء، إلى إغراق منزل مجاور له بكميات كبيرة من المياه، الأمر الذي تسبب بحدوث أضرار كبيرة في محتويات المنزل بدون وقوع إصابات، وفق مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي.

اضافة اعلان

وبين الصمادي لـ"الغد" أنه يجري التعامل حاليا مع الحادث بالتعاون مع الأشغال وبلدية عجلون وباستخدام الصهاريج لشفط كميات المياه الكبيرة التي دخلت المنزل، لافتا إلى أن الأمطار الغزيرة وذوبان الثلوج بدأ يتسبب بتفجر عشرات الينابيع السطحية في المحافظة.

ووفق مديرية زراعة المحافظة، فإن كميات الأمطار في المحافظة تجاوزت معدلاتها الموسم الحالي، إذ وصلت الكميات التراكمية إلى 615 ملم، إضافة إلى الثلوج.

وأكد مدير أشغال عجلون المهندس زهير أبو زعرور أن سبب فيضان نبع عين أبو الجود على المنزل يعود لأحد العبارات القديمة المغلقة، حيث تسبب إغلاق هذه العبارة بفيضان المياه المندفعة بقوة على منازل المواطنين.

وأشار إلى أنه تم طرح عطاءات سابقة بقيمة 130 ألف دينار لإنشاء عبارات صندوقية لتصريف مياه عين أبو الجود وتم تنفيذها، مؤكداً أن العمل جار على طرح  عطاءات جديدة لتنفيذ عبارات صندوقية أخرى.

وأكد أبو زعرور أن كوادر أشغال عجلون وأليات المتعهد ستبقى في المنطقة للسيطرة على أي تبعات أخرى ممكن أن تحصل جراء فيضان نبع عين أبو الجود الموجود بالقرب من مثلث اشتفينا.

يذكر أن محافظة عجلون تشتهر بالعديد من الينابيع السطحية التي يعتبر تفجرها مؤشرا على جودة الموسم المطري، كينابيع الفوار والعلقة وأبو الجود والزغدية.

 

[email protected]