السلايدر الرئيسيالعرب والعالمدولي

عدوان إسرائيلي يستهدف جنوب سورية والدفاعات الجوية تسقط معظم الصواريخ

دمشق- استهدفت صواريخ إسرائيلية ليل الأربعاء محافظة القنيطرة في جنوب سورية وقد أسقطت الدفاعات الجوية السورية معظمها فيما وقعت خسائر مادية، وفق ما نقل الإعلام الرسمي السوري عن مصدر عسكري.
وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) في خبر عاجل أن “دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي يستهدف المنطقة الجنوبية”.
ونقلت سانا لاحقاً عن مصدر عسكري قوله إنه “في تمام الساعة 10,42 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل برشقات من الصواريخ جو-أرض وأرض-أرض مستهدفاً بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية”، من دون أن يضيف أي تفاصيل عن تلك الأهداف.
وأضاف المصدر “تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها”، موضحاً أن الخسائر اقتصرت على الماديات.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي “استهدف موقعاً عسكرياً تابعاً لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف محافظة القنيطرة”.
ولم يصدر أي تعليق من الجانب الاسرائيلي حول الضربات.
وكثّفت اسرائيل في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سورية.
وأوقعت غارات إسرائيلية في 13 كانون الثاني/يناير الحالي على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سورية 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تُعدّ الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سورية.
كما قتل في الـ22 من الشهر ذاته، أربعة مدنيين، بينهم طفلان، جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مدينة حماة في وسط البلاد، وفق ما أفاد الاعلام الرسمي.
ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سورية، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي قبل بضعة أسابيع أنّه قصف خلال العام 2020 حوالى 50 هدفاً في سورية، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.
وتكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سورية.-(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock