عجلون وجرش تتصدران المشهد الأمني بمطاردة مروجي مخدرات وعملة مزيفة

88888
88888

طلال غنيمات

عمان - شهدت محافظتا عجلون وجرش ابرز الاحداث الأمنية لهذا الاسبوع في المملكة، بدأت من مطاردة وصفت بـ "البوليسية"، بين مرتبات مكافحة المخدرات وأحد مروجي المخدرات، أدت لمقتل مطلوب، وذلك اثناء تطبيق قواعد الاشتباك وتبادل لاطلاق النار، فيما احبطت الاجهزة الامنية عملية كبيرة لتزييف العملة وضبطت ربع مليون دينار مزيفة بحوزة شخصين في محافظة جرش.اضافة اعلان
وفي التفاصيل، كانت معلومات تسربت لدى مرتبات مكافحة المخدرات حول قيام احد الاشخاص بعرض عملة نقدية مزيفة للبيع في محافظة جرش، وعلى ضوء هذا المعلومات تم تشكيل فريق تحقيق خاص من الادارة لمتابعة تلك المعلومات والتأكد منها، والتي أوصلت الفريق الى تحديد هوية شخصين تورطا في تلك القضية وكانت مهمة الشخص الاول تزييف العملة فيما يقوم الثاني بمحاولة بيعها وترويجها.
ووضع فريق التحقيق خطة لضبط الشخصين قبل مباشرتهما ببيع أو ترويج وتداول تلك العملة المزيفة في الاسواق، حسب بيان صادر عن مديرية الامن العام.
واكد البيان انه أُلقي القبض على المشتبه به الأول وعثر بحوزته على عينات من العملة المزيفة وجرت بعد ذلك مداهمة منزل المشتبه به الثاني والذي القي القبض عليه وعُثر داخل منزله على طابعات ومعدات تستخدم لتزييف العملة اضافة الى اوراق نقدية مزيفة من مختلف الفئات قُدرت بما يقارب الربع مليون دينار.
وعلى صعيد حملات مكافحة المخدرات، توفي مطلوب بقضايا اتجار بالمخدرات بعد إطلاقهم النار باتجاه قوة أمنية في محافظة عجلون.
وحسب بيان الامن العام، فإنَّ قوة أمنية تابعت معلومات حول احد المطلوبين على قضايا الاتجار بالمخدرات وترويجها، موضحا ان قوة أمنية حاولت إلقاء القبض عليه بعد أن قام بإطلاق عيارات نارية باتجاه القوة في محافظة عجلون.
وتابع البيان، انه تمت متابعة ذلك الشخص وتحديد مكانه في أحد الأحراش، وورود معلومات حول محاولته الفرار بمركبة طبية خارج المحافظة برفقة مطلوبين آخرين حاولا مساعدته على الفرار.
وأضاف، أنه ولدى متابعة المركبة التي تقل المطلوبين، وإيقافها من قبل قوة أمنية بادر ثلاثة مطلوبين من بينهم المطلوب الرئيسي بإطلاق عيارات نارية باتجاه القوة قاصداً إصابة رجال الأمن.
وبيَّن أن القوة الأمنية طبقت قواعد الاشتباك معهم، مما أدى إلى إصابة أحد المطلوبين وضُبط بحوزته سلاح أوتوماتيكي استخدمه لإطلاق النار، وأُسعف للمستشفى وما لبث أن فارق الحياة فيما لاذ شريكاه بالفرار من المكان والبحث جارٍ عنهما.
على صعيد اخر، تم إخلاء 12 شخصاً عانوا من ضيق التنفس معظمهم من النساء والأطفال، اثر حريق وقع في شقة بالطابق الأول لعمارة من أربعة طوابق في ضاحية الأمير حسن في العاصمة عمان.
ووفق البيان، فإن فرق الإنقاذ والإسعاف والإطفاء استجابت بسرعة وبكفاءة عالية للحريق الذي نجم عنه دخان كثيف انتشر في أرجاء العمارة كافة، الأمر الذي استوجب إخلاء ساكني العمارة في كافة الطوابق.
كما عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين الذين نُقلوا لتلقي العلاج، وحالتهم العامة حسنة، وفُتح تحقيق لمعرفة اسباب الحريق.
وتعاملت كوادر الدفاع المدني مع حريق اخر شب بسيارة داخل محل غيار زيت في احدى محطات الوقود في شارع المدينة المنورة حيث عمل الدفاع المدني على اخماد الحريق ونتج عن الحريق اضرار مادية فقط، ولم تقع اصابات تذكر، فيما تمكن فريق من المسعفين المتخصصين في مديرية دفاع مدني وسط عمان مساء أمس من اجراء عملية ولادة لسيدة داخل منزلها بمنطقة حي نزال، حيث تمت عملية الولادة بحرفية ومهنية عالية من قبل المسعفين وتم نقل الأم والطفل الى مستشفى البشير وحالتهما العامة جيدة.