عجلون: 11 سوريا يغسلون الكلى في مستشفى الإيمان

عامر خطاطبة

عجلون - كشف مدير مستشفى الإيمان الحكومي الدكتور أحمد الزغول أن 11 مريضا سوريا يغسلون الكلى حاليا في مستشفى الإيمان الحكومي، بالإضافة إلى 62 مريضا من محافظة عجلون ليصل العدد الإجمالي للمرضى الذين يرتادون قسم الكلى في المستشفى 73 مريضا.اضافة اعلان
 وبين الزغول أن المرضى السوريين تم تحويلهم من مستشفيات محافظة إربد الحكومية بعد أن تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم قبل الغسيل، مشيرا إلى أن بعضهم يقيم في مخيم الزعتري، حيث إنه وبسبب الضغط الشديد فقد تم تحويل بعضهم إلى مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون.
 وأكد أن علاج المرضى السوريين لن يكون على حساب المرضى الأردنيين أو حتى من حصتهم في عدد ساعات الغسيل أو حتى من المحاليل التي يتم استخدامها خلال عملية الغسيل، مشيرا إلى أن ما تردد عن وجود نقص في المحاليل ليس دقيقا، إذ إن المحاليل يتم إحضارها بصورة مستمرة من وزارة الصحة وحسب حاجة قسم الكلى.
 وقال إنه أصدر تعليمات مباشرة إلى الكادر التمريضي في قسم الكلى بعدم إنقاص ساعات الغسيل لأي مريض اردني مهما كانت الأسباب، وضرورة أن يأخذ كل مريض حصته كاملة من المحاليل دون أي نقص فيها، لافتا إلى أنه خاطب وزارة الصحة لتزويد المستشفى بكميات كافية من مادة المحاليل تفي حاجة القسم لمدة كافية من الزمن.
 في الأثناء طالب مرضى الكلى في المحافظة بتوفير طبيب مختص في القسم بشكل منتظم حتى يتمكن من الإشراف على أوضاعهم الصحية بشكل دائم وتوفير جميع متطلبات القسم من الفلاتر والأملاح بأنواع جيدة وتحسين الوحدة وتهويتها وتوسعتها.
وأكد النائب علي بني عطا أنه تلقى وعدا من وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات بتزويد المستشفى وقسم الكلى تحديدا بحاجته من المحاليل اللازمة وضمان عدم حدوث أي نقص فيها، مؤكدا أن الوزير أوعز للمعنيين في الوزارة فورا بتزويد المستشفى بكامل احتياجاته من المحاليل.

[email protected]