عجلون

عجلون: وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوق مالية – صور

عامر خطاطبة

عجلون- نفذ عدد من أصحاب الأراضي المتضررة والمستملكة في منطقة سد وادي كفرنجة وقفة احتجاجية، مطالبين بالإسراع بتحصيل حقوقهم عن فارق السعر بين أراضيهم المروية عن البعلية، والأضرار التي لحقت بأرضيهم نتيجة أعمال الإنشاء، مؤكدين أنهم تلقوا وعودا عديدة بدفعها، إلا أنهم لم يتحصلوا عليها بعد.

وقال المزارع امروح الشويات باسم المحتجين، إن الاحتجاج يعود إلى أسباب عدة من بينها مماطلة سلطة وادي الأردن بتلبية مطالبهم والمتمثلة بعدم تعيين الحراس من خارج أصحاب الأراضي، لافتا إلى أن الأراضي التي تضررت من تطاير الغبار أثناء إنشاء السد وفتح الطرق تقدر بحوالي 250 دونما مزروعة بأشجار الزيتون والزراعات الخضرية الموسمية والمحاصيل المختلفة.

من جهته، أكد مدير المشروع المهندس فيصل الغالي، أن جميع المزارعين من أصحاب الأراضي بالقرب من السد قد حصلوا على مستحقاتهم المالية والتعويضات والتي قدرت بـ8 آلاف دينار للدونم الواحد، لافتا إلى أنه سيتم صرف باقي مستحقاتهم المالية خلال الربع الأول من العام الحالي.

إلى ذلك، التقى متصرف لواء كفرنجة أحمد العجلوني أصحاب الأراضي المحتجين، مؤكدا أن جميع حقوقهم سيحصلون عليها من خلال الطرق القانونية، داعيا المزارعين أصحاب الأراضي إلى عدم إعاقة العمل بمشروع السد، ما سيسهم في تأخير إنجازه في الوقت المقرر والمتوقع نهاية شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

[email protected]

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock