عجلون: يوم طبي يوفر علاجات مجانية لألف فقير

عامر خطاطبة

عجلون- حظيت منطقة حي نمر بلواء كفرنجة، والتي تحتضن مساكن الأسر العفيفة بيوم طبي مجاني، أقيم أمس بمدرسة الحي الثانوية للبنات، واشتمل على توفير الفحوصات في عدد من الاختصاصات، وتزويد المراجعين بالأدوية.اضافة اعلان
وثمن المستفيدون فياض فريحات وحسن خطاطبة وأحمد عنانزة، إقامة مثل هذه الأيام الطبية المجانية، مؤكدين أنها توفر عليهم الأسر الفقيرة عناء وكلفة الذهاب للمراكز الصحية التي تبعد عنهم كثيرا ولا توجد وسائط نقل عمومية للوصول إليها.
ويؤكد مدير صحة المحافظة الدكتور تيسير عناب، أن مثل هذه الأيام توفر رعاية طبية جيدة للعديد من الأسر في مواقع سكناهم وتخفف عليهم عناء الذهاب للمراكز الصحية والمستشفيات، كما أنها تخفف أعداد المراجعين للمراكز الصحية، مشيدا بالقائمين والمنظمين لهذه الأيام الطبية والشركات الداعمة.
واستفاد زهاء الف مواطن من خدمات اليوم الطبي المجاني، الذي اقامته المدرسة ضمن فعاليات مشروع تلاقي الثقافي والمنبثق عن فعاليات كفرنجة مدينة للثقافة الاردنية لعام 2019، بالتعاون مع مديرتي الصحة والتربية واشراف مؤسسة الغذاء والدواء وبتنظيم من شركة ناراتيك للاستشارات الصيدلانية.
واشتمل اليوم الطبي المجاني، بحسب مديرة شركة ناراتيك الدكتوره ربا الرحاحلة، على عيادات طب الأطفال والأنف والأذن والحنجرة وطب الأسرة والجراحة والطب العام والجلدية، وفحوص ضغط العين والسكري والضغط والكلسترول وقوة ونوع الدم وتقديم العلاجات المجانية.
وأضافت أن الفعاليات اشتملت أيضا على محاضرات توعوية عن الإسعافات الأولية والتحديات الغذائية عند الأطفال بعد عمر السنة، وتوعية لمرضى السكري والنظافة العامة في سن المراهقة وتوعية عن ضغط العين.
وبينت الدكتورة الرحاحلة، انه تم ايضا تنظيم فعاليات وانشطة ترفيهية للاطفال من قبل فريق "مبادرون" رفعت فريحات وصهيب شويات وأوس عنانبه وعمر فريحات آيات عنانبه.
واختتمت فعاليات اليوم الطبي بحملة معونة الشتاء على الأسر الفقيرة والطالبات تضمنت معاطف شتوية ومدافئ وحرامات.
وثمن مدير الثقافة سامر فريحات ومديرة المدرسة علا الخطاطبة، والسكان عاكف عنانزة ، جهود شركة ناراتيك وتعاون الصحة والتربية والأطباء المشاركين والصيادلة ومؤسسة الغذاء والدواء لخدمة الأهالي، وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المجانية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الى جانب تقديم المساعدات العينية للأسر الفقيرة والطالبات المحتاجات. وحضر فعاليات اليوم الطبي الذي تخلله تكريم الفعاليات المشاركة من قبل مدير الثقافة الفريحات ومديرة المدرسة الخطاطبة مفتش مديرية الصحة الدكتور علي الزغول ومسؤول الصحة المدرسية والبرلمان المدرسي في مديرية التربية المهندس عبد الكريم القضاه وفاعليات مجتمعية مختلفة.