عدد جديد من مجلة " آفاق ثقافية "

 

   عمان-الغد- صدر عدد جديد من مجلة "آفاق ثقافية" التي يصدرها مجلس دبي الثقافي باللغتين العربية والإنجليزية. جاء العدد بمواضيع عدة في الأبواب الثابتة في المجلة،الى جانب تغطية للعديد من الأخبار الثقافية.

اضافة اعلان

 تناولت الافتتاحية فقرة (المبدع والتابع ) في الفصل الأول من كتاب رؤيتي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحدث فيه سموه عن ضرورة الإبداع لتحقيق التفوق.

   جاء أيضاً في حديث الشهر إطلاق القرية الثقافية في دبي بتكلفة تقدر بخمسين مليار درهم وإنشاء جائزة الإمارات التقديرية.

وفي الجولة الثقافية رصدت المجلة الأنشطة الثقافية والحركة الفنية التي أقيمت في إمارة دبي بوجه خاص والإمارات عموماً خلال الشهر الماضي ومنها اجتماع الجمعية العمومية لندوة الثقافة والعلوم بالإضافة لمعارض متنوعة لعدد من الفنانين وجائزة القصة القصيرة في مقر المجلس الثقافي البريطاني ومحاضرة للدكتورة فاطمة الصايغ عن وضع المرأة في دولة الإمارات وغيرها من الأخبار الثقافية .

جاء ضمن باب الفعاليات افتتاح معرض المدن العربية بين الأمس واليوم دبي اليوم وغداً ومعرض لغات الصحراء في باريس الى جانب الأنشطة والفعاليات التي ستقام في أسبوع الفنون خلال صيف دبي 2006 .

   وفي باب المسرح استكمال دورات المسرح التي أقامها مجلس دبي الثقافي بالتعاون مع مؤسسة العويس الثقافية في دبي ، وجاء في التشكيل إضاءة على أعمال الفنان موسى الحليان.

وفي الشعر والأدب قدمت آفاق ثقافية لمحة عن حياة وتجربة الكاتب علي عبيد الهاملي وقصيدته بعنوان "سمراء"، وفي باب خارج دائرة الضوء تم تسليط الضوء على المصمم والمخرج الشاب خالد الرايحي،أما في باب الموسيقى جاءت المسرحية الغنائية الرائعة شيكاغو في دبي بالإضافة الى أمسية موسيقية أرمينية في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.

   أما باب السينما فقد خصصته المجلة للحديث عن فيلم إماراتي جديد بعنوان "شتاء"، وتناول المعلم الثقافي لهذا العدد النادي الاجتماعي الأردني وما يضم تحت سقفه من نشاطات.