عجوز تبدأ رحلة لقطع 103 أميال من كوبا لفلوريدا الأميركية

السباحة الاميركية ديانا نياد-(أرشيفية)
السباحة الاميركية ديانا نياد-(أرشيفية)

هافانا- بدأت السباحة الأميركية ديانا نياد (61 عاما) رحلتها للسباحة لمسافة 103 أميال من كوبا إلى كي ويست في ولاية فلوريدا الأميركية، لاستكمال حلم قديم فشلت في تحقيقه قبل نحو 30 عاما.اضافة اعلان
وارتدت ديانا لباسا أسود وغطاء رأس أزرق اللون قبل ان تبدأ رحلتها التي تستمر ثلاثة أيام في وسط المياه، وذلك في تمام الساعة (00.47 توقيت جرينتش) فجر أمس من مركز "مارينا ارنست" السياحي في غرب العاصمة الكوبية، وسط مخاطر في المياه المليئة بأسماك القرش.
ويراقب فريق مكون من 40 شخصا على متن ثلاث سفن، السباحة الأميركية العجوز، التي قالت في مؤتمر صحفي قبل مغامرتها إنها ستقطع المسافة في غضون 60 ساعة بشكل متواصل.
وأكدت ديانا "انه لشرف كبير لي ان أعود لأحاول اجتياز هذه المسافة" وذلك بعدما حاولت في العام 1978 القيام بهذه المغامرة لكنها فشلت لظروف مناخية.
وإلى جانب مخاطر التعرض لهجمات أسماك القرش، فإن ديانا معرضة أيضا لمخاطر أخرى عديدة، مثل؛ التعرض للجفاف وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل كبير وحدوث اضطراب في ضربات القلب.
وأبرزت العجوز الأميركية انها ستستريح خلال السباحة كل 45 دقيقة لعدة ثوان ثم تواصل السباحة نحو هدفها، وأنها ستتناول خلال فترة الراحة قليلا من المياه أو قطعة من الشوكولاتة أو الفاكهة.
وحازت ديانا لقب أفضل سباحة للمسافات الطويلة في العالم، حيث حطمت العديد من الأرقام القياسية، بينما قطعها لجزيرة منهاتن في سبع ساعات و57 دقيقة، وكان تبلغ وقتها من العمر 50 عاما.-(إفي)